المناطق_واس

عد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، امتدادًا للعناية والرعاية والدعم غير المحدود من القيادة منذ تأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز – رحمه الله – وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وهي تقدم كل الدعم والرعاية على المستويين المحلي والدولي.

 

أخبار قد تهمك مفتي عام المملكة يستقبل وفدًا من جمعية صون الإسكانيّة بمنطقة جازان 16 أكتوبر 2024 - 10:59 صباحًا مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان 2 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا

جاء ذلك في تصريح لسماحته بمناسبة إقامة المسابقة في موريتانيا على مستوى دول غرب أفريقيا، خلال الفترة من ١٢ إلى ١٦ ربيع الآخر 1446هـ وتنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ويبلغ عدد المتسابقين المشاركين فيها 136 متسابقًا من 16 دولة.

 

وقال: ” إن المملكة منذ تأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز، جعلت دستورها القرآن الكريم، وسار أبناؤه الملوك على هذا النهج واعتنوا بالوحيين، وأقاموا المسابقات على المستويين المحلي والدولي لتشجيع المسلمين على الإقبال على القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، ورصدوا الجوائز القيمة لها، وهذا دليل على رعايتهم وعنايتهم بكتاب الله عزَّ وجل وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم”.

 

وبيَّن سماحته أن هذه المسابقة القيمة التي تقام سنويًا بموافقة كريمة من خادم الحرمين الشريفين، كان لها دور كبير وأثر إيجابي في ترغيب أبناء المسلمين في دول غرب أفريقيا نحو حفظ كتاب الله عزَّ وجل، وحسن تلاوته وتجويده، والإقبال على السنة النبوية المطهرة، وهذا النهج يربي النشء والشباب على الوسطية والاعتدال، ويبعدهم عن التطرف والأفكار الضالة لأن القرآن يهدي للتي هي أقوم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مفتي عام المملكة خادم الحرمین الشریفین مفتی عام المملکة

إقرأ أيضاً:

شوارع نواكشوط تحتفى بمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن والسنة

احتفت العاصمة الموريتانية نواكشوط بمسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية بجمهورية موريتانيا، التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في جمهورية موريتانيا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشهدت شوارع العاصمة لوحات ترحيبية بالمشاركين في هذه المسابقة النوعية التي تقام لأول مرة، وعبارات تعريفية عن فترة المسابقة ومكان انعقادها.
أخبار متعلقة 5 ميداليات لطلبة "تعليم الرياض" في الأولمبياد الخليجي للعلومطقس الصباح الباكر.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 4 مناطقويشارك في المسابقة في دورتها الأولى 136 متسابقًا من 16 دولة من دول غرب إفريقيا، ويبلغ مجموع جوائز المسابقة 1.218 مليون ريال، وفق منظومة متكاملة من الخدمات الرقمية المتميزة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية لإنجاح أعمال المسابقة وعبر لجان متكاملة.98 متسابقًا للمشاركة في مسابقة #خادم_الحرمين_الشريفين لحفظ القرآن الكريم بـ #موريتانيا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/xoCFmcsVpb pic.twitter.com/kUMGzwnvPG— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2024افتتاح المسابقةافتتح وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في جمهورية موريتانيا الإسلامية سيدي يحيى ولد شيخنا ولد المرابط يوم الثلاثاء في قصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، في دورتها الأولى على مستوى دول غرب إفريقيا.
تنظم المسابقة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في جمهورية موريتانيا، ويشارك فيها 136 متسابقًا، قدموا من 16 دولة من غرب إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • شوارع نواكشوط تحتفى بمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن والسنة
  • شوارع نواكشوط تحتفى بمسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • انطلاق مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا بمشاركة 136 متسابقًا في نسختها الأولى
  • بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية”
  • انطلاق مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا
  • آل الشيخ: “مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن والسنة” شاهد من شواهد عناية المملكة بالوحيين
  • 98 متسابقًا للمشاركة في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم بموريتانيا
  • علماء موريتانيا: مسابقة الملك سلمان للقرآن والسنة مبادرة كريمة ونقطة إشعاع
  • وزارة الشؤون الإسلامية تُكمل استعداداتها لتنظيم مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى بموريتانيا