صدى البلد:
2024-10-16@15:32:15 GMT

تفاصيل مقـ.تل 94 شخصا في شاحنة بنزين بنجيريا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

أدى انفجار صهريج بنزين منقلب في نيجيريا إلى مقتل أكثر من 94 شخصًا وإصابة 50 آخرين، وفق ما ذكرت شبكة “يورونيوز”.

وقال متحدث باسم الشرطة، لاوان آدم، إن الحادثة وقعت عندما فقد سائق صهريج البنزين السيطرة على مركبته أثناء سيرها على طريق سريع قرب إحدى الجامعات.

وأضاف أن السائق حاول الانحراف لتجنب الاصطدام بشاحنة أخرى، ما تسبب في انقلاب الصهريج الذي انفجر بعد منتصف الليل في بلدة ماجييا بولاية جيجاوا.

وأوضح آدم أن السكان الذين سمعوا بالحادثة هرعوا إلى مكانها في محاولة لجمع الوقود نظرًا لارتفاع أسعاره في نيجيريا، لكن اشتعال النار أدى إلى مقتلهم على الفور.

وتُعد حوادث الصهاريج المميتة شائعة في نيجيريا، حيث تسود الفوضى في تطبيق أنظمة السير، فضلًا عن ضعف نظام سكك حديدية فعال لنقل البضائع.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نيجيريا

إقرأ أيضاً:

نوري جموم يكشف تفاصيل رحلة نيجيريا المأساوية.. ويؤكد: لم نعاملهم بالمثل

ردّ نوري جموم المنسق العام لمنتخب ليبيا على اعتراضات بعثة منتخب نيجيريا التي رفضت خوض المباراة المقررة غدًا الثلاثاء أمام منتخب ليبيا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

وقال نوري في تصريحات لقناة بي إن سبورت، إن المعلومات الواردة أن كل الأمور كانت متوفرة للمنتخب النيجيري ولكنهم رفضوا القدوم لمدينة بنغازي، مشيرًا إلى تعرض المنتخب الوطني لمفاجآت خلال رحلته إلى نيجيريا لم يعهدها في أي دولة أفريقية حتى في الدول صاحبة الإمكانيات الضعيفة.

وأضاف نوري، أن بعثة ليبيا أحالت الواقعة التي حدثت في نيجيريا بالكامل إلى الأمين العام والاتحاد الليبي المنوط بهم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حق المنتخب، متابعًا: «السلطات النيجيرية منعت طائرة المنتخب الوطني من الهبوط في أويو وطالبونا بالنزول في بورت هاركورت الدولي على بعد مسافة نحو 200 كيلو متر من ملعب المباراة».

وأشار إلى أن البعثة الليبية وافقت لعدم علمها بتفاصيل المكان وما سيحدث، مبينًا أن الإجراءات في المطار كانت بطيئة جدًا وسيرة واستمرت أكثر من ساعتين ونصف، وأنه بعد الخروج من المطار لم تجد البعثة أحد في استقبالها من الاتحاد النيجيري أو الحافلة التي من المفترض أن تقلهم إلى فندق الإقامة وفق للبروتوكول المعمول به.

وذكر أن البعثة الوطنية انتظرت حوالي 4 ساعات حتى تمكنت من استئجار سيارات لنقلهم، لكنهم انتظروا قدوم الأمن لحمايتهم خلال الرحلة، منوهًا بأن سفير ليبيا كان معهم، وأنه صاحبتهم سيارة شرطة واحدة، مبينًا أن الطريق البري الذي انتقلوا من خلال كان صعبًا جدًا وغير ممهد نهائيًا ووسط الغابات وغير معروف أمنيًا.

وتابع: «وصلنا مقر الإقامة متأخرًا جدًا ووصلتنا السيارة التي كانت تحمل المعدات ومستلزمات المنتخب إلينا الساعة الرابعة فجرًا، وخضنا المباراة رغم كل ما عنيناه، وأرسلنا كافة التفاصيل إلى الاتحاد الليبي لاتخاذ الإجراءات».

وعن شكوى النيجيريين، قال إنه لا يعلم لماذا يشتكي النيجيريين الآن، رغم أن ما حصل معهم لا يشابه مطلقًا ما حدث لنا، مبينًا أن مدرب المنتخب النيجيري حضر مران المنتخب الوطني، وأنه رغم الشكوى لمراقب المباراة إلا أنه لم يغاد وعجز المراقب أيضًا عن إخراجه من الملعب.

ونوه إلى أنه بعد انتهاء المباراة تغيرت تصرفات الاتحاد النيجيري، ورفض أن نعود للمطار الذي هبطنا فيه بسبب أن الطريق غير آمن، ورغم رفضهم هبوط طائرتنا في المرة الأولى إلا أنهم سمحوا له بالهبوط، وكذلك وفر لنا الجوازات التي كانت غير موجودة في المطار لأنه صغير مع وصولنا إلى نيجيريا.

واستطرد: «لكن ونحن في المطار وصل فريق نيجيري بعدنا بساعة، فقرروا أن يدخلوهم أولًا وأن يجبرونا نحن على الانتظار، لدرجة أن أحد الرياضيين هناك انتقد طريقة التعامل معنا وطالب سلطات بلاده بالسماح لنا بالمغادرة».

وعن شكوى الاتحاد النيجيري، تصور نوري أنه سيتفهم الوضع الذي يحدث في بعض الأحيان في ظل إغلاق بعض المطارات، مشددًا على أن الاتحاد الليبي والسلطات في ليبيا لم تعامل بعثة نيجيريا مطلقًا بنفس الطريق التي تعاملوا بها معنا.

الوسومالساعة24 ليبيا مبارة ليبيا ونيجيريا نوري جموم نيجيريا

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى في انفجار صهريج وقود شمال نيجيريا
  • مقتل 94 شخص في نيجيريا خلال محاولتهم الحصول على وقود تسرب من صهريج اشتعلت فيه النيران
  • مقتل 94 شخصاً بانفجار صهريج وقود في نيجيريا
  • شاحنة وقود تنفجر في نيجيريا.. فيديو يوثق لحظة الكارثة ومقتل 100 شخص
  • نيجيريا.. مقتل 94 شخصاً وإصابة العشرات بانفجار صهريج للوقود
  • نيجيريا.. مقتل أكثر من 90 شخصًا إثر انفجار ناقلة بنزين
  • نوري جموم يكشف تفاصيل رحلة نيجيريا المأساوية.. ويؤكد: لم نعاملهم بالمثل
  • 12 ساعة بدون طعام وتهديد بالإنسحاب.. تفاصيل أزمة مباراة نيجيريا وليبيا
  • 25 شخصا.. الداخلية تكشف تفاصيل القبض على أكبر تشكيل عصابي للمراهنات الإلكترونية