نظمت كلية التربية جامعة بورسعيد، اليوم الأربعاء، المؤتمر العلمي الأول للتربية العملية تحت عنوان "رؤية مستدامة للتدريب الميداني بكليات التربية" والذي يعقد لمدة يومين 16  و17 أكتوبر.

يأتي  ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد، ورعاية وحضور الدكتورة راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

ترأس حضور المؤتمر الأستاذة الدكتورة شيرين دسوقي عميد كلية التربية، والأستاذ الدكتور راشد القصبي رئيس جامعه بورسعيد الأسبق، والأستاذ دكتور أحمد الروبي عميد كلية التربية النوعية، ومقررا المؤتمر الأستاذة الدكتورة جيهان البسيوني وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي  ، والأستاذة الدكتورة نجلاء حواس وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب.

وشارك في حضور المؤتمر عدد من مديرين المدارس الحكومية والخاصة واليابانية، لمناقشة التعاون مع كلية التربية ببورسعيد لتدريب طلاب الكلية في المدارس خلال التربية العملي.

وتضمن المؤتمر مناقشه اهميه تطوير دور الطالب المعلم، وإثقال خبراته عن طريق التربيه العملي في المدارس خلال آخر سنه في دراسته في الكلية وآليه تنفيذ ذلك بشكل يزيد من خبرات طالب كلية التربية داخل الفصل الدراسي.

ومن جانبها رحبت دكتوره شيرين دسوقي عميد كليه تربيه بجميع الحضور مؤكده أن المؤتمر يهدف إلى مصلحة طلاب كليه التربيه في المقام الأول،  لأن تدريبهم خلال دراستهم الجامعية واحتكاكهم بشكل مباشر مع العمليه التعليميه والطلاب في المدارس يجعلهم مؤهلين بشكل عملي إلى سوق العمل وجعلهم قادرين على جذب الطلاب بشكل أكثر فعاليه.

وعلى جانب متصل وجهت الدكتوره راويه رزق نائب رئيس جامعه بورسعيد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الشكر لكل القائمين على المؤتمر، مؤكده أن للتربية العملى دور محوري في جعل طالب كليه التربيه ذو خبره عمليه على ارض الواقع في التعامل مع المناهج الدراسيه والتأثير بشكل ايجابي على الطلاب.

وعقب ذلك أهدت جامعه بورسعيد درع تكريم المؤتمر للدكتور شريف صالح رئيس الجامعه بورسعيد وقد استلمته عنه الدكتوره راويه رزق نائب رئيس الجامعه،كما أهدت كليه التربيه درع المؤتمر للدكتوره راويه رزق موجهين لها الشكر على حضورها.

ومن المرتقب أن يشهد المؤتمر بعد ذلك مجموعه من الجلسات والورش التفاعلية والتي سيقدمها أعضاء هيئه التدريس بكليه تربيه جامعه بورسعيد،  و عدد من القيادات التربويه ببورسعيد أيضا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارض الواقع أحمد الروبي الفصل الدراسي المؤتمر العلمى جذب الطلاب کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا تعقد المؤتمر الأول لأطباء التدريب 

شهد دكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا ، فاعليات المؤتمر الأول لأطباء التدريب للدفعات أرقام 35 ، 36 بالنظام القديم والحديث ، والذى نظمته كلية الطب وإدارة المستشفيات الجامعية، وذلك للتعريف بأساسيات العمل داخل مستشفيات جامعة المنيا، والضوابط والواجبات، والسمات العامة للعمل؛ للنهوض والارتقاء بمستوى خريجي الكلية، وتقديم أفضل خدمة للمرضى داخل المستشفيات.

 حضر المؤتمر دكتور ايمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، والدكتور حسام شوقي عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ،والدكتور طارق خلف فتح الباب رئيس قسم المسالك البولية بكلية الطب ونقيب الأطباء بالمنيا،  والسادة وكلاء الكلية ، ورؤساء الأقسام، والدكتورة هند مؤنس مساعد المدير التنفيذي ومديرة برنامج أطباء الامتياز، ولفيف من الأساتذة الأطباء.

 

وفي بداية كلمه دكتور عصام فرحات رئيس الجامعة ، أكد على دور الكوادر الطبية وما يقدمونه من خدمات إنسانية جليلة للمجتمع وأفراده، مؤكدًا على أن مهنة الطب هى من أرقى واسمى المهن التي تتطلب من صاحبها الجد والإجتهاد والتعلم والصبر والإلتزام الكامل، والحفاظ على رقى التعامل مع المرضى مضيفا بأن الجامعة لم تتأخر عن تقديم كل ما يسهم في رفع الكفاءة الطبية .

 

وأوضح الدكتور عصام فرحات لأطباء الإمتياز، ما نفذته الدولة المصرية ، من ضخ الإستثمارات في البنية التحتية في المستشفيات الجامعية بجامعة المنيا، وما شهده القطاع الصحي بجامعات المنيا من تطورات كبيرة، وافتتاحات عدة لصروح طبية تستهدف خدمة العملية التعليمية، وخدمة المجتمع صحيًا، وتقديم أفضل خدمة لائقة للمرضى، لافتًا ، إلى ما تم اعتماده في الخطة المستقبلية للمستشفيات، بإتاحة طاقه سريريه خلال الفترة القادمة بأكثر من ٩٠٠ سرير  لتقديم خدمه طبيه متميزة لأهالي الإقليم.

 

وأشاررئيس الجامعة ، بإنضمام المستشفيات الجامعيه لمنظومه التأمين الصحى الشامل ، خلال العام القادم 2025 ، لما يمثله من أهمية بالغة في تحسين جودة الخدمة الطبية والعلاجية ، وخلال اللقاء تم التعريف بحقوق وواجبات طبيب الإمتياز، ومتطلبات العمل، بالإضافة ، إلى تعريف الأطباء بالدورات التدريبية التي ستُقدم لهم .

 

وفي نهاية المؤتمر كرم دكتور عصام فرحات منسقي تدريب أطباء الإمتياز بالمستشفيات الجامعية ، وذلك بتقديم شهادات التقدير لهم ، تقديرا لمجهوداتهم المتميزة خلال فترة التدريب.

مقالات مشابهة

  • تربية بورسعيد تطلق مؤتمر رؤية مستدامة للتدريب الميداني
  • كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا تنظم مسابقة للغناء والعزف للطالبات
  • بالصور.. تربية بورسعيد تطلق المؤتمر العلمي الأول للتربية العملية
  • جامعة المؤسس تطلق المؤتمر الدولي الأول للاستدامة وجودة الحياة
  • غداً بالمنوفية.. قصور الثقافة تطلق المؤتمر الأدبي 23 لإقليم غرب ووسط الدلتا
  • جامعة المنوفية تعقد المؤتمر العلمي بكلية التربية حول التربية وبناء الإنسان
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر العلمي الرابع عشر حول التربية وبناء الإنسان
  • رئيس جامعة السودان: توحيد الجهود الافريقية لنشر ثقافة التكنولوجية لخدمة البحث العلمي
  • رئيس جامعة المنيا تعقد المؤتمر الأول لأطباء التدريب