أفادت مندوبة "لبنان 24" أنّ طائرات العدوّ الإسرائيليّ شنّت غارة على بلدة علي النهري البقاعيّة وعلى المسلك الغربي لأوتوستراد رياق - بعلبك.     كذلك، قصفت الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة بلدة السفري.     وتعرّضت بلدة اليمونة أيضاً لقصف إسرائيليّ، حيث تسبّبت غارة بسقوط 12 حريجاً، إصابة 3 منهم خطيرة.     واستهدف العدوّ منزلاً في بلدة ميسلون أثناء مرور آلية للجيش، وتحدّثت المعلومات عن سقوط إصابات.

    أما في الجنوب، فاستهدف طيران العدوّ بلدة طيردبا، ما أدّى إلى سقوط إصابات.     كما استهدف العدوّ عيتا الشعب ومحيط المدخل الشرقي لبلدة العديسة.    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقتل 23 شخصا وتصيب 31 أخرين في غارات مسائية على لبنان

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، سلسلة غارات عنيفة على بلدات ومناطق عدة في جنوب وشرق لبنان؛ ما أسفر عن 23 قتيلا و31 جريحا، وفق أرقام رسمية.

 

وحسبما أفادت به وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية شملت الغارات في الجنوب اللبناني أقضية النبطية وبنت جبيل ومرجعيون بمحافظة النبطية، وقضائي صور وجزين بمحافظة الجنوب.

 

بينما طالت الغارات في شرقي لبنان قضائي زحلة والبقاع الغربي بمحافظة البقاع.

 

** غارات على الجنوب

 

جنوبا، استهدفت الغارات بقضاء النبطية المنطقة بين بلدتي جبشيت وعدشيت، وبلدات تول، وصير الغربية، وبريقع، والقصيبة، وكفرجوز، وحبوش، ودير الزهراني حيث أدت في الأخيرة إلى تدمير مبنى مؤلف من 3 طوابق.

 

وفي قضاء بنت جبيل، استهدفت الغارات بلدات صفد البطيخ، وحانين، وعيتا الشعب، وكفرا، والطيري، وياطر، والمنطقة الواقعة بين بلدتي فرون والغندورية.

 

وأودت غارة على بلدة صربين بحياة 5 أشخاص، وفق بيان لوزارة الصحة اللبنانية.

 

وفي قضاء مرجعيون، شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسة غارات على بلدة الخيام.

 

وفي القضاء ذاته، أدت غارة إسرائيلية على بلدة تولين إلى مقتل 3 أشخاص، وفق بيان لوزارة الصحة اللبنانية.

 

وفي قضاء صور، قتل الطيران الحربي الإسرائيلي 10 أشخاص وأصاب أكثر من 15 آخرين جراء غارة على بلدة قانا، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

 

وشملت الغارات الإسرائيلية في صور كذلك بلدات القاسمية، وعين بعال، وعيتا الجبل، ومجدلزون، والمنصوري، ومزرعة مشرف.

 

كما تعرضت أطراف بلدتي البياضة والناقورة في صور لقصف مدفعي إسرائيلي.

 

وفي قضاء جزين، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارة على بلدة المحمودية.

 

** غارات على الشرق

 

وفي قضاء زحلة (شرق)، قتل 5 أشخاص، من بينهم 3 أطفال وأصيب 16 آخرين بجروح، جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة رياق، وفق بيان لوزارة الصحة.

 

وفي قضاء البقاع الغربي، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى مؤلفا من طابقين في بلدة سحمر بصاروخ استقر في وسطه من دون أن ينفجر.

 

وعلى الفور، منعت الجهات المختصة الأهالي من الاقتراب من المبنى، ريثما تتم معاينته ويتم سحب الصاروخ لتفجيره.

 

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان بينها "حزب الله" بدأت عقب شنها حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسعت إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

 

وأسفر عدوان إسرائيل على لبنان إجمالا عن مقتل ألفين و350 شخصا، وإصابة 10 آلاف و906، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل غالبية الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية معلنة حتى عصر الثلاثاء.

 

ويرد "حزب الله" يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.


مقالات مشابهة

  • مناطق لبنانية تتعرّض للقصف.. هذه آخر تطورات الجنوب والبقاع
  • الجيش الإسرائيلي يفجر حيا بأكمله في بلدة جنوب لبنان
  • إسرائيل تقتل 23 شخصا وتصيب 31 أخرين في غارات مسائية على لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد 5 أشخاص في غارة للعدو الإسرائيلي على بلدة صربين
  • إسرائيل تشنّ سلسلة جديدة من الهجمات الجوية.. هذه البلدات تتعرّض للقصف
  • 18 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة ارتكبها طيران العدو الإسرائيلي في بلدة ايطو اللبنانية
  • غارات عنيفة على البقاع... هذه البلدات استهدفها العدوّ الإسرائيليّ
  • وسائل إعلام لبنانية: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة كفرفيلا في منطقة إقليم التفاح
  • غارة إسرائيلية على بلدة أنصار الجنوبية.. هل من إصابات؟