تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن نجاح مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، في إجراء عملية دقيقة لعلاج ضيق الصمام الأورطي، باستخدام تقنية القسطرة (TAVI) لمريض يبلغ من العمر 75 عامًا.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مستشفى العاصمة الإدارية استقبلت المريض وهو يعاني من آلام حادة في الصدر، وضيق في التنفس، بالإضافة إلى نوبات إغماء متكررة.

تم فحص الحالة من قبل استشاريي لجنة القلب، تحت إشراف الدكتور حازم خميس، رئيس قسم القلب والقسطرة، وتبين أن المريض يعاني من ضيق شديد في الصمام الأورطي، وهو ما يتطلب تدخلًا طبيًا فوريًا لإجراء عملية تغيير الصمام بواسطة القسطرة (TAVI).

وفي خطوة سريعة للتدخل الطبي، تم إدخال المريض إلى وحدة قسطرة القلب في المستشفى، حيث أُجريت العملية بنجاح، وقاد العملية فريق طبي من الخبراء المتخصصين في أمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية والتخدير، ما يعكس كفاءة وتطور الخدمات الطبية في مستشفى العاصمة الإدارية، إلى جانب الدعم الذي قدمته الفرق الطبية المعاونة لضمان نجاح هذا التدخل الجراحي المعقد.

يذكر أن تقنية تغيير الصمام الأورطي بالقسطرة (TAVI) تُعد خيارًا آمنًا وفعالًا، خاصةً للحالات التي يصعب فيها إجراء الجراحة التقليدية، وهو ما يسهم في تحسين جودة حياة المرضى، كما أن وحدة القسطرة القلبية في مستشفى العاصمة الإدارية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، وتعمل على تقديم جميع الخدمات العلاجية والطارئة على مدار الساعة، لتلبية احتياجات المرضى بأعلى معايير الجودة.

IMG-20241016-WA0035 IMG-20241016-WA0036 IMG-20241016-WA0032 IMG-20241016-WA0033 IMG-20241016-WA0034 IMG-20241016-WA0031

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة الصحة والسكان العاصمة الإدارية الجديدة ف تطور الخدمات الطبية قسطرة القلب مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة وزارة الصحة والسكان وحدة القسطرة القلبية مستشفى العاصمة الإداریة الصمام الأورطی IMG 20241016

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تستضيف خبيراً عالمياً لإجراء عمليات لحالات الضيق الشديد بالشرايين التاجية

استضاف قسم أمراض القلب بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج الدكتور خالد تمام إستشاري أمراض وقسطرة القلب بالمركز الطبي الدولي بجدة، وأستاذ أمراض القلب بجامعة توكاي باليابان والخبير الدولي لعلاج الضيق الشديد بالشرايين التاجية بالقلب، وذلك لإجراء عمليات لعدد من الحالات المعقدة، وذلك بمقر المستشفي الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة تسعى دائماً إلى التطوير فى خدمات مستشفياتها الجامعية التى توفرها للمواطنين المترددين عليها.

وأشار إلى استمرار إستراتيجية الجامعة الهادفة إلى دعم وتوثيق أواصر التعاون العلمي والطبي مع غيرها من الجامعات الأجنبية المرموقة، للتعرف على أحدث التقنيات الطبية المستخدمة، ونقل الخبرات العالمية إلى الأطباء، وتدريبهم على الجراحات، والتدخلات الصعبة، والمعقدة بدقة، وكفاءة فائقة.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية انه تم عمل ورشة عمل لمناظرة و علاج الحالات المعقدة وحالات الضيق الشديد بالشرايين التاجية عن طريق القسطرة.

دخان السجائر كشف المستور.. تفاصيل جريمة دار السلام عقب حكم جنايات سوهاج جريمة زلزلت دار السلام.. "جنايات سوهاج" تسدل ستارها بقضية شروع في قتل جامعة سوهاج

وأوضح انه شارك بالورشة عدد من شباب الأطباء بالقسم، حيث تعد الورشه فرصة لتدريبهم على تلك الجراحات الدقيقة وزياده خبراتهم ورفع مهاراتهم في إجراء القسطرة القلبية لعلاج مرضي القلب المترددين علي الوحدة.

وأضاف الدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ان فعاليات ورشة العمل استمرت علي مدار يومين، مشيراً إلى ان وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى الجامعي مزودة بأحدث التقنيات الطبية والعلاجية  لتقديم الرعاية الصحية وبجودة عالمية، من أجل تخفيف معاناة المرضي والقضاء على قوائم الانتظار.

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي رئيس قسم امراض القلب والدكتور علاء غالب رئيس وحدة قسطرة القلب انه تم اجراء عمليات قسطرة قلبية لتوسيع جذع الشريان التاجي الرئيسي تجنباً لإجراء عمليات قلب مفتوح.

مقالات مشابهة

  • الصحة: نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي باستخدام القسطرة بمستشفي العاصمة الإدارية
  • نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة
  • نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمسن بمستشفى العاصمة الإدارية
  • نجاح عملية دقيقة بمستشفى العاصمة الإدارية لتغيير الصمام الأورطي باستخدام القسطرة
  • جامعة سوهاج تستضيف خبيراً عالمياً لإجراء عمليات لحالات الضيق الشديد بالشرايين التاجية
  • إنجاز طبي | نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة بمستشفى العاصمة الإدارية
  • نجاح عملية طفل أنابيب في مستشفى المواساة الدمام لزوجان بعد عشرة أعوام من حملهم السابق
  • بداية من نوفمبر..محافظ أسوان: تقديم الخدمات الطبية بمستشفى أسوان العسكري للمواطنين
  • نجاح فريق طبي بمستشفى الأطفال الجامعي بجامعة أسيوط في إجراء عملية زرع للمريء لطفل