قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الفعاليات، بمنطقة حدائق أكتوبر، شملت عددا من الورش الفنية منها ورشة حلي وإكسسوار للمدربة منى عبد الوهاب، إعادة تدوير قدمتها رانيا شلتوت، والرسم على الوجه لإسراء حسان.

وفى جانب الورش التثقيفية، نفذت شيرين عبد المولي ورشة بعنوان أم الدنيا وأنا منها، بعمل بطاقات مجسمة من قبل الأطفال عن دور المرأة المصرية أثناء حرب أكتوبر، موضحة أنها شريك مهم في تحقيق النصر؛ حيث قدمت الرعاية الصحية والدعم النفسي للجنود المصابين وعائلاتهم مع جمع التبرعات لشراء احتياجات الأسرة وتوزيعها على أسر فقدت عائلتها بالاستشهاد أو المصابين في الحرب وتبرعن بجزء من أجورهن الشهرية للمجهود الحربي، كما قدمت ورشة حكي بعنوان صناع النهضة وتحدثت الفنانة سهام إسماعيل عن دور الطفل في المجتمع للنهوض به عن طريق التعليم والثقافة والحفاظ على القيم والعادات في المجتمع.

المكتبة المتنقلة في المناطق الآمنة

واستقبلت مدرسة معا الإعدادية بالتعاون مع المكتبة المتنقلة، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، منها ورشة رسم وتلوين لتنمية مهارات الأطفال، ورشة عمل ميداليات من الخرز على شكل علم مصر، تنفيذ سماح عبد القادر، عمل مجسم طياره تنفيذ إبراهيم عبد المنعم، بجانب محاضرة بعنوان "أبطال أكتوبر" تنفيذ سوزان حمدي.

وخلال محاضرة بعنوان انتصارات أكتوبر ومعركة الوعي لأطفال الجمهورية الجديدة، تحدثت الدكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف العام على المشروع، عن فكرة استلهام الشعور بالنصر لتطوير وتنمية أنماط حياتنا في العمل والاجتهاد والمثابرة، كما ذكرت ضرورة استلهام صور النصر والعزة والكرامة في حروب الجيل الرابع والتي تستلزم أكثر درجات الوعي واليقظة لتحقيق أهداف التنمية البشرية وبناء الذات ومحاكاة لانتصارات أكتوبر في النصر العظيم.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري بمناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات، بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، الجيزة، بورسعيد، الإسماعيلية، القليوبية، وكفر الشيخ، في سياق برامج العدالة الثقافية وبناء الإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية قصور الثقافة وزارة الثقافة هيئة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

الشئون المعنوية تبهر العالم برسائل الجمهورية الجديدة والوفاء لقادة وجنود حرب أكتوبر

أبهرت الشئون المعنوية للقوات المسلحة العالم في تنظيم والإشراف على الندوة التثقيفية الـ٤٠ للاحتفال بالذكرى الحادية  والخمسون لحرب أكتوبر المجيدة .

اشاد الحضور ومراسلو الصحف الأجنبية بدور إدارة الشئون المعنوية في نقل رسائل الجمهورية الجديدة للعالم ، في تعظيم قيم الوفاء التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الاعلى للقوات المسلحة تجاه أبطال أكتوبر سواء الشهداء، أو المصابين ، أو من هم على قيد الحياة ، وكذلك نشر الوعي بالأخطار التى تتعرض لها مصر، والوعي بدور الدولة في تنفيذ المشروعات القومية من اجل المستقبل من خلال عرض فيلم  «نحو مستقبل مشرق» والذي تناول نجاح مصر في القضاء على الإرهاب، والانطلاقة التنموية نحو «الجمهورية الجديدة".

كما شهدت فعاليات الحفل بتشريف رئيس الجمهورية فقرة خاصة بعنوان "حكاية شعب "والتى تناولت بطولات الجيش للمصري من بعد هزيمة ٦٧ الى حرب الاستنزاف حتى حرب اكتوبر في قالب درامي للفنانة ساهر الصايغ وعدد من الأطفال اثناء زيارتهم للمتحف الحربي ، وشهدت بداية الحفل أيضاً إذاعة بشرى النصر في فجر اكتوبر من خلال بث فقرة لإذاعة القران الكريم تم بثها فجر يوم النصر والتي بشرت الجيش المصري بالنشر من خلال الايات القرآنية ،كما عرضت  الندوة التثقيفية للقوات المسلحةعدة أفلام وفقرات فنية من إعداد إدارة الشئون المعنوية، من بينها أفلام «مفتاح النصر»، والذي تناول فترة حرب الاستنزاف، وفيلم «دوي الصمت» والذي يتناول أبرز بطولات حرب أكتوبر المجيدة، وقام  الرئيس عبدالفتاح السيسي في نهاية الحفل بتكريم قادة وجنود  من ابطال اكتوبر .

 

FB_IMG_1728992345927 FB_IMG_1728992363945

مقالات مشابهة

  • ثقافة بني عدي بأسيوط تحتفي بالذكرى الـ51 وتناقش "أكتوبر بين النصر والدرس"
  • دور النقد في مسيرة الأدب ضمن نقاشات قصور الثقافة بالأقصر
  • بعد احتفاء قصور الثقافة بها.. تفاصيل معركة المنصورة الجوية
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة حول حقوق النساء في الأرض والآليات الدولية للدفاع عنها
  • الشئون المعنوية تبهر العالم برسائل الجمهورية الجديدة والوفاء لقادة وجنود حرب أكتوبر
  • غداً بالمنوفية.. قصور الثقافة تطلق المؤتمر الأدبي 23 لإقليم غرب ووسط الدلتا
  • احتفالات بساحة أبو الحجاج في ذكرى نصر أكتوبر بقصور الثقافة بالأقصر
  • تفاصيل النصر.. لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف
  • تفاصيل النصر.. في لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف