استقبل المستشار عبد الراضي صِدِّيق - رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأربعاء،  اللواء دكتور أحمد يوسف السولية - مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية.

جاء ذلك بحضور المستشار الدكتور/ محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار/ أحمد عبد البديع - مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار/ محمد صلاح مهنا - مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.

وقد صاحب  اللواء مساعد الوزير وفدًا رفيع المستوى ضم كلًا من اللواء الدكتور/ خالد حازم – مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، واللواء/ هاني راغب/ وكيل الإدارة العامة للشؤون القانونية، واللواء/ عاطف صبرة – مدير إدارة الجنح المباشرة، والعقيد دكتور/ سعيد كمال زايد – مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات، والعقيد دكتور/ محمد طلعت، والمقدم / كريم نجم الدين –  بمكتب السيد مساعد الوزير، والمقدم دكتور/ محمد عبد المنعم عطية – رئيس قسم المعاونة القضائية.

وفي ختام اللقاء، الذي شهد التأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الجهتين، تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشؤون القانونية هيئة النيابة الإدارية وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الألماني للقرن الإفريقي

استقبل السفير أبو بكر حفني محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، المبعوث الألماني للقرن الإفريقي هايكو نيستشكي يوم 16 أكتوبر 2024، بالقاهرة. وحضر اللقاء السفير حسام عيسى، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان، والسفير إيهاب عوض، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، والسفير ياسر سرور، مساعد وزير الخارجية.

تبادل الجانبان الرؤي حول آخر المستجدات في منطقة القرن الإفريقي والسودان، حيث أكد نائب الوزير خلال اللقاء على تضامن مصر الكامل مع الشعب السوداني الشقيق، واستعرض الجهود التي قامت بها مصر، بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين، للخروج بالسودان من الأزمة الراهنة بما يحفظ أمنه واستقراره وسلامته الإقليمية، وتماسك مؤسساته الوطنية. كما أكد سيادته على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب السوداني عبر تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الأعمال العسكرية.

شدد نائب الوزير على الأولوية التي توليها مصر لتحقيق الاستقرار في الصومال الشقيق، واحترام سيادته ووحدة أراضيه، ودعم مؤسساته، بما ينعكس على تأمين حركة التجارة الدولية في مضيق باب المندب، ومكافحة الإرهاب، مؤكداً أن الدعم المصري للصومال، يأتي من منطلق اضطلاع القاهرة بمسؤوليتها في حفظ السلم والأمن الإقليميين، وفقاً لمبادئ وميثاق الأمم المتحدة، والقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي، وميثاق جامعة الدول العربية.

عبر المسئول الألماني عن تقديره لحجم التنسيق والتشاور بين البلدين حيال التطورات في منطقة القرن الإفريقي والسودان، وأكد على اهتمام بلاده بالاستمرار في التعاون مع مصر بما من شأنه استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الألماني للقرن الإفريقي
  • نائب أمير نجران يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة
  • مساعد وزير الداخلية الأسبق: التيك توكرز يضللون الشباب.. والإعلام مطالب بالتوعية
  • لبحث سبل التعاون.. النيابة الإدارية تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • النيابة الإدارية تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • تعزيز التعاون المشترك.. النيابة الإدارية تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • النيابة الإدارية تقرر استدعاء مدير عام البنية الأساسية والتشغيل بسكك حديد المنيا
  • قرارات عاجلة من النيابة الإدارية في حادث قطارين المنيا
  • النيابة العامة بالحديدة تقر الإفراج الشرطي عن 38 سجيناً