تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أناب اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، محمد موسى، لحضور افتتاح المؤتمر الأدبي الثالث والعشرين لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي بعنوان "الأجناس الأدبية وآليات التلقي – أدب الإقليم نموذجًا"، دورة الشاعر الراحل مصطفى عبد المجيد سليم، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة علي مدار يومين، والمقام تحت رعاية الدكتور أحمد فواد هنـُّو، وزير الثقافة، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

جاء ذلك بحضور  الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور مسعود شومان، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية بالهيئة، وأحمد درويش، رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وربيع الحسانين، مدير ثقافة المنوفية، والشاعر جابر بسيوني، رئيس المؤتمر، والشاعر حمدي فرحات، أمين عام المؤتمر، وعدد من الأدباء والشعراء والمبدعين.

واستهل الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، أعقبه الكلمات الإفتتاحية، ويضم المؤتمر مناقشة عدد من الأبحاث، منها تداخل الأجناس الأدبية وآليات التلقي، ومراعاة التلقي في الغرض الشعري، العامية المصرية بين الأحكام وحرية التعبير ومستويات التلقي، والأدب الشعبي البدوي وآليات التلقي، والتداخل النصي في القصة القصيرة، والمسرح في أدب الإقليم بالإضافة إلى إقامة ورشة وأمسيات شعرية.

وأعرب اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية عن سعادته بإستضافة المؤتمر الأدبي الثالث والعشرين لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي على أرض المنوفية، بلد العلم والعلماء، تلك المحافظة التي أنجبت الكثير من الأدباء والشعراء والمبدعين، ما جعلها عاصمة ومنارة الثقافة في الدلتا، مؤكدًا حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم لتلك المؤتمر الأدبي للخروج بالتوصيات والمقترحات التي من شأنها الإسهام في بناء شخصية ووعي الإنسان المصري وتنمية المواهب الإبداعية وصقلها في كافة النواحي الثقافية والأدبية والفنية، وذلك ضمن استراتيجية الدولة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وفي نهاية الحفل تم إهداء درع الهيئة العامة لقصور الثقافة لمحافظ المنوفية تسلمه عنه نائبه، وكذا إهداء عدد من الأدباء والشعراء درع الهيئة.

IMG-20241016-WA0107 IMG-20241016-WA0105 IMG-20241016-WA0108

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنوفية ثقافة المنوفية جمهورية مصر العربية المؤتمر الأدبی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انعقاد المنتدى الثقافي العلمي الثالث لمركز البحوث الزراعية

في إطار خطة تطوير الأداء ورفع كفاءة الباحثين في مركز البحوث الزراعية، وبتوجيهات من علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يهدف المركز إلى تعزيز البحث العلمي الزراعي وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق الأهداف التنموية وزيادة الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني، وكذلك التصنيع الزراعي.

 ويتطلع المركز إلى رفع قدرات الباحثين واستغلال الموارد لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وضمان الأمن الغذائي.

الزراعة: تخفيض كبير في أسعار البيض بمنافذ الوزارة (فيديو)

المنتدى الثقافي العلمي الثالث

سيعقد المنتدى الثقافي العلمي الثالث، الذي تنظمه لجنة المؤتمرات وورش العمل والندوات العلمية، اليوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2024، في الساعة التاسعة صباحًا بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف. 

يحمل المنتدى عنوان "الثروة السمكية في مصر – الواقع والتحديات في إطار قضية الأمن الغذائي"، ويستضيف فيه معالي الأستاذ الدكتور محمد فتحي عثمان، أستاذ الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي بكلية الزراعة جامعة عين شمس، ورئيس مركز البحوث الزراعية الأسبق، ورئيس هيئة الثروة السمكية الأسبق، والخبرة العالمية في مجال الاستزراع السمكي.

تغيرات المناخ تهدد الزراعة المصرية.. تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة والجفاف

يُقام المنتدى برعاية م وزير الزراعة، وبمشاركة الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية،  كما يشارك في المنتدى رؤساء المؤسسات العلمية والمراكز البحثية، وعمداء كليات الزراعة، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال والمختصين في الشأن الزراعي، وكبار قيادات الوزارة ومديري ووكلاء المعاهد والمعامل المركزية بالمركز، فضلًا عن مجموعة متنوعة من شباب الباحثين.

 

سيناقش المنتدى قضية هامة تتعلق بالأمن الغذائي، من خلال استعراض حالة الثروة السمكية في مصر، والتحديات التي تواجهها، كما سيتناول الفرص المتاحة لتنمية تسويق أسماك المزارع في مصر. يهدف الحوار إلى الوصول إلى توصيات فعالة تخدم أهداف الدولة المصرية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي السابع والعشرين في عام 2026م تحت شعار “تغييرات مُلهِمة لتحقيق تحوّلات الطاقة”
  • الخميس .. انطلاق المؤتمر الأدبي لليوم الواحد لثقافة أسيوط
  • غداً بالمنوفية.. قصور الثقافة تطلق المؤتمر الأدبي 23 لإقليم غرب ووسط الدلتا
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر العلمي الرابع عشر حول التربية وبناء الإنسان
  • مدرب الإمارات: ثقتي كبيرة في تحقيق الفوز على أوزبكستان
  • بينتو: ثقتنا كبيرة في تحقيق الفوز على أوزبكستان
  • الثقافة تكشف لـبغداد اليوم عن موعد صرف منحة الأدباء والفنانين والصحفيين
  • اليوم.. انعقاد المنتدى الثقافي العلمي الثالث لمركز البحوث الزراعية
  • غدا.. انطلاق المنتدى الثقافي العلمي الثالث لمركز البحوث الزراعية