أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه اليوم، “جائزة شقائق الرجال” في دورتها الخامسة، تحت شعار “بكنّ نفتخر”، التي تهدف إلى إبراز الدور الحيوي للمرأة السعودية، وتعزيز مشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية على مستوى الوطن.
وأكد سموه أن هذه الجائزة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030 سعيًا لتمكين المرأة، وتعزيز دورها في تحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية والتنموية، مشيرًا إلى أن المرأة كانت -ولا تزال- شريكًا أساسيًا بمسيرة البناء والتطوير.


وأوضح أمير منطقة القصيم خلال اطلاعه على مسارات وأهداف الجائزة أن الجائزة ستمنح للمتميزات على مستوى الوطن في مجالات متعددة، تشمل سبع مسارات في حفظ القرآن الكريم، وكفاءة الأداء، والتفوق العلمي، والانتماء الوطني، والمسؤولية المجتمعية، والإبداع والابتكار، ونماذج عصامية.
وثمنت الأمين العام للجائزة الدكتورة فاطمة الفريحي لسمو أمير القصيم دعمه المستمر لبرامج تمكين المرأة، ومن بينها جائزة شقائق الرجال التي تعد من المبادرات الرائدة على مستوى المملكة، وحصل عليها 88 فائزة في دوراتها الماضية، مشيرة إلى أن الجائزة تمثل حافزًا لتعزيز مشاركة المرأة في المجالات التنموية، وتقديم نماذج ملهمة للأجيال القادمة.
وتسلم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل في نهاية اللقاء تقرير الجائزة للدورة السابقة الذي يرصد الجهود المبذولة من أمانة الجائزة، والأدوار التي قاموا بها للوصول إلى الأهداف المنشودة بإذن الله.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير البلديات والإسكان.. أمير القصيم يطلع على التخطيط الشامل للمنطقة

بحضور وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على التخطيط الشامل للمنطقة، الذي يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الفرص التنموية في المنطقة.
واستعرض الاجتماع الخطط الاستراتيجية لتطوير المنطقة ضمن المبادرة الوطنية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
وأكد أمير القصيم أهمية هذا التخطيط الشامل في تعزيز البنية التحتية، وتطوير الخدمات البلدية، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع ستسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.
وقال: “إن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- التي تولي تنمية المناطق اهتمامًا كبيرًا، ونسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات، وتحقيق التنمية المستدامة في جميع قطاعات المنطقة”.
وأشار إلى أن منطقة القصيم تتمتع بفرص كبيرة للنمو والتطوير في العديد من المجالات، داعيًا إلى استثمار هذه الفرص بالشكل الأمثل لتعزيز مكانة المنطقة، ومثمنًا الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون البلديات والإسكان في تطوير الخدمات البلدية والمشاريع التنموية.
من جانبه، أعرب وزير البلديات والإسكان عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه المستمر لجهود الوزارة في المنطقة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة – رعاها الله – في تطوير المناطق، وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تعزيز الشراكات، وفتح آفاق جديدة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يطلق جائزة شقائق الرجال في دورتها الخامسة تحت شعار ” بكن نفتخر “
  • أمير منطقة القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق
  • وزارة الإعلام تعلن عن النسخة الخامسة من جائزة التميُّز الإعلامي2024
  • أمير منطقة القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة
  • أمير القصيم يسلّم 840 وحدة سكنية لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • بحضور وزير البلديات والإسكان.. أمير القصيم يطلع على التخطيط الشامل للمنطقة
  • محافظ المنوفية يعلن بدء التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الخامسة
  • أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • محافظ أسيوط يوجه بالإعلان عن مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الخامسة