عين ليبيا:
2024-10-16@15:26:11 GMT

«العابد» يناقش تنظيم العمالة الوافدة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

عقدت وزارة العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية، اجتماعا في ديوان الوزارة، لمناقشة آليات تطبيق نظام الكفيل من خلال تسوية أوضاع العمالة الوافدة في ليبيا و ضوابط وتنظيم دخولهم وإقامتهم بما يتماشى مع القوانين واللوائح المعمول بها.

وأوضحت الوزارة في بيان على فيسبوك، “عقد وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا اجتماعًا بديوان الوزارة، حضره رئيس مصلحة الجوازات والجنسية اللواء يوسف مراد، واللواء محمد طابوني رئيس قسم الاستخدام بالمصلحة و السيد طه غرودة مدير مكتب الوزير و السيد يوسف الشايبي مدير إدارة الاستخدام و السيد أسعد زغبية مدير إدارة تقنية المعلومات المكلف”.

وأضاف البيان، “تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تطبيق نظام الكفيل من خلال تسوية أوضاع العمالة الوافدة في ليبيا و ضوابط وتنظيم دخولهم وإقامتهم بما يتماشى مع القوانين واللوائح المعمول بها”. “كما تم التطرق إلى أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والمصلحة لضمان تنظيم العمالة الأجنبية بما يساهم في تحسين ظروف العمل وحماية حقوق العمالة الوافدة”.

و ختم البيان، “أكد المجتمعون على ضرورة اتخاذ إجراءات جديدة لتنظيم العمالة الوافدة من خلال منصة”وافد” الإلكترونية لضمان مراقبة وتنظيم دخول العمالة الأجنبية بالشكل الذي يحقق التوازن بين احتياجات سوق العمل ومصلحة الأمن الوطني”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: العمالة الوافدة تطبيق نظام الكفيل ليبيا وزارة العمل العمالة الوافدة

إقرأ أيضاً:

السفير المصري يناقش مع رئيس البرلمان الأيرلندي استقدام العمالة المصرية المدربة

التقى السفير محمد ثروت سليم، سفير مصر لدى أيرلندا مع Sean O’Fearghail رئيس البرلمان الأيرلندي، حيث عبر رئيس البرلمان عن التقدير البالغ للدور الذي تقوم به مصر في المنطقة وبصفة خاصة ما يتعلق بالأوضاع في فلسطين.
وتناول اللقاء سبل دفع العلاقات الثنائية بين الدولتين بما في ذلك تعزيز التعاون على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والقنصلية.

كما تمت مناقشة مختلف القضايا الشائكة على الساحة الدولية، بما في ذلك التطورات الحالية في منطقة الشرق الأوسط.
ناقش السفير المصري كذلك مع رئيس البرلمان الأفكار الخاصة باستقدام العمالة المصرية المدربة إلى أيرلندا، خاصة في ظل التجربة الناجحة للجالية المصرية في أيرلندا والمشهود لها بالكفاءة والمساهمة الفاعلة في مجتمعاتها.

مقالات مشابهة

  • الطرابلسي يبحث مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة تسوية أوضاع العمالة المهاجرة
  • العمل تقدم 6 مقترحات لتقليص العمالة غير المنتظمة وتحسين ظروفها
  • مناقشة آليات تطبيق «نظام الكفيل» وتنظيم العمالة الوافدة
  • “أبوزريبة” يناقش التحديات الأمنية مع مدير أمن البيضاء
  • السفير المصري يناقش مع رئيس البرلمان الأيرلندي استقدام العمالة المصرية المدربة
  • مناقشة تنظيم العمالة المصرية في ليبيا
  • قرار سعودي نوعي يسعد ملايين من العمالة اليمنية الوافدة
  • أسباب تأخُّر سفر 5 آلاف عامل زراعي إلى اليونان لأكثر من 4 أشهر
  • تعزيز دور اقتصاد الوظائف المؤقتة في ورشة عمل بمعلومات مجلس الوزراء