بغداد اليوم - متابعة 

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، إنها أغلقت شاطئا في سيدني بعد ظهور مئات الكرات السوداء الغامضة التي يعتقد أن المياه جرفتها.

ووفقا لصحيفة الغارديان، فأنه" تم رصد بقعة نفط قبالة ساحل كوجي في سيدني، بعد يوم من انجراف المئات من الكرات السوداء بحجم كرة الغولف على شاطئ الضواحي الشرقية الشهير.

وقام موظفو البيئة في مجلس مدينة راندويك بجمع العينات وإرسالها للفحص، مع إصدار تنبيه للناس بعدم لمسها أو الاقتراب منها، وإغلاق الشاطئ حتى إشعار آخر.

وقال المجلس إن المادة غير المعروفة قد تكون عبارة عن "كرات قطران" تتشكل عندما يتلامس النفط مع الحطام والماء، وعادة ما تكون نتيجة لانسكابات النفط أو تسربه.

في غضون ذلك، أوضح رئيس بلدية راندويك، ديلان باركر، أن مركبات التزلج النفاثة التابعة للمجلس رصدت ما قد يكون بقعة نفط في البحر صباح اليوم الأربعاء، لكن هيئة ميناء نيو ساوث ويلز أكدت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي تسربات نفطية من قبل السفن.

وقالت الهيئة في بيان "إن مسؤولية الإبلاغ عن أي انسكابات تقع على عاتق جميع السفن للسلطات المعنية بما في ذلك هيئة السلامة البحرية الأسترالية ووزارة النقل في ولاية نيو ساوث ويلز وهيئة الموانئ".

وأفادت وزيرة البيئة بالولاية بيني شارب بأن وكالة حماية البيئة تعمل مع وكالات حكومية أخرى وعلماء الطب الشرعي لتحديد نوعية الكرات بالضبط، ومصدر التلوث والمخاطر التي تشكلها.

وتم إغلاق شاطئ كوجي بحواجز صفراء وأعلام برتقالية، وكان الموظفون يلتقطون كرات الحطام واحدة تلو الأخرى، ثم يضعوها في أكوام مع تغطيتها بالرمال لتجنب جرفها بعيدا، كما قام أفراد طاقم الزلاجات النفاثة بالبحث عن الكرات في الماء ومحاولة تحديد مصدرها.

 

المصدر: الغارديان

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد ارتفاع منسوب نهر السنغال.. لجنة الطوارئ الموريتانية تعلن حالة الانعقاد الدائم

للتعاطي مع تبعات ارتفاع منسوب نهر السنغال، وما قد ينجم عنه من فيضانات، دعت السلطات الموريتانية لجنة الطوارئ في البلاد إلى العمل في حالة انعقاد دائم.
وتسبب ارتفاع مستوى مياه نهر السنغال بالفعل في خسائر بالمباني والممتلكات بعدة مدن وقرى بولايات موريتانية، منها أترارزة، وكوركول، وكيدي ماغا، التي أكدت السلطات المحلية فيها أن مستوى ارتفاع المياه بلغ درجاته القصوى بها؛ إذ حاصرت المياه بعض القرى مما خلف “الكثير من الخسائر في المزارع والمباني”.
وفي إطار المتابعة واليقظة دعا الوزير الأول الموريتاني، المختار ولد أجاي، خلال ترؤسه اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية للتصدي للطوارئ، إلى دخول اللجنة في حالة انعقاد دائم، ومتابعة الوضع بالمناطق المحاذية لنهر السنغال بشكل مستمر، والإسراع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لمواكبة حجم الأضرار دعمًا للمتضررين، وتعزيزًا للإجراءات الوقائية بالمناطق التي لم تتضرر بعد.
وتضم منظمة استثمار نهر السنغال (موريتانيا، والسنغال، ومالي، وغينيا).

مقالات مشابهة

  • عاجل - ظهور كرات قطران غامضة تغلق شاطئ كوجي الشهير في سيدني
  • بقع سوداء غامضة تظهر على شاطئ شهير في سيدني.. ما القصة؟
  • تحذيرات بعدم لمسها.. طوارئ على شاطئ أسترالي بعد ظهور كرات سوداء غامضة (صور)
  • شاهد| كرات "سوداء غامضة" تثير القلق بساحل سيدني.. وإغلاق شاطئين شهيرين
  • "كرات سوداء غامضة" تغلق شاطئاً في سيدني
  • بعد ارتفاع منسوب نهر السنغال.. لجنة الطوارئ الموريتانية تعلن حالة الانعقاد الدائم
  • هيئة البيئة تعلن عن موسم منع الرعي في إمارة أبوظبي
  • هيئة البيئة تعلن عن موسم منع الرعي في أبوظبي
  • حتى لا تكون وسيلة مواصلات.. هيئة الإسعاف توضح سبب زيادة أسعار خدماتها