قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ “عبدالسلام السليمان”، إنه لا يجوز التكسب من وراء قراءة القرآن الكريم.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “فتاوى” عبر قناة “السعودية”، أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن التكسب من قراءة القرآن الكريم.

أخبار قد تهمك ذبحت عقيقة واحدة لابني.. هل يجوز الدفع إلى المنصات الخيرية عن العقيقة الثانية؟.

. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب 27 سبتمبر 2024 - 2:35 مساءً ما حكم الحلف بالكعبة أو النبي؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح 31 أغسطس 2024 - 2:16 مساءً

 

وأوضح أن الاجتماع لقراءة القرآن هو من أفضل الأعمال لحديث النبي صلى الله عليه وسلم “ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا غشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله فيمن عنده”.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فتاوى

إقرأ أيضاً:

برحلة عمرة وجوائز مالية.. تكريم 180حافظا للقرآن الكريم بالمنوفية.. صور

شهدت قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أمس، حفل تكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في دراسة التجويد والمتون دراسة نظرية ودراسة الحديث والتفسير والسيرة والعقيدة.

وأقيم حفل التكريم في مسجد الأربعين، وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والابتهالات في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم، وألقى الشيخ جمال العشماوي، مفتش بوزارة الأوقاف، كلمة أعرب فيها عن سعادته بالتواجد وسط حفظة القرءان مؤكدا على ضرورة التمسك بكتاب الله والعمل به فأهل القرءان وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم أهل الله وخاصته وما أعظمها من مكانة، فينبغى علينا أن نتسارع للوصل إليها.

وفي كلمة ألقاها الدكتور مصطفى الأعصر، الأستاذ بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، حث خلالها أولياء الأمور على ضرورة تشجيع أولادهم على حفظ القرءان ليكون لهم عملا صالحا بعد موتهم، فإذا مات العبد انقطع عمله إلا من ثلاث علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له أو صدقة جارية، فالقرءان فوز في الدنيا والآخرة، مؤكدًا على ضرورة البُعد عن كل المُلهيات التي لا فائدة منها وترك التعصب بين الشباب والانشغال بما ينفعهم في دنياهم وآخرتهم.

كما تسلم الفائزون الدروع والجوائز المالية وشهادات التقدير وسط دموع ونظرات يكسوها الفخر والسعادة من أولياء الأمور الذين يحصدون ثمرة تشجيع أبنائهم ووضعهم في طريق القرءان، ومُنحت رحلة العمرة إلى الطالب ماجد سعيد رشاد أبو فايد بعد إجراء قرعة علنية.

الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى فرع التجويد:
1_ منى مشحوت أبو العز
2_ حبيبة أحمد رفاعي سلامة
3_محمد حيدر خيرت جبريل
4_ حازم ياسر محفوظ

فرع حفظ القرءان الكريم: 
1_ ماجد سعيد رشاد فايد
2_ محمد حسن دومة
3_ بسنت حسن دومة
4_ منة الله محمد صبحي شوشة

فرع دورة طالب العلم:
1_ آلاء محمد رفاعي سلامة
2_ آية نبيل وهبة
3_ إيمان فتحي الديب
4_ حبيبة أحمد رفاعي سلامة

جديرٌ بالذكر أن حلقة التجويد تقام سنويا بشكل مجاني لجميع الأعمار بشرح الشيخ محمد سعيد الهِرْش، إمام وخطيب مسجد الأربعين، فضلا عن قيامه بتحفيظ القرءان طوال السنة وشرح السيرة النبوية والعقيدة والحديث يوميًا بعد صلاة العشاء عدا الجمعة والسبت وهو ما يعود بالنفع على مرتادي المسجد.

حفل تكريم حفظة القرآن الكريم حفل تكريم حفظة القرآن الكريم حفل تكريم حفظة القرآن الكريم حفل تكريم حفظة القرآن الكريم حفل تكريم حفظة القرآن الكريم حفل تكريم حفظة القرآن الكريم

مقالات مشابهة

  • عضو لجنة الفتوى بالأزهر يوضح صيغة دعاء نهى النبي عنها.. احذر ترديدها
  • ثلاثة أماكن ارتبط بها الأمن في القرآن الكريم.. تعرف عليها
  • هل يجوز إخراج صدقة عن شخص مريض بنية الشفاء.. أمين الفتوى يوضح
  • حكم قراءة سورة الفاتحة بنية شفاء المرضى وقضاء الحاجات
  • 98 متسابقًا للمشاركة في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم بموريتانيا
  • برحلة عمرة وجوائز مالية.. تكريم 180حافظا للقرآن الكريم بالمنوفية.. صور
  • أفضل وقت لقراءة القرآن الكريم ومتى يكون مكروها .. رأي العلماء
  • هل قراءة آية "الله نور السموات والأرض" تجلب الخير والبركة وسعة الرزق؟
  • هل يجوز ربط آيات القرآن بالاكتشافات العلمية؟.. ينبغي الحرص في هذه الحالة