رفع والدا طالب ثانوي أمريكي دعوى قضائية ضد مدرسته التي عاقبته واتهمته بالغش من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي خلال أحد الامتحانات. واعتبرت الأسرة أن ابنهما "سيعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه" من هذه المزاعم.

واحتجزت إدارة ثانوية هينغام العامة، في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، الطالب ومنعته من تقديم ورقته البحثية، عند اكتشاف استخدامه للذكاء الاصطناعي.

الطالب يعاني نفسياً

وفي تصريح لشبكة "أي بي سي نيوز"، برّر والدا المراهق، جنيفر وديل هاريس أن ابنهما استخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدته في إعداد ورقة بحثية تاريخه، ولكن ليس كتابة الورقة ككل، ووصفا اتهام المدرسة له بالغش بـ "الأمر المسيء".

وأضافت: "عندما تم اكتشاف استخدام الطالب للذكاء الاصطناعي، تم احتجازه وتأثرت درجاته سلباً".


وفي دعوى أمام المحكمة الفيدرالية، شدّد الوالدان على أن ابنهما سيعاني نفسياً وأكاديمياً من ضرر لا يمكن إصلاحه نتيجة للحادث، حيث كان يتقدم إلى كليات وجامعات النخبة نظراً إلى مستوى إنجازه الأكاديمي والشخصي العالي.

ونتيجة لهذا الحادث، تم منعه من الانضمام إلى جمعية الشرف الوطنية، حسبما جاء في الدعوى.

صحّحوا الخطأ فوراً

تطلب العائلة من المدرسة إلغاء أي درجة صفر أنزلتها في جدول علامات ابنهم، وإعادة تصحيح درجة الطالب لترتفع إلى درجة "ب"، مع ضمّه وبأثر رجعي إلى "جمعية الشرف الوطنية" على الفور.

كما اتهم الوالدان مدرسة ابنهما بعدم الوضوح في قواعدها بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، مشدّدين على أنّ "دليل المدرسة" لا يحتوي على أي قواعد أو سياسات أو إجراءات تمنع استخدام الذكاء الاصطناعي.

تنص نسخة من دليل المدرسة الذي اطلعت عليه الشبكة الأمريكية أن "الاستخدام غير المصرح به للتكنولوجيا، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي" يمكن اعتباره عملاً من أعمال الغش أو الانتحال.

بالمقابل، لم يذكر النص بشكل مفصل حول كيفية استخدامها أو عدم استخدامها.

من جهتها، حثت الوالدة جينيفر هاريس "المنطقة التعليمية" على توضيح قواعدها المحيطة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالمقابل، رفض متحدث باسم المنطقة التعليق على الأمر.

وشدّد على أنه احتراماً لخصوصية الطالب المعني وبسبب الدعاوى القضائية المستمرة، لا تستطيع "مدارس هينغهام العامة" تقديم مزيد من التفاصيل في هذا الوقت.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذكاء الاصطناعي استخدام الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة لإعفاء الطلاب اليتامى من مصروفات المدارس الرسمية لغات

تلقى موقع صدى البلد العديد من الاستفسارات بشأن الأوراق المطلوبة لقبول البحث الاجتماعي المطلوب لإعفاء الطلاب اليتامى من مصروفات المدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة ، وذلك بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إعفاء الطالب اليتيم من المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية للغات ، سواء كانت وفاة الأب قبل الالتحاق بالمدرسة أو أثناء وجود الطالب بالمدرسة ، وذلك بعد اجراء بحث اجتماعي للطالب بمعرفة توجيه التربية الاجتماعية.

حيث أكدت مديريات التربية والتعليم ، أن الأوراق المطلوبة  لإعفاء الطلاب اليتامى من المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة تتمثل في :

صورة ضوئية من شهادة وفاة الأبصورة ضوئية من الرقم القومي للأم.صورة ضوئية من بطاقة الوصاية على الطالب.

 

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعفاء الطالب اليتيم من المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية لغات ، سواء كانت وفاة الاب قبل الإلتحاق بالمدرسة أو أثناء وجود الطالب بالمدرسة وبعد اجراء بحث اجتماعي للطالب بمعرفة توجيه التربية الاجتماعية. 

 وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : يتم التنبيه من خلال مجلس الأمناء في المدارس الرسمية لغات ، على أولياء الأمور بسرعة السداد للمصروفات الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول وفي حالة عدم سداد المصروفات خلال العام الدراسي يحول الطالب إلى أقرب مدرسة عربي بذات الإدارة.

وكما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يتم تشكيل لجنة من المدرسة برئاسة مدير المدرسة وعضوية كلا من مسئول شئون الطلبة ، وسكرتير المدرسة وعضو من قسم الإحصاء بالإدارة لعمل حصر بالطلاب الغير مسددين والمنقطعين في جميع المراحل الدراسية ، وإرسالها عن طريق إدارة المدارس الرسمية لغات بالمديرية إلى الإدارة العامة للمدارس الرسمية لغات بديوان الوزارة للإحاطة والإجراءات التي تمت حيال ذلك كالتالي :

الطلاب الغير مسددين لعام دراسي : في حال عدم السداد قبل بدء امتحان الفصل الدراسي الأول من السنة الثانية ، يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمي عربي دون الرجوع إلى ولي الأمر ، على أن يتم إخطار ولي الأمر بأقرب وسيلة ممكنة (الإنذار بالبريد - التواصل تليفونيا - التواصل عن طريق جروب المدرسة ) على أن تعلن المدرسة أسماء الطلاب بعد حصرهم على كل الوسائل المتاحة للمدرسة.

 

الطلاب الغير مسددين لآكثر من عام دراسي ، في حال عدم السداد قبل بدء العام الدراسي التالي لإصدار الكتاب الدوري يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمي عربي دون الرجوع لولي الأمر ، على أن يتم إخطارولي الأمر بأقرب وسيلة ممكنة ( الإنذار بالبريد - التواصل تليفونيا - التواصل عن طريق جروب المدرسة) على أن تعلن المدرسة أسماء الطلاب بعد حصرهم على كل الوسائل المتاحة للمدرسة.

مقالات مشابهة

  • التعليم المساند
  • قبل انطلاقها .. محظورات داخل لجان امتحانات الميدتيرم بالجامعات
  • هزار ولا خناقة؟| إغماء 40 طالبا بجامعة بدر بسبب رش مادة سامة
  • 5 حقائق يجب ألا يعرفها الذكاء الاصطناعي عنك أبدا
  • نائب وزير الإسكان يشارك في جلسة نقاشية حول تعزيز إعادة استخدام المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء الطلاب اليتامى من مصروفات المدارس الرسمية لغات
  • قرار وزارة التربية والتعليم بإعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية
  • مؤلف "تيتا زوزو": نظارة الذكاء الاصطناعي للمسلسل يمكن تواجدها بالأسواق بعد عامين
  • وزير الصحة : لا يمكن مقارنة سعر الدواء في المغرب بفرنسا وإسبانيا