يخوض منتخب يد شواطئ الناشئين غدا الخميس مباراته الثانية في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية المقامة حاليًا في بانكوك بتايلاند في الفترة من 16 إلى 25 أكتوبر الجاري، وذلك عندما يصطدم بعقبة المنتخب الإندونيسي؛ آملًا في محو آثار خسارته التي مُني بها اليوم أمام المنتخب الإيراني حامل لقب البطولة.

ويدرك الجهاز الفني بقيادة المدرب جابر البلوشي وفريقه أهمية إعادة الثقة للمنتخب وضرورة تحقيق الفوز في مباراة إندونيسيا لتصحيح المسار، حيث إن الخسارة قد تصعب كثيرًا من مهمته في صراعه على حجز أحد المقاعد الثلاثة الأولى التي تؤهل أصحابها إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في تونس العام المقبل.

تعرّض منتخبنا اليوم للهزيمة أمام إيران بضربات الترجيح 1 / 2، في مستهل مشواره بالبطولة، وظهر منتخبنا بمستوى سيئ خلال الشوط الأول، ومني فيه بالخسارة، لكنه عاد في الشوط الثاني ليقدم أداءً كبيرًا، وكان ندًا قويًا للمنتخب الإيراني صاحب الخبرات المتراكمة لينجح في إنهاء الشوط لصالحه، ليحسم المنتخب الإيراني بعدها المباراة بضربات الترجيح.

في الشوط الأول عاب على لاعبي منتخبنا التسرع وعدم التركيز في تناقل الكرات أمام المرمى، واستغل لاعبو إيران التشتت الذهني للاعبي منتخبنا ونجحوا في التقدم بالنتيجة، ورغم ذلك عاد منتخبنا لتسجيل الأهداف وقلّص الفارق لكن الكلمة الأخيرة كانت لإيران الذي نجح في إنهاء الشوط لصالحه بنتيجة 16/8.

وفي الشوط الثاني، عدّل مدرب منتخبنا جابر البلوشي في طريقة اللعب، الأمر الذي ساهم في عودة منتخبنا للتحكم في رتم اللعب وكانت له الأفضلية بفضل جهود لاعبيه يزن البريكي ومحمد الحسني والخطاب الحسني وعلي الحسني، حيث تألق لاعبو منتخبنا في هذا الشوط، وتكفّل يزن البريكي بتسجيل هدفين، معلنا عن تقدم منتخبنا 2 / 0، بعد ذلك عاد المنتخب الإيراني إلى أجواء المباراة ونجح في تعديل النتيجة 2 / 2، وتقدمت إيران بعدها في النتيجة، لكن التقدم لم يدم طويلًا بفضل تألق علي الحسني لاعب منتخبنا الذي نجح في إحراز الأهداف تباعًا، ومما ساعد ظهور منتخبنا بصورة مغايرة عن الشوط الأول تألق حارس المرمى لؤي السليماني الذي أنقذ مرمى منتخبنا من عديد الأهداف بفضل حضوره الذهني الجيد.

وتناوب المنتخبان على الوصول للشباك، واستطاع لاعبو منتخبنا الابتعاد في النتيجة والحفاظ على تقدمه المريح، حتى صافرة نهاية الشوط الثاني الذي أنهاه منتخبنا بالفوز 16/8، ليحتكم المنتخبان لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لإيران على حساب منتخبنا 10 / 8، لتنتهي المواجهة بخسارة منتخبنا 1 / 2.

هذا وتعد مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الآسيوية الأولى في تاريخه، حيث يأمل في ترك بصمة واضحة على غرار المنتخب الأول للشواطئ وصيف البطولة الآسيوية الماضية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الشوط الأول يشهد تعادلاً سلبياً بين الإمارات وأوزبكستان

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب الإمارات أمام نظيره الأوزبكي بالتعادل السلبي 0-0، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

مقالات مشابهة

  • موسى: إبراهيم عادل نجم منتخبنا نزل بديلا في الشوط الثاني وسجل هدفا
  • خسارة قاسية لمنتخبنا الوطني أمام الأردن برباعية نظيفة
  • تصفيات مونديال 2026.. كوريا الجنوبية تفوز على العراق.. والصين تتجاوز إندونيسيا وتعادل أستراليا واليابان
  • «الأبيض» يخسر أمام أوزبكستان بـ«ضربة جزاء»
  • الشوط الأول يشهد تعادلاً سلبياً بين الإمارات وأوزبكستان
  • منتخب الشواطئ يدشن مشواره الآسيوي للناشئين بلقاء إيران .. غداً
  • منتخبنا الوطني الأول يواصل الإستعداد لخليجي 26
  • 4 منتخبات في صدارة الترتيب العام ومعهم منتخبنا الشاب
  • منفّذ الرد على اسرائيل.. أول تعليق للعميد الإيراني الذي أرهب تل أبيب