تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة عن انطلاق امتحانات شهر أكتوبر للمراحل الثلاثة ( ابتدائي - إعدادي – ثانوي)، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد 27 أكتوبر حتى يوم الخميس 31 أكتوبر 2024. 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عدد من التعليمات بخصوص الامتحانات حيث يقوم موجه أول المادة بوضع 3 نماذج لـ امتحانات شهر أكتوبر تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس بحيث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد، ويكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

 

وتشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتواجيه العامة ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على امتحانات شهر أكتوبر كاملة.

وأعلنت الوزارة عن التعليمات الصادرة لكل مرحلة تعليمية والتي جاءت كالتالي: 

- في امتحانات شهر أكتوبر 2024  يكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

- بالنسبة لـ امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي : تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (85 %) وأسئلة مقالية بنسبة (15 %) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.

- بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا، وفي حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في ذات موعد الامتحان.

- طلاب 2 ثانوي المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت (الخاص - الخدمات) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت (كسر _سرقة _…) فيتم امتحانهم ورقيًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم الجيزة امتحانات شهر أكتوبر التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي مديري الإدارات التعليمية امتحانات شهر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

"تعليم الجيزة" توجه المدارس الثانوي بضرورة الالتزام بجدول اختبارات أكتوبر

بدأت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، اليوم، في توزيع جدول اختبار شهر أكتوبر 2024 للصفوف الأول والثاني الثانوي، على المدارس الثانوي، حيث جاء كالتالي:

يوم الأحد 2024/10/27 لغة عربية 
يوم الإثنين 2024/10/28 لغة إنجليزية أولى
يوم الثلاثاء 2024/10/29 رياضيات
يوم الأربعاء 2024/10/30 تاريخ فلسفة ومنطق
يوم الخميس 2024/10/31 علم نفس علم اجتماع

وفي ذات السياق، شددت المديرية أن تبدأ الامتحانات الساعة 9 صباحًا، ويتم توزيع الطلاب على اللجان وفقًا لشروط كل مدرسة، كما تم التنويه على أهمية الالتزام بالتعليمات لضمان سير الاختبارات بشكل منظم.

وجاء هذا الجدول ضمن الاستعدادات التي تقوم بها المديرية لمتابعة التحصيل الدراسي للطلاب والوقوف على مدى استيعابهم للمناهج التعليمية.

كما ناشدت المديرية أولياء الأمور بتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائهم في هذه الفترة لضمان تحقيق أفضل النتائج.

Messenger_creation_E00F5953-ABCC-4B57-B283-647A3BA2508B

مقالات مشابهة

  • ضوابط وضع امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس 2024
  • تعليم الجيزة تعلن جداول امتحانات شهر أكتوبر لجميع المراحل التعليمية
  • تعليم الجيزة تعلن جداول امتحانات شهر أكتوبر..تعرف عليها
  • تبدأ خلال أيام.. «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة
  • تفاصيل جديدة بشأن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس
  • "تعليم الجيزة" توجه المدارس الثانوي بضرورة الالتزام بجدول اختبارات أكتوبر
  • «التعليم» تحدد ضوابط امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل: لا تزيد عن 15 سؤالا
  • إلكتروني أم ورقي؟|التعليم تحسم الجدل بشأن امتحانات شهر أكتوبر للصفين الثاني الثانوي