استضافت شركة أسيوط لتكرير البترول مبادرة (سلامتك تهمنا) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية تحت شعار بداية جديدة لبناء الإنسان، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العمال فى مختلف مجالات العمل، وقامت مديرية العمل بأسيوط بالتعاون مع شركة أسيوط لتكرير البترول بالإعداد وتنظيم المبادرة حيث حضر العديد من العاملين فى مختلف الشركات داخل المحافظة.

وبدوره، افتتح اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط معرض معدات السلامة والوقاية بشركة أسيوط لتكرير البترول والذى تضمن عدد من أجهزة الإنقاذ، أجهزة قياس الغازات بمختلف أنواعها، معدات الإطفاء، مهمات الوقاية الشخصية وتم تقديم شرح مفصل للحضور عن كيفية استخدام هذه الأجهزة ومعدات الوقاية.

خطة الإخلاء وقت الطوارئ 

واستعرض الكيميائى أحمد فوزى ممثل السلامة بشركة أسيوط خطة الإخلاء ومسالك الهروب فى حالة الطوارئ من داخل قاعة الإجتماعات.

كما أكد الكيميائى ماجد الكردى رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول ورئيس المنطقة الجغرافية البترولية لجنوب الصعيد أن وجود ثقافة إيجابية للسلامة والصحة المهنية يعتمد على الإدماج من خلال المشاركة المجدية من جانب جميع الأطراف فى التحسين المستمر للسلامة والصحة فى العمل.

من جانبه أكد علي مصطفى وكيل مديرية العمل بأسيوط على أهمية تطوير منظومة ثقافة السلامة لأنها تحوى كل ما يتعلق بإدارة ناجحة للسلامة والصحة المهنية وتضبط سلوك الأفراد مما يمنع وقوع أى حوادث أو إصابات قد تنتج من سلوكيات أو ممارسات غير آمنة.

وأعرب اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط عن أهمية المبادرة والتى تأتى ضمن سلسلة مبادرة (بداية لبناء إنسان جديد) والتى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤكدا على اهمية بناء المورد البشرى المصرى وتطويره والمحافظة عليه.

عقب الإفتتاح  انعقدت  ثلاث محاضرات للتوعية (محاضرة تصاريح العمل - محاضرة التحقيق فى الحوادث - محاضرة تقييم مخاطر بيئة العمل).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول أسيوط تكرير البترول السيسي سلامتك تهمنا أسیوط لتکریر البترول

إقرأ أيضاً:

"سلامتك تهمنا".. وزارة العمل تنظم ندوة توعوية لعمال القليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية ، ندوة للتوعية بعنوان "سلامتك تهمنا" بشركة كريستال عصفور انترناشيونال ، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل ، بحضور 50 من العاملين بالشركة.

تناولت الندوة عدة محاور وهى : الدور الذي تقوم به السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على الأرواح والمنشآت من الحوادث، وأهداف السلامة والصحة المهنية، وتحليل وتقييم مخاطر بيئة العمل، وأنواع المخاطر الموجودة في بيئة العمل ومسببات حوادثها ، وكيفية التعامل معها والمواد القابلة للاشتعال والمواد القابلة للانفجار ، والحد الادني للاشتعال ، ومناقشة القرار الوزارى رقم 134 لسنة 2003 ، وأنواع الحرائق وطرق الوقاية منها ومسبباتها ، والإجراءات الواجب اتخاذها في حالات الطوارئ المختلفة ، وعرض نماذج من تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية داخل الشركة ، يأتى ذلك ضمن خطة المديرية وأجهزتها التابعة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية لكل العاملين بالمنشآت العاملة داخل نطاق المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وأوضحت إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، أن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ،تحت شعار "سلامتك تهمنا"،بالتنسيق مع القطاع الخاص،وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ،وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية ، وأكدت مدير المديرية ، على دور المديرية وأجهزتها في الاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف القطاعات للتوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية وأهمية تطبيقها لحماية العنصر البشرى والممتلكات والمترددين على المنشآت من مخاطر بيئة العمل بأنواعها وتوفير مناخ عمل آمن ، بحضور فوزي صابر وكيل مديرية العمل بالقليوبية ، ود. خالد عسكر رئيس مجلس إدارة الشركة ، وم.سعيد محمد البكرى مدير الشركة ، وصفاء عبد التواب مديرة منطقة شبرا ، والمهندس وليد حافظ مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالشركة ،والمهندس عبد الحليم عنتر مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بحي غرب شبرا ، والمهندسة سارة سمير باحثة بإدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية.
وأشارت مدير المديرية أيضاً إلى أن الفعاليات تضمنت مجموعة من المحاضرات العلمية والتثقيفية حول: تقييم وتحليل المخاطر ، والمخاطر الكيميائية وطرق الوقاية منها، والمخاطر الفيزيائية في منشآت القطاع الصناعي وكيفية الوقاية منها، وإجراءات التحكم والسيطرة عليها، وإصابات العمل والأمراض المهنية والأمراض المزمنة والحوادث الجسيمة .

مقالات مشابهة

  • "سلامتك تهمنا".. وزارة العمل تنظم ندوة توعوية لعمال القليوبية
  • "سلامتك تهمنا" ندوة تثقيفية لـ"العمل" و"أسيوط لتكرير البترول"
  • وزير العمل يؤكد ضرورة توعية العمال باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • بمشاركة ممثلين عن 17 شركة.. وزير العمل يشهد ختام فاعليات مبادرة سلامتك تهمنا
  • وزير العمل يشهد ختام مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية
  • وزير العمل يشهد ختام فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة الصحة المهنية بالإسكندرية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ أسيوط يشهد فعاليات "سلامتك تهمنا"
  • أبوالنصر يشهد فعاليات مبادرة سلامتك تهمنا بشركة أسيوط لتكرير البترول ضمن مبادرة بداية