قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ العدوان الإسرائيلي مازال متصاعدا على قطاع غزة، موضحا أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت مجموعة من الغارات الجوية المتتالية باتجاه أكثر من منطقة في قطاع غزة، بداية من مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة عدد آخر من المواطنين الفلسطينيين بجروح متفاوتة الخطورة.

قصف منزلا بمنطقة المواصي

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلا مكونا من طوابق عديدة في منطقة المواصي التي يدعي الاحتلال الإسرائيلي أنّها منطقة آمنة، مشيرا إلى أنّ الطواقم الإغاثية تقوم حتى الآن بالبحث وانتشال المصابين.

غارات جوية على الزوايدة ومخيم المغازي

وتابع: «في المنطقة الوسطى لقطاع غزة أيضا شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات باتجاه بلدة الزوايدة في المحافظة الوسطى، ما أدى ارتقاء شهيد وإصابة عدد آخر من المواطنين، كما شنت طائرات الاستطلاع غارة تجاه منطقة مخيم المغازي وأسفر عن الكثير من الإصابات وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة حرب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف استهدف مخيم جباليا

#سواليف

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد عدد من #الفلسطينيين وإصابة آخرين في #قصف #إسرائيلي استهدف فلسطينيين في #بركة_أبو_راشد بمخيم #جباليا شمال قطاع #غزة.

ومنذ انطلاق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يخضع مخيم جباليا شمال القطاع لاستهداف ممنهج، ارتكبت إسرائيل فيه الكثير من المجازر.

ويعد المخيم أحد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في القطاع، حيث أنشئ عقب النكبة عام 1948، وتعرض طيلة عقود لمجازر سقط فيها مئات المدنيين، ودمرت إسرائيل خلالها المباني السكنية والمؤسسات المدنية والخدماتية فيه، ويعيش سكانه ظروفا اجتماعية متدنية وقاسية.

مقالات ذات صلة ارتفاع عدد المصابين بجروح خطيرة بانفجار بنيامينا 2024/10/14

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية عنيفة تستهدف شرق مخيم المغازي في غزة
  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف 7 بلدات بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن 12 غارة جوية على بلدة الخيام
  • القاهرة الإخبارية: سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات جنوب لبنان
  • “القاهرة الإخبارية”: قصف الاحتلال يطال قطاع غزة بأكمله والعملية البرية تتركز بالشمال
  • أربعة شهداء في قصف الاحتلال مخيمي المغازي وجباليا
  • 50 شهيدًا ومفقودًا في سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على غزة منذ فجر اليوم
  • شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال بني سهيلا شرق خان يونس
  • شهداء ومصابون في قصف استهدف مخيم جباليا