اكد وفد روسي،يزور حاليا العاصمة المؤقتة عدن، حرص موسكو على دعم الجهود والمبادرات الرامية لوقف الحرب في اليمن، واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في اليمن.

وفي التفاصيل استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في قصر معاشيق، اليوم الاربعاء، مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، الكسندر كينشاك، والوفد المرافق له.

وفي اللقاء، رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالوفد الروسي الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن في سياق الاتصالات الجارية لاحياء اللجان الوزارية المشتركة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بما في ذلك استئناف اعمال سفارة موسكو في عدن.

واشاد الرئيس بالعلاقات الثنائية العريقة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية روسيا الاتحادية، التي يعود تاريخها الى نحو تسعة عقود، والحرص المشترك على توسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

واعرب الرئيس، عن ثقته بأن يقود استئناف عمل السفارة الروسية من العاصمة المؤقتة عدن الى الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز وحدة المجتمع الدولي الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، وردع انتهاكات المليشيات الحوثية الارهابية للقانون الدولي وحرية التجارة العالمية.

و تطرق اللقاء، الى مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لخفض التصعيد، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة. 

يشار الى ان واشنطن اتهمت مؤخرا في اكثر من مناسبة موسكو بتزويد الحوثيين بالسلاح بما في ذلك الصواريخ الباليستية، ولم تعلق روسيا على ذلك.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: العاصمة المؤقتة

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما ليليا على العاصمة الأوكرانية

قال مسؤولان كبيران في العاصمة الأوكرانية كييف إن روسيا شنت هجوما بطائرات مسيرة على المدينة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وكتب فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تيليغرام للمراسلة "ابقوا في الملاجئ".

وأضاف أن الطائرات المسيرة متجهة نحو منطقة ترويشتشينا على مشارف كييف.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تيليغرام إن وحدات الدفاع الجوي اشتركت في صد الهجوم.

ولم ترد أي معلومات بعد عن وقوع أضرار أو إصابات.

وصدرت تحذيرات من الغارات الجوية في كل من كييف والمنطقة المحيطة بها والنصف الشرقي من أوكرانيا بأكمله منذ الساعة 1900 بتوقيت غرينتش تقريبا.

ويشن الجيش الروسي الذي يسيطر على حوالي 20 في المئة من الأراضي الأوكرانية، هجوما منذ عام تقريبا، ويتقدم بشكل خاص في دونباس شرقي أوكرانيا باتجاه بوكروفسك، وهي منطقة استراتيجية للقوات الأوكرانية.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي أعلن نهاية الأسبوع الماضي أنه يريد أن تنتهي الحرب مع روسيا عام 2025، رغم أن مطالب كييف وموسكو لتحقيق السلام لا تزال تبدو متباعدة في هذه المرحلة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يتسلم أوراق اعماد سفير رومانيا ويستقبل بعثة النرويج بقصر معاشيق في عدن
  • ضربة معلم.. الرئيس العليمي يستقبل وفد روسي في قصر معاشيق في عدن بعد أنباء التقارب الروسي الحوثي
  • العليمي يبحث مع وفد روسي جهود السلام وفتح سفارة موسكو في عدن
  • روسيا تشن هجوما ليليا على العاصمة الأوكرانية
  • إعلام روسي: توقف حركة المرور في وسط موسكو بسبب جسم مشبوه
  • بينهم طفل.. إصابة 3 أشخاص بانفجار سيارة في موسكو
  • اليوم.. ولي العهد السعودي يزور القاهرة لبحث تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية والقضايا ذات الاهتمام المشترك
  • ترتيبات سودانية لاستئناف ضخ نفط جنوب السودان
  • الرئيس تبون يؤكد أن ملف الشرق الأوسط شكل محورا أساسيا في المحادثات الثنائية بين الجزائر والهند