أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وشركة “سفير إنترتينمنت”، “عن خطة لجلب مجسم “كرة أرضية” إلى منطقة الشرق الأوسط”.

وقالت الدائرة: “من المقرر بناء ثاني مجسم ضخم للكرة الأرضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بعد افتتاح الأول في مدينة لاس فيغاس الأمريكية”.

هذا “وافتتح مجسم الكرة الأرضية الضخم الذي بلغت كلفته 2.

3 مليار دولار بلاس فيغاس في عام 2023، وهو أغلى وجهة ترفيهية في المدينة، وتغطي شاشة “إل إي دي” عالية الدقة نصف الدائرة حول 17 ألفا و500 مقعد للجمهور، وقد استضاف حفلات موسيقية وفعاليات رياضية”.

The new MSG Sphere at the Venetian Resort in Las Vegas is wrapped in 57.6 million LEDs. pic.twitter.com/hmbvaY3M3N

— MachinePix (@MachinePix) July 6, 2023

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أبو ظبي لاس فيغاس

إقرأ أيضاً:

اوروبا تجدد التأكيد على أهمية الشراكة مع دولة عربية

الاقتصاد نيوز - متابعة

جدد ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، الثلاثاء، التأكيد على "القيمة الكبيرة" التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب.

وقال بوريل، خلال ندوة صحفية قدم خلالها خلاصات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، المنعقد بلوكسمبورغ، إن "الدول الأعضاء الـ27 ترغب في تعزيز الشراكة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، وهي شراكة واسعة النطاق، طويلة الأمد، كثيفة وعميقة".

وأضاف: "لقد أقمنا علاقات ودية وتعاونا متعدد الأوجه مع المغرب، ونأمل أن نستمر في مواصلتها وتعزيزها خلال الأشهر القادمة"، مشيرا إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أخذوا علما بالأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

من جانب آخر، جدد رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي التأكيد على مضمون البيان المشترك الذي أصدره مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والذي تم من خلاله تجديد التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات، انسجاما مع مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين".

وخلص إلى القول: "بالتعاون الوثيق مع المغرب، يتطلع الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز هذه العلاقات والحفاظ على هذه الشراكة في كافة المجالات".

مقالات مشابهة

  • النيجر تقرر استبدال أسماء الشوارع والميادين الفرنسية بأخرى وطنية وإفريقية
  • بعد لاس فيغاس.. أبوظبي تبني ثاني مجسم عملاق للكرة الأرضية
  • أبوظبي تستقطب ثاني مراكز "سفير" حول العالم
  • دولة عربية تقاضي شركة بوينج لهذا السبب
  • بالفيديو.. وصول شقيق مؤمن زكريا لحضور ثاني جلسات محاكمة المتهمين في واقعة السحر
  • اوروبا تجدد التأكيد على أهمية الشراكة مع دولة عربية
  • صقر غباش يستعرض التجربة الإماراتية في إطار الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية والذكاءِ الاصطناعي وتشريعاتها
  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسئول حوثي كبير في دولة عربية
  • مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر فعالية للأمم المتحدة.. والقاهرة شهدت تطبيق برامج «الهابيتات»