أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي تحمل أبعادًا استراتيجية، تعزز من العلاقات الثنائية العميقة بين البلدين الشقيقين، موضحا أن هذه الزيارة تعكس حجم التنسيق المشترك بين البلدين في ظل القيادة الحكيمة لكلا الدولتين، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية ومصر تُعتبران الركيزة الأساسية لاستقرار المنطقة وتنميتها.

وأوضح البدري في تصريحات صحفية له اليوم، أن العلاقات بين مصر والسعودية شهدت تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، مع التركيز على تعزيز التعاون في مجالات عدة، أبرزها الاقتصاد، الطاقة، والاستثمار، مضيفا أن هذه الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية التي تواجهها المنطقة، وتعد خطوة مهمة نحو تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدولتين، بما يسهم في دعم المشاريع التنموية المشتركة وتحقيق الازدهار للشعبين.

وأشاد البدري بالسياسة الخارجية المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستند على توطيد العلاقات مع الأشقاء العرب، وخاصة مع السعودية، مشيرًا إلى أن تلك السياسة أسهمت في بناء جسور من الثقة والتعاون الوثيق على المستويات كافة، مما يعزز استقرار المنطقة بأكملها، مؤكدا أن الزيارة تعد حدثًا تاريخيًا، سيساهم في الدفع قدماً بالتكامل الاقتصادي وتوسيع نطاق التعاون بين البلدين، بما يعزز من مكانتهما الإقليمية والدولية.

وأشار البدري إلى أن اللقاءات المثمرة بين القيادتين المصرية والسعودية تعكس الحرص المشترك على تحقيق التنمية المستدامة واستقرار المنطقة، مُؤكدًا أن التعاون الاستراتيجي بين البلدين سيلعب دورًا محوريًا في دعم الاستقرار الإقليمي، وتعزيز التحالفات السياسية والاقتصادية في مواجهة التحديات الراهنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرئيس عبد الفتاح السيسي السعودية مصر بین البلدین

إقرأ أيضاً:

باحث سعودي: زيارة ولي العهد لمصر تاريخية

قال الدكتور أحمد الشهري، الباحث في العلاقات الدولية، إن زيارة ولي العهد السعودي لمصر تاريخية، لأنها تأتي في ظل ظروف سياسية بالغة التعقيد على المستوى العربي والدولي، وهي امتداد لزيارات متبادلة بين القيادتين في البلدين، وهذا أمر ليس مستغربًا بين البلدين. 

وأضاف "الشهري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن المملكة العربية هي قلب العالم العربي ولديها مكانة دينية وسياسية واقتصادية، أما جمهورية مصر العربية فبها كافة الميزات بمكانتها السياسية والثقافية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن السياسة المصرية السعودية حكيمة وتسعى لتهدئة المنطقة من خلال الذهاب إلى الحلول السلمية لحل الازمات الدولية والإقليمية.

وأضاف أن نجاح الدبلوماسية المصرية والسعودية انعكس إيجابًا على تبريد الازمات في المنطقة، مشيرًا إلى أن الحروب لم تشعر المواطن الإسرائيلي بالامن والامان، ولم تحقق الأسلحة النووية أو القبة الحديدية الأمن أو تمنعه من الذهاب إلى الملاجئ، ولذلك يعتبر خيار السلام هو المخرج الرئيسي لكل هذه القضايا.

وأشار إلى أن الزيارة شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية بين البلدين ، والسعي للشراكة تحقق التكامل والتعاون، حيث تم الإعلان عن المجلس التنسيقي الأعلى بقيادة قادة كل من مصر والمملكة السعودية.

مقالات مشابهة

  • برلماني عن زيارة ولي العهد لمصر: تعطي رسائل للمنطقة بالترابط المصري السعودي
  • عضو بـ«النواب»: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تدعم آفاق التعاون المشترك
  • باحث سعودي: زيارة ولي العهد لمصر تاريخية
  • زيارة ولي العهد السعودي لمصر.. تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية
  • إشادة برلمانية بزيارة ولي العهد السعودي لمصر.. نواب: تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • برلماني: زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة تستهدف دعم مسيرة التعاون
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين