كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن نسب إنجاز أعمال بلدية محافظة بقيق، لعدد من المشاريع التطويرية والتنموية التي تواصل العمل عليها بالمحافظة، والتي تتمثل في مشاريع الطرق والأرصفة والإنارة ومشاريع وتحسين المشهد الحضري، لتعزيز التنمية وتطوير البنية التحتية لرفع كفاءة الطرق، ضمن مستهدفات البلدية التنموية والتطويرية، وجودة الحياة بالمحافظة.

نسب إنجاز عاليةمن جهته أوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس محمد الظفيري، بأن المشاريع التطويرية والتنموية والتدخلات الحضرية التي تنفذها البلدية، شملت، إنجاز 90%، من تطوير مضمار مشي حي الأندلس بطول 1000متر مربع وعرض 4,4 متر مربع ومسار للدراجات وأعمال تشجير بامتداد الممشى لتعزيز للهوية البصرية لأعمال الإنارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تشمل المشاريع الطرق والأرصفة والإنارة ومشاريع وتحسين المشهد الحضري - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة "ريادي".. برنامج يؤهل معلمي الشرقية بكل مهارات ريادة الأعمالتدشين إدارة جديدة للصحة السكانية تتبنى سياسات وبرامج فعالةوقال إنه تم إنجاز 75%؜ من إنشاء وتطوير ممشى حي النزهة الشارع الرابط بين مستشفى بقيق وثانوية بقيق، بطول 700 متر، وعرض 4 متر، ويحتوي على مضمار مشي ومسار للدراجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، لتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
وكذلك إنجاز 65%، من تطوير ممشى في طريق الخدمة بهجرة الجيشية بمحاذاة طريق «الدمام - الرياض» بطول 500 متر مربع، وعرض 6 متر، ويحتوي على مضمار مشي، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، لتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة ومواقف سيارات.
هذا بالإضافة إلى مشروع إنشاء حديقتين في حي البساتين بمساحة 1,600 متر مربع و2,200 متر مربع، والتي تحتوي على ممشى محيط بها ومظلات، ومسطحات خضراء، وكراسي للجلوس بالإضافة إلى منطقة للألعاب ومرافق أخرى، وذلك تحقيقًا للرفاهية المجتمعية وتلبية احتياجات الأحياء السكنية.مشاريع متنوعةوأضاف المهندس محمد الظفيري، بأن هناك مشاريع أخرى تعمل عليها البلدية، تضمنت إنشاء وتطوير سفلته شارع خالد بن الوليد، ويشمل أعمال صيانة الإنارة ودهان الأرصفة، بنسبة إنجاز وصلت إلى 95%.
وقال الظفيري، بأن هذه المشاريع تأتي ضمن جهود البلدية واستمرارها لتنمية المحافظة وأنسنتها والارتقاء بخدماتها، بما يلبي تطلعات سكانها وزوارها، وذلك من خلال العديد من البرامج والمبادرات المتنوعة التي تصب في تحقيق ذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030، مؤكدًا بأن العمل المشترك والتواصل المستمر مع الأهالي يمثل حجر الأساس في تطوير المزيد من المشاريع، بما يساهم في تعزيز جودة الحياة لتعزيز محافظة بقيق اجتماعياً واقتصادياً، لافتا في الوقت ذاته إلى الاستمرار على تحقيق أهداف البلدية التنموية من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية في كافة أنحاء المحافظة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم بقيق المنطقة الشرقية محافظة بقيق المشاريع التطويرية تحسين المشهد الحضري متر مربع

إقرأ أيضاً:

ناقشا عددًا من المشاريع التنموية بالمنطقة.. أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ماجد بن عبدالله الحقيل وزير البلديات والإسكان.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عددٍ من المشاريع التنموية في المنطقة، وتطوير الخدمات البلدية والإسكانية بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضاًالمجتمع“صندوق الشهداء والمصابين والأسرى” يفوز بجائزة أفضل فريق للموارد البشرية بدول الخليج

وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بالدور الذي تقوم به الوزارة في تنفيذ المشاريع التي ترفع من جودة الحياة، وتحقق التنمية المستدامة، مؤكدًا أن ما تحقق من إنجازات في هذا القطاع البلدي هو بفضل الله، ثم بفضل دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – التي تولي اهتمامًا بالغًا بالتنمية المستدامة لجميع مناطق المملكة، وتعزيز برامج جودة الحياة تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وأعرب الوزير الحقيل عن شكره لسمو الأمير فيصل بن مشعل على دعمه المستمر لجهود الوزارة، مؤكدًا سعي الوزارة لتطوير الخدمات البلدية والإسكانية في منطقة القصيم.

مقالات مشابهة

  • ”يمكنك“ و”منصة التحصيل“.. 11 نظامًا جديدًا لتعزيز الخدمات البلدية في الأحساء
  • جودة الحياة
  • نائب أمير الشرقية يتابع أعمال جمعية الدعوة والإرشاد بمحافظة بقيق
  • أمير الشرقية يدشن "وقف الوالدين الدعوي بمحافظة بقيق"
  • استمرار حملات رفع الإشغالات والباعة الجائلين بشوارع الشرقية
  • لتعزيز جودة الحياة..تنمية المجتمع تطلق منصتين جديدتين في جيتكس
  • ناقشا عددًا من المشاريع التنموية بالمنطقة.. أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • الإمارات.. ريادة عالمية في توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الحياة
  • «مدبولي»: نركز على الإسراع في تنفيذ مشروعات تنموية تستهدف جودة الحياة للمواطنين