استعرض مجلس الوزراء تقرير أداء الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، عن الموقف المالي والقوائم المالية لها في 30/6/2024.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

وتضمن التقرير نشاط الهيئة خلال الفترة من 1 يوليو 2023 حتى 30 يونيو 2024، وكذا الموقف المالي لها، وذلك بالمحافظات التي بدأ تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها، وهي: بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء تقرير أداء الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل الموقف المالي القوائم المالية مصطفي مدبولي العاصمة الادارية الجديدة نشاط الهيئة التأمين الصحي الشامل محافظات بورسعيد الاقصر الاسماعيلية جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

عاجل - قرارات حكومية جديدة لتخصيص وحدات سكنية لذوي الهمم ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي

اعتمد مجلس الوزراء قرارات مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بجلسته رقم (27) المنعقدة بتاريخ 9/9/2024، فيما يخص عدة موضوعات.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

وتضمنت الموافقة على تحديث قواعد تخصيص الوحدات السكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي للفئات من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والإجراءات المنظمة لها، وذلك في إطار رؤية الدولة للارتقاء بجودة الحياة للمواطنين من ذوي الهمم وتقديم سُبل الرعاية والدعم لهم، وذلك من خلال العديد من المبادرات، بما في ذلك توفير المسكن الملائم لهم.

كما تضمن ذلك الموافقة على تعديل شروط برنامج سكن لكل المصريين لمنخفضي الدخل والإعلان عن طرح بيع الوحدات الجاري تنفيذها، من خلال تطوير دورة العمل للبرنامج وذلك تيسيرًا على المواطنين وبما يحقق أهدافه، إلى جانب تعديل شروط برنامج سكن لكل المصريين لمتوسطي الدخل؛ والإعلان عن طرح الوحدات السكنية الجاري تنفيذها؛ لمتوسطي الدخل بالمدن الجديدة؛ والمتبقية من الإعلانات السابقة.

وتضمن ذلك أيضًا الموافقة على تحديث أسعار وشروط بيع الوحدات السكنية المتبقية والشاغرة لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمراكز أو المدن بالمحافظات، والتوصل إلى آلية السداد المقترحة من جانب محافظة القليوبية لبيع 225 وحدة سكنية بمدينة العبور الجديدة، لتعويض سكان العقارات المُزالة بمنطقة "عزبة أبو رجب" بمدينة قليوب؛ وذلك في إطار تنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دعمًا لخطط التنمية المتكاملة للدولة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يكشف حقيقة بيع المطارات ضمن مشروع الطروحات الحكومية
  • عاجل - الحكومة تعتمد قرارات مصيرية وحاسمة.. "إنشاء جامعات تكنولوجية وتوسيع برامج الإسكان والتأمين الصحي"
  • عاجل - قرارات حكومية جديدة لتخصيص وحدات سكنية لذوي الهمم ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي
  • قرار هام من الوزراء بشأن إعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري
  • 870.6 ألف مستفيد بخدمات التأمين الصحي الشامل بالمحافظات
  • 3 ملايين خدمة طبية وعلاجية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • حدث في منتصف الليل| الوضع الصحي لمصابي أتوبيس الجلالة.. وإيقاف المتسببين في حادث قطار المنيا
  • صحة الشيوخ: التأمين الصحي الشامل ضمانة حقيقية لتوفير رعاية صحية متكاملة لجميع المواطنين
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بمدينة دكرنس ضمت المستشفى العام ومنافذ البيع والموقف (صور)