أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها جولة تفقدية موسعة داخل عدد من الوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة بمشتهر  رافقه خلالها الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.


واستهل الدكتور ناصر الجيزاوي جولته بتفقد أعمال تطوير مزرعة الإنتاج الحيواني بالكلية والتوسع فى نظام التحسين الوراثي للسلالات بالتلقيح الاصطناعي ، وذلك لزيادة الإنتاجية وتلبية احتياجات المجتمع المحلي من اللحوم والألبان.


وأكد " الجيزاوي " حرص جامعة بنها علي تطوير المزارع الإنتاجية وتبنى نموذج الجامعة المنتجة ، وذلك فى إطار دورها الخدمي والمجتمعي والمساهمة في توفير الأمن الغذائي من خلال توفير بعض المنتجات الغذائية بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمواطنين ، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية للمجتمع وحل مشاكل الصناعة والزراعة.


كما شملت الجولة تفقد رئيس الجامعة مزارع المحاصيل الحقلية وتفقد حصاد محصول "الفول الصويا" والذي تم زراعته على مساحة 8.5 فدان بصنف جيزه 111 ، وكذلك تفقد حصاد "محصول السمسم" وبلغت مساحة زراعته 9 أفدنة و المنزرع بصنف جيزة  32 ، وذلك فى إطار سياسية الجامعة بالتوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة التى تدخل فى عدد من الصناعات ومنها الزيوت والأعلاف.


وتفقد رئيس الجامعة أيضا أعمال التطوير التى تجرى داخل قسم وقاية النبات بالكلية ،  واطلع علي معدلات التنفيذ ، مؤكدا أهمية الالتزام بالبرنامج الزمنى وجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للقسم طبقا للمواصفات المعتمدة.


وعلى هامش الجولة ترأس رئيس الجامعة اجتماع مجلس كلية الزراعة بحضور عميد الكلية وأعضاء المجلس ، حيث استعرض "الجيزاوى " حصاد الجامعة علي المستوى الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع خلال العام السابق ، مؤكدا علي التزام الجامعة بتقديم أفضل خدمة علاجية لمنسوبيها ، وتنفيذ الأحكام القضائية المختلفة وفقا لمنطوقها.


وأضاف " الجيزاوي " أن الجامعة تسعى إلي تحسين القدرة الاستيعابية للطلاب ، من خلال إقامة عدد من المنشآت الجديدة بكفر سعد ، بالإضافة الى أنه جاري الانتهاء من مبنى المعامل المركزية والمكون من أرضى و5 أدوار لخدمة طلاب الكليات العملية بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنها رئيس جامعة بنها جامعة بنها الامن الغذائي الإنتاج الحيوانى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب للعام الجامعي 2024-2025، بحضور وكلاء التعليم والطلاب في كليات الجامعة وأعضاء المجلس.

رحب محمد ضياء بالحضور في بداية الجلسة، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الوكلاء ومعاونيهم لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود قطاع التعليم والطلاب خلال فعاليات استقبال العام الجامعي الجديد، معربًا عن تقديره للدور البارز الذي يقوم به القطاع في دعم العملية التعليمية وتحفيز الطلاب، متمنيًا أن يكون العام الجديد ملئ بالمزيد من النجاحات والانجازات.

وكرم المجلس مديري وحدات التعلم الإلكتروني في كلية البنات والتربية والهندسة نظرًا لجهودهم المتميزة في تفعيل أداء المعامل الإفتراضية من خلال دعم ومتابعة الأقسام العلمية ودعم الطلاب ما كان له الأثر في تعظيم الاستفادة من التجارب الافتراضية وتحسين مخرجات التعلم.

 جاء هذا التكريم تقديرًا لدورهم في دعم ومتابعة الأقسام العلمية وتقديم الدعم اللازم للطلاب، ما أسهم في تعزيز الاستفادة من التجارب الافتراضية وتحسين مخرجات العملية التعليمية، وحرصًا على تفعيل أداء المعامل الافتراضية  التي تقدم أكثر من 185 تجربة افتراضية في مجالات الكيمياء والفيزياء والأحياء لطلاب كليات الجامعة من خلال التكامل مع منظومة التعلم الالكتروني ASU2Learn.

وأكد ضياء خلال الجلسة على حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب نظام الدمج التعليمي، داعيًا الكليات إلى توفير الدعم لهم من خلال مراكز رعاية الطلاب بالجامعة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير الموارد اللازمة من مدربين ومترجمي لغة الإشارة.

وأكد رئيس الجامعة، أن التعليم حق مكفول للجميع، وذلك من خلال إطلاق برنامج إلكتروني لتحويل اللغة العربية المنطوقة إلى مكتوبة لخدمة الطلاب الصم وضعاف السمع، مع توجيه مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بتطوير طرق التعلم التقليدية وإتاحة المرونة حسب نوع الإعاقة، بالإضافة لتوفير خيارات تعليمية متنوعة تتناسب مع احتياجات وقدرات كل طالب من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل برامج الكمبيوتر والتطبيقات والأجهزة المساعدة لتسهيل عملية التعلم.

وأوضح، أنه حرصًا من إدارة القطاع  على تحقيق الإتاحة لذوى الإحتياجات الخاصة ودمجهم مع قرنائهم يتم فتح صالة الألعاب الرياضية (الجيم) لجميع الطلاب وبخاصة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير الإشراف المختص لتدريبهم وحمايتهم .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمعهد القومي للاتصالات لتدريب الطلاب في المجالات التكنولوجية
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة الوحدات الإنتاجية للمساهمة في تلبية احتياجات المجتمع المحلي
  • جامعة بنها تنظم ندوة توعوية عن الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب ذوي الهمم
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمعهد المصرفي المصري لتدريب الطلاب والخريجين
  • رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب
  • جامعة قناة السويس تستضيف طلاب مدرسة الفاروق عمر وتقدم لهم تجربة في الزراعة والطب البيطري
  • البزري تفقد ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية واطلع على احتياجات النازحين
  • البترول: حفر بئرين جديدين في حقل ظهر لزيادة الإنتاجية واستيعاب الاستهلاك المحلي