كتب- محمد عبدالناصر:

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ما تم تداوله من صور ومقطع صوتي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مظاهر إصابة ثمار الطماطم، والذي فسره المقطع بأنه ناتج عن سم الثعابين، أمر غير صحيح.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن أحد الخبراء بقسم بحوث الخضر بمعهد بحوث البساتين، أكد أن مظهر الإصابة الوراد في الصورة، هو مظهر إصابة عادي جدا يرجع إلى إصابة الثمار الخضراء بإحدى الديدان السلكية أو القياسة وأنه تمت مكافحة الآفة ونضجت الثمار لكن الإصابة تركت الأثر الظاهر عليها.

وأشار البيان إلى أنه ليس لتناول ثمرة الطماطم التي تم معالجتها أي ضرر، وتابع: ننصح بقطع الجزء المثقوب كناحية نفسية فقط قبل تناولها.

وتابع البيان: الكلام إن الإصابة تعود إلى عضة ثعبان.. هذا كلام بعيد تماما عن المنطق والعلم فالثعابين ليست نباتية التغذية منها السام وغير السام وجميعها لحمية التغذية أي تتغذى على الحيونات كالضفادع والفئران والأرانب، ومنا الأكبر التي تتغذى على حيوانات أكبر ولا علاقة لها بالنباتات، كما تلجأ السامة منها للعض لقتل ضحيتها أو تخديرها تمهيدا لابتلاعها وهذا الهدف من العض أو في بعض الأحيان دفاعا عن نفسها ضد حيوان أقوى منها.

وناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، وسائل الإعلام المختلفة، ورواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتحري الدقة فيما يتم نشره وإذاعته، لعدم إثارة البلبلة بين المواطنين، مؤكدة على ضرورة استيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الطماطم وزارة الزراعة ثعبان الطماطم

إقرأ أيضاً:

مصرع 7 أشخاص وإصابة 25.. الصحة تصدر بياناً بشأن حادث انقلاب أتوبيس بطريق العين السخنة

كتب - أحمد جمعة:

تابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ السويس»، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، مع توجيه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي.

وقالت الوزارة إن هيئة الإسعاف المصرية قامت بالدفع بـ24 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث الأتوبيس، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 25 مصابا، جاري نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 7 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة» ترد على شائعة «ثعبان الطماطم»: ديدان سلكية السبب
  • الزراعة توضح حقيقة «ثعبان الطماطم»
  • عاجل| وزارة الزراعة: تناول طماطم بثقوب ليس له أي اضرار صحية علي المواطنين
  • الزراعة تكشف رسميا حقيقة انتشار طماطم سامة بالأسواق
  • "الزراعة" تكشف حقيقة "ثعبان الطماطم"
  • عضة ثعبان| حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين
  • هل لدغها ثعبان؟.. مقطع صوتي يثير الجدل بشأن الثقوب السوداء للطماطم وخبير يرد
  • السعودية تصدر بيانا هاما بشأن إعدام سوريين في المملكة
  • مصرع 7 أشخاص وإصابة 25.. الصحة تصدر بياناً بشأن حادث انقلاب أتوبيس بطريق العين السخنة