المناطق_واس

ترأست المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة البلديات والإسكان الاجتماع الـ (89) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، الذي استضافته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، بمشاركة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان والتعمير العرب ومَن يمثلهم مِن الدول الأعضاء بالمكتب، وترأس وفد المملكة وكيل وزارة البلديات والإسكان لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله الطويل.

 

أخبار قد تهمك مفتي عام المملكة: إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن والسنة في موريتانيا امتداد للرعاية والدعم غير المحدود من القيادة بالوحيَين 16 أكتوبر 2024 - 3:25 مساءً أمير الحدود الشمالية يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة وإدارة التدريب التقني بالمنطقة 16 أكتوبر 2024 - 3:21 مساءً

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المهمة المُدّرَجة على جدول أعماله، ومنها متابعة الخطة التنفيذية الإستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية، والأجندة الحضرية الجديدة، وخطة التنمية المستدامة العالمية 2030، كما بحث الاجتماع التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية والاتحادات العربية ذات الصلة ضمن برنامج عمل المجلس لعام 2025.

 

وتناول الاجتماع بحث عددٍ من المؤتمرات والمنتديات المتعلقة بشؤون الإسكان والتعمير، من بينها مؤتمر الإسكان العربي، وجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، إضافة إلى المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية، كما ناقش محاور أعمال الدورة الـ (41) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

 

وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب قد اختار الاقتراح المقدم من المملكة العربية السعودية لشعار يوم الإسكان العربي لعام 2025، تحت عنوان “إعادة اعمار المجتمعات المتضررة: بناء مستقبل أفضل”.

 

وتأتي مشاركة المملكة في الاجتماع ضمن جهودها المستمرة لتعزيز التعاون العربي في مجال الإسكان والتعمير، ومناقشة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء، إضافة إلى طرح واستعراض مستجدات الأعمال وتنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع الـ88 للمكتب التنفيذي للمجلس.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أكتوبر 2024 - 3:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءًجامعة الأميرة نورة تُطلق حملة “لأنَّك مسؤول”.. تزامنًا مع اليوم العالمي للأغذية أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:58 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة الرياض أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:37 مساءًتصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً«حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا16 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة16 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءًجامعة الأميرة نورة تُطلق حملة “لأنَّك مسؤول”.. تزامنًا مع اليوم العالمي للأغذية16 أكتوبر 2024 - 2:58 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة الرياض16 أكتوبر 2024 - 2:37 مساءًتصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً«حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا مفتي عام المملكة: إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن والسنة في موريتانيا امتداد للرعاية والدعم غير المحدود من القيادة بالوحيَين مفتي عام المملكة: إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن والسنة في موريتانيا امتداد للرعاية والدعم غير المحدود من القيادة بالوحيَين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: لمجلس وزراء الإسکان والتعمیر العرب أبرز المواد16 أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

فلسطين تشارك في اجتماع الدورة 21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بالجامعة العربية

 شاركت دولة فلسطين اليوم الأحد، في اجتماع الدورة 21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

ويأتي الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين، ويعقد في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية، القاهرة، تنفيذاً للقرارات الصادرة عن الدورة العادية (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي عقدت بتاريخ 29 مايو بمملكة البحرين، والذي دعا دولة الإمارات، إلى تصميم وإطلاق موقع للجنة العربية للإعلام الالكتروني نهاية 2024 مع تنظيم دورات تدريبية لمرشحي الدول الاعضاء بشأن تدبير هذا الموقع.

ويناقش الاجتماع جهود تصميم وإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

وقال رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية أحمد خطابي إن هذا الموقع الإلكتروني يخضع للمبادئ والضوابط المحددة في مدونة السلوك التي اعتمدت من مجلس وزراء الإعلام العرب، والتي تهدف إلى تعزيز الحضور الإعلامي العربي في الفضاء الرقمي في التزام بالقيم الروحية والاخلاقية والثقافية لمجتمعاتنا العربية والتأكيد على ضمان عدم المساس بالسيادة الوطنية للدول الاعضاء.

وأضاف خطابي أن مدونة السلوك تقوم على مبدأين أساسين، وهما المسؤولية المجتمعية للإعلام الإلكتروني وتحقيق المصلحة العامة للدول الأعضاء، فضلا عن معايير واضحة تتمثل في الدقة والمصداقية والحيادية والنزاهة في نطاق محتوى يعكس قيم التسامح والتعدد العرقي والديني والثقافي بعيدا عن أي شكل من أشكال التمييز والكراهية، فضلا عن الأخذ بالاعتبار المضمون الإعلامي الخاص بالفئات الهشة.

وحضر الاجتماع مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب فالح المطيري، بينما ترأس وفد دولة فلسطين، مستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب عن مشروع "روضة السيدة"
  • "دعم فلسطين والصومال واليمن" في اجتماع وزراء الإسكان العرب
  • مصر تفوز بجائزة «الإسكان والتعمير العرب» ضمن أفضل المشروعات المُنفذة في 2024
  • مصر تفوز بجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب ضمن أفضل المشروعات السكنية المُنفذة
  • المملكة تترأس الاجتماع الـ89 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
  • برئاسة السعودية.. انطلاق أعمال الاجتماع (89) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب
  • الجامعة العربية تعقد الاجتماع 89 للمكتب التنفيذي لوزراء الإسكان والتعمير
  • فلسطين تشارك في اجتماع الدورة 21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بالجامعة العربية
  • خلال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب بجدة.. المملكة تدعو الدول والمنظمات للمشاركة الفعّالة في (UNCCD COP16)