تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض قناة الوثائقية اليوم فيلم "إيلات" الذي يوثق إغراق المدمرة الإسرائيلية احتفالا بذكرى نصر أكتوبر المجيدة، في تمام الساعة 10 مساءً.

قناة الوثائقية تطرح البرومو التشويقي لفيلم "إيلات"

وطرحت قناة الوثائقية البرومو التشويقي لفيلم "إيلات" عبر حسابها الرسمي بموقع "فيس بوك" قائلة: "عمليات داخل البحر كسرت غرور العدو في سنوات الاستنزاف، انتظروا العرض الأول للفيلم الوثائقي إيلات، الليلة، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على شاشة الوثائقية".

تدور أحداث فيلم "إيلات" حول إغراق المدمرة الإسرائيلية "إيلات" التي ساهمت في تغيير الكثير من العمليات الاستراتيجيات العسكرية، كما يكشف عن اعترافات قادة العدو وجنوده الناجين، كما يوثق العمليات التي نفذتها القوات البحرية المصرية ضد العدو الإسرائيلي على مسرح عمليات البحر الأبيض المتوسط، ومسرح عمليات البحر الأحمر، خلال سنوات حرب الاستنزاف الثلاث.

ويسلط فيلم "إيلات" الضوء على شهادات من بعض أبطال الجيش المصري الحقيقيين الذين شاركوا في الإغارات على ميناء "إيلات" الإسرائيلي، ويرصد ردود الفعل الداخلية في إسرائيل تجاه تلك العمليات، وحجم الخسائر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيلم ايلات إيلات الإسرائيلية إيلات

إقرأ أيضاً:

ثقافة أبوتيج تحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قصر ثقافة أبوتيج، برئاسة محمود على بيوض مجموعة من الأطفال، حيث تم تنفيذ العديد من الفعاليات الثقافية والفنية احتفالا بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

بدأت الفاعليات بتفقد الأطفال قاعة الهوايات والأنشطة، حيث تم تقديم عدد من الألعاب الترفيهية بالإضافة إلى ورشة فنية للأطفال قدمها الفنان أسامة المنصوري وتم التعبير عن نصر أكتوبر المجيد.

بجانب تقديم ورش حكي للأطفال بعنوان "نصر أكتوبر المجيد" قدمها الشاعر عصام همام، تناول خلالها العديد من البطولات للجنود ممن ضحوا بارواحهم فداء للوطن، إلي جانب عروض افلام سينمائية وتم عرض فيلم "الممر".

بجانب ورشة رسم على الوجوه نفذها الفنان صالح محمد علي، كما تم الاستماع إلى مجموعة من المواهب الأدبية والفنية الشابة المتميزة في مجالات الشعر والغناء والتمثيل والإنشاد الديني.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عدد من العمليات ضد قوات العدو في غزة
  • ثقافة أبوتيج تحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • الليلة.. نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا وسط استعدادات لضرب إيران
  • عمليات جديدة.. حزب الله يعلن استهداف إسرائيليين عند الحدود
  • جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • "قناة السويس": 6600 سفينة تحولت إلى طريق رأس الرجاء الصالح منذ نوفمبر
  • شريف سعيد: نستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي بـ"الوثائقية" في مساحات محددة
  • شريف سعيد: عرض فيلم "إيلات" على الوثائقية الأربعاء احتفالا بذكرى نصر أكتوبر
  • مدارس أمانة العاصمة تنظم فعاليات وأنشطة بذكرى عملية طوفان الأقصى