الوطن| متابعات تستعد جامعة بنغازي بالتعاون مع المركز الاستشاري للعلوم البيئية والتنمية المستدامة لتنظيم المؤتمر الدولي الأول حول التغير المناخي، وذلك تحت إشراف رئيس الجامعة الدكتور عزالدين الدرسي. ويهدف المؤتمر الذي سيعقد في الأول من فبراير 2024 إلى مناقشة التحديات المتعلقة بالتغير المناخي في ليبيا والعالم، إلى وضع استراتيجيات للتكيف والتخفيف، حيث يتطلب التعامل مع التغيرات المناخية العمل على تقليل الآثار السلبية والتهيئة لمواجهة الكوارث المحتملة.

وأوضح رئيس المؤتمر سامي الأوجلي، أن المؤتمر يأتي في وقت حرج، حيث يشهد العالم تغيرات مناخية تتسبب في مشاكل وكوارث عديدة، مشيراً إلى أن تلك التغيرات تشمل ارتفاع درجات الحرارة، انخفاض كميات الأمطار، وارتفاع مستويات مياه البحر، وهو ما يثير القلق بشأن الأثر المستقبلي على الموارد الطبيعية والأمن الغذائي. وبين الأوجلي أن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من دول مختلفة، بالإضافة إلى مراكز بحثية مختصة في التغيرات المناخية، كما سيشارك فيه جهات من المجتمع المدني وطلاب مهتمون بقضايا التغير المناخي. الوسوم#التغير المناخي #جامعة بنغازي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التغير المناخي جامعة بنغازي ليبيا التغیر المناخی

إقرأ أيضاً:

خارجية الحكومة الليبية تطلق شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي

أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية، برئاسة الدكتور عبد الهادي الحويج، اليوم الإثنين، شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي، الصرح الأكاديمي الذي شهد نهضةً غير مسبوقة بعد أن عانى من ويلات الإرهاب والدمار.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم شاملة بين الوزارة والجامعة، تهدف إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل الخبرات، وإقامة البرامج التدريبية المشتركة، وتنظيم المؤتمرات والندوات، وفتح آفاق التعاون الدولي مع جامعات عالمية مرموقة.

أشاد وزير الخارجية بالإنجازات التي حققتها جامعة بنغازي في فترة وجيزة، مؤكداً الدور الكبير الذي لعبته القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية والحكومة الليبية وصندوق التنمية و الإعمار في إعادة إحياء هذه الصرح العلمي العريق.

ولفت إلى أن هذه الشراكة تأتي تتويجاً للجهود المبذولة لإعادة بناء ليبيا وتطوير قطاع التعليم العالي.

من جانبه، أكد رئيس جامعة بنغازي، الدكتور عز الدين الدرسي، أهمية هذه الشراكة في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي، وتطوير قدرات الطلبة والباحثين.

وأشار إلى أن الجامعة ستعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية على تنفيذ بنود المذكرة، وستسعى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة.

الوسومجامعة بنغازي خارجية الحكومة الليبية شراكة استراتيجية

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية تطلق شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي
  • جامعة المؤسس تطلق المؤتمر الدولي الأول للاستدامة وجودة الحياة
  • “عبدالغفار”: اعتماد البرنامج العلمي لمؤتمر السكان والتنمية من المجلس الصحي المصري
  • جموم: رفض منتخب نيجيريا خوض المباراة أمام ليبيا في بنغازي غير مبرر
  • خارجية الحكومة الليبية تطلق شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر العلمي الرابع عشر حول التربية وبناء الإنسان
  • رئيس جامعة السودان: توحيد الجهود الافريقية لنشر ثقافة التكنولوجية لخدمة البحث العلمي
  • رئيس جامعة المنيا تعقد المؤتمر الأول لأطباء التدريب 
  • رئيس جامعة المنيا يشهد المؤتمر الأول لأطباء التدريب