نظم مركز إعلام أسيوط اليوم الأربعاء ندوة تحت عنوان وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على العلاقات الاجتماعية داخل الأسرة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط.

وحاضر فى الندوة الدكتور محمد سليمان  وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون الدراسات العليا بجامعة أسيوط والدكتورة ماجدة الببلاوى استاذ الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط.

وتناولت الندوة التوعية بالتأثير الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي على ثقافة الفرد والمجتمع وتأثيرها على اقتصاده، ونظرته الشاملة للعالم بالإضافة لدورها في العديد من القضايا المجتمعية ومناقشتها كالقضايا الصحية والاختلافات الثقافية والعلاقات العامة حيث تتباين تأثيرات هذه الوسائل على المجتمعات ما بين سلبية وإيجابية.

وكما تم تعريف وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها مجموعة التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تستخدم للتواصل مع الآخرين، ونشر المعلومات، ومشاركة المحتويات، وغيرها إضافة للتوعية بمدى تأثير هذه الوسائل وما تحتويه من العديد من الإيجابيات والسلبيات فمن الآثار الإيجابية التي تسببها العمل على تعزيز الإنتاج، والمساهمة في التواصل مع الآخرين، والعمل على زيادة الوعي في العديد من القضايا الإنسانية، والاقتصاديةوغيرها.

وكما جرى التركيز خلال الندوة على الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي على الفرد والمجتمع والتي تتمثل في الحد من التواصل وجهًا لوجه بين أفراد المجتمع والحد من القدرة على التواصل العاطفي بين الأفراد وحيث يقتصر الأمر خلالها بإرسال الرموز التعبيرية للتعبير عن الحزن أو السعادة، ولكن هذه الرموز التي يتمّ استخدامها لا تُفسر بالضرورة حقيقة مشاعر صاحبها ويُؤثّر هذا الأمر على العلاقات بين الأفراد.. كما يظهر أثر وسائل التواصل الاجتماعي في تفكك الأسرة والمجتمع، فلوسائل التواصل الاجتماعي دور في انشغال أفراد العائلة الواحدة عن بعضهم وذلك لأن كل واحد منهم يقضي ساعات طويلة في استخدام تلك المواقع بدلًا من التواصل مع باقي أفراد عائلته وتعزيز علاقاته معهم وكما يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قِبل بعض الأشخاص بهدف نشر الإشاعات بين أفراد المجتمع وتضليلهم بالأخبار الكاذبة إضافة لانتهاك الخصوصية والتعدي على حياة الآخرين 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الـ ألا الاجتماع الأخت الاجتماعي الاجتماعية الاخ الاختلاف الاختلافات الاداب الأربعا الأربعاء الأسر الاسرة الاعلام اقتصاد اقتصادي اقتصادية آفا افات افة افيه الاقتصاد الاقتصادي الاقتصادية الب اعتبار اعلام إعلام اسيوط الببلاوى الها أسيوط اليوم وسائل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية: إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلى للتحقيق

أوضحت جامعة المنوفية تعقيبا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خروج أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلى عن الأعراف والتقاليد الجامعية داخل قاعة المحاضرات، أنه قد تم إحالة الواقعة إلى التحقيق وفقا للإجراءات التى ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

وتؤكد إدارة الجامعة على حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية والأخلاقيات العامة، والحرص على انتظام المنظومة التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

المنوفية: إدراج 8 مدارس رسمية للغات لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب محافظ المنوفية يعلن بدء التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الخامسة خنقه حبل المرجيحة .. مصرع طفل أثناء اللهو في المنوفية

وتداول عدد من رواد السوشيال ميديا فيديو بقيام استاذ بكلية اقتصاد منزلي بجامعة المنوفية بصفع طالب داخل المدرج وقام الطالب بدفع الاستاذ الجامعي في صدره.

وكان رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد قد قرر من قبل إحالة دكتور بكلية الحقوق جامعة المنوفية للتحقيق وذلك عقب توجيه كلمات غير لائقة لطلاب الفرقة الأولي بالكلية.

 

مقالات مشابهة

  • كلية التجارة بجامعة أسيوط تعقد ندوة بعنوان "محاربة الفساد واجب وطني"
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان وسائل التكنولوجيا الحديثة
  • اليوم.. التجمع ينظم ندوة بعنوان مصر والعودة لأفريقيا
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينظم ندوة بعنوان “7 أكتوبر مشروعية الاستقلال وطرد المحتل”
  • أهمية وسائل التواصل الاجتماعي
  • جامعة المنوفية: إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلى للتحقيق
  • مبادرة "بداية".. إعلام الداخلة ينظم ندوة لتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالصحة الإنجابية
  • خريجي الأزهر بمطروح تنظم ندوة توعوية عن دور الأسرة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي
  • "مياه أسيوط" تنظم ندوة بعنوان "حافظ عليها تلاقيها" بمدارس أبوتيج ضمن مبادرة بداية جديدة