آخر تحديث: 16 أكتوبر 2024 - 3:37 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، عن وصول وفد امريكي بشكل غير معلن الى العاصمة بغداد فجر اليوم.وقال المصدر، ان” وفدًا أمريكيا وصل الى بغداد فجر اليوم وبشكل غير معلن في مسعى لإعداد مسودة مفاوضات غير مباشرة مع طهران”.وأضاف، ان” أمريكا تضغط بقوة عبر الوسطاء العراقيين من اجل اجراء مفاوضات مع إيران حيال مستقبل المنطقة وهي تريد اعتماد مبدأ السلة الواحدة في حل كل الملفات على عكس طهران التي ترى بأن كل ملف منفصل وله حلوله على عكس باقي الملفات”.

وأشار المصدر الى ان” كل المؤشرات تدل على إن أمريكا تخشى فعليا الانخراط في حرب شاملة مع طهران لأنها قد تؤدي الى تبعات خطيرة مع قرب الموسم الانتخابي بالإضافة إلى ان حلفائها في المنطقة لا يدعمون أي خطوات تصعيدية بسبب مخاطر قد تمتد اليهم خاصة فيما يتعلق بالمنشآت النفطية والغازية”.وتوقع المصدر، ان” نتائج الوفد الأمريكي ربما تحدد بوصلة ملفات عدة للمنطقة لكن بشكل عام بغداد تلعب أدوارا مهمة في تخفيف التوتر قدر الإمكان والسعي الى بلورة مفاوضات غير مباشرة كبداية للحد من مخاطر اندلاع حرب شاملة في المنطقة”.وكان مصدر مطلع، كشف السبت (12 تشرين الأول 2024)، عن حراك غير معلن لمفاوضات ليست مباشرة بين طهران وواشنطن في العاصمة العراقية بغداد.وقال المصدر ، إن “واشنطن قلقة جدا من تسارع الأحداث في الشرق الأوسط والتصادم المباشر بين طهران وتل ابيب وسعي الأخيرة لرد عسكري يستهدف مواقع إيرانية ردا على قصف صاروخي طال قواعدها قبل أسابيع”.وأضاف، ان” واشنطن تضغط باتجاه خلق حراك غير معلن بالتنسيق مع بغداد لعقد مفاوضات غير مباشرة مع طهران من اجل ترتيب الأمور والاتفاق على مسارات محددة تنزع فتيل أي صراعات تقود المنطقة الى فوضى كبيرة”.وأشار المصدر الى، ان” كل دول الخليج تدعم خيار واشنطن في اجراء مفاوضات مباشرة او غير مباشرة مع طهران لتفادي خروج الصراع عن نطاق السيطرة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: غیر مباشرة غیر معلن مع طهران

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف حجم خسائر الحريق في المنطقة الصناعية بالسليمانية

بغداد اليوم- السليمانية

كشف مصدر في مديرية الدفاع المدني بمحافظة السليمانية، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، عن حجم الخسائر جراء الحريق الذي اندلع في المنطقة الصناعية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "حريقاً اندلع في معمل لتعبئة المياه بالمنطقة الصناعية بمحافظة السليمانية وامتد للمحال والمخازن المجاورة".

وأضاف أن "الحريق هو الأكبر منذ أشهر، وحجم المبالغ بتقدير أولي يتجاوز مليون ونصف المليون دولار، وحتى الآن وحسب التقديرات والمعلومات فإنه ناجم عن تماس كهربائي"، مشيراً الى أن "10 فرق مختصة وبإمكانيات عالية تعمل على إطفاء الحريق، حيث تمكنت من إطفاء الجزء الأكبر منه".

وأوضح المصدر أن "النيران التهمت لغاية الآن سبعة مخازن بالكامل منها مخزن لصنع الاطخم المنزلية وآخر لمواد البلاستيك والمواد الغذائية".

وأفاد مصدر امني، في وقت سابق، بأن معملاً لتعبئة المياه في المنطقة الصناعية بمحافظة السليمانية، تعرض عصر اليوم الاثنين لحريق ضخم.

ويعد عام 2024 الأكثر بعدد الحرائق في الإقليم، حيث جاءت أربيل بالمرتبة الأولى وبعدها السليمانية ودهوك ثالثا، واغلب حالات الحرائق وقعت في المناطق الصناعية.


مقالات مشابهة

  • وفد أمريكي يصل بغداد لإعداد مسودة للتفاوض غير المباشر مع إيران
  • وفد أمريكي يصل بغداد لإعداد مسودة للتفاوض غير المباشر مع إيران - عاجل
  • مصدر سياسي:أمريكا ترفض استهداف المفاعل النووية والمنشآت النفطية ومركز القرار في إيران من قبل إسرائيل
  • ثلاثة نخب عراقية تدخل على خط الوساطة غير المباشرة بين طهران وواشنطن - عاجل
  • مصدر يكشف حجم خسائر الحريق في المنطقة الصناعية بالسليمانية
  • مصدر سياسي:السفارة الأمريكية وضعت تصريحات عراقجي في مختبر التحليل
  • مساع أمريكية للتهدئة وسط زيارة عراقجي لبغداد وتواصل غير مباشر مع طهران
  • مساع أمريكية للتهدئة وسط زيارة عراقجي لبغداد وتواصل غير مباشر مع طهران - عاجل
  • غير المعلن في زيارة عراقجي للعراق.. هل نال المبعوث من إيران مراده؟