(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين سيف مثنى، امس، وفد من منظمة سرنتو مسلم الذي يزور المحافظة برئاسة السيد “موحد حكيم” رئيس الجمعية الذي يزور المحافظة، للإطلاع على الأوضاع الإنسانية وتقييم احتياجات النازحين في المحافظة.

وخلال اللقاء استعرض مثنى، تقريرا مفصلا عن الأوضاع الإنسانية بالمحافظة الذي تحوي على 197 مخيم وتجمع للنازحين الذي يصل عددهم الى قرابة 2,274,598 فرد نازح يتوزعون في المخيمات وتجمعات النازحين و المرافق الحكومية و الاحياء السكنية بالمحافظة، وطبيعة معاناة النازحين، وأهم وابرز الإحتياجات اللازمة لتحسين الخدمات الإنسانية المقدمه لهم.

واستمع مثنى ،من وفد الجمعية الماليزية الى شرح عن طبيعة الزيارة التي تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الإنسانية في محافظة مأرب في عدد من المجالات الإنسانية وخطط ومشاريع الجمعية للتخفيف من المعاناة.

وقال رئيس الجمعية موحد حكيم “أن الزيارة تأتي للإطلاع على الأوضاع الإنسانية عن كثب في مجالات الصحة والمياة والتعليم والغذاء والمأوى والايواء وماتعانيه المحافظة من تردي أوضاع النازحين،و أن المنظمة بصدد تنفيذ مشاريع جديدة للتخفيف من معاناة النازحين في المحافظة الاكثر نزوحا بالجمهورية اليمنية.

واكد مثنى استعداد الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الانسانية لتنفيذ مشاريعها وبرامجها الانسانية وفق القوانين واللوائح المعمول بها..مثمنناً الدور الكبير لماليزيا الشقيقة على دعمهم المتواصل في الجانب الإنساني والتنموي بمحافظة مأرب .

حضر اللقاء رئيس مؤسسة بصمات للتنمية زهير الشرجبي ، والدكتور ابو بكر السقاف العلاقات العامة بصمات، وعبدالعزيز الحسني مدير منظمة حياة للتنمية الإنسانية.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأوضاع الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع

الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، المواضيع والطلبات المتعلقة بتنفيذ مشاريع خدمية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة، عبد القادر الجيلاني، وأعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي، ومهيوب مهدي، وعلي السهيلي ، العروض والطلبات المقدمة من عدد من المكاتب والجهات المعنية بشأن وضع عدد من المشاريع الخدمية.

ووافقت الهيئة على العرض المقدم من وكيل المحافظة المساعد للشؤون المالية بخصوص معالجة توزيع الربط لموارد السلطة المحلية للعام 1446ھ، وكذا العرض الخاص بشأن الأعمال الإضافية المنفذة في مشروع إعادة تأهيل مفيض سد حبابك بمديرية الطيال وإحالته إلى وكيل الشؤون الفنية للإفادة بالرأي الفني.

ووافقت الهيئة على الطلب المرفوع من مدير مديرية الحيمة الداخلية بخصوص دعم مبادرة مشروع صالة الشهيد صالح الصماد لتعليم القرآن الكريم بعزلة بيت النمري، كما وافقت على نتائج مراجعة الدراسات والتكلفة التقديرية لمشاريع المبادرات المجتمعية ضمن خطة العام 1445ھ.

وناقشت الطلب المرفوع من إدارة المبادرات المجتمعية ومديرية الحصن بشأن استكمال رصف طريق الحصن التالبة ، بإضافة أعمال إضافية بنسبة 20 في المائة، وبمبلغ اثنين مليون و80 ألف ريال.

ووافقت على مناقلة الوفر في المبالغ الفائضة عن تكلفة المشاريع المدرجة في خطط المحافظة للفترة من 2021- 2022م/ 1444ھ، والمرفوعة من مكتب المالية، إلى مشروع مبنى المجمع الحكومي، بمبلغ 184 مليون و 356 ألف ريال .

كما وافقت الهيئة على شراء وتوريد وحدة صيانة متنقلة وبتكلفة إجمالية 15 مليون ريال، لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، بناءً على العرض المرفوع من الوحدة.

وناقش المجتمعون تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة مستوى تنفيذ مشاريع خطط المحافظة للأعوام 1444 / 1445ھ،

وأعادت الهيئة المواضيع والطلبات غير المستوفية، إلى الجهات ، لاستكمال الشروط والوثائق المطلوبة .

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، والامين العام الجيلاني أهمية التركيز على كل ما من شأنه رفع معاناة أبناء المجتمع، ويؤسس لمشاريع بنية تحتية حقيقية دائمة، في مختلف المجالات، منوها بتضافر الجهود للنهوض بمستوى جوانب التنمية في المحافظة.

حضر الاجتماع مديرو مكتب المالية بالمحافظة طه النونو والشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي والمبادرات المجتمعية المهندس محمد النزاري ونائب مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية المهندس عبد الرحمن الأسدي.

مقالات مشابهة

  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • شقير: لإجراءات سريعة تنظم أوضاع النازحين وتمنع التعديات على الأملاك الخاصة
  • فياض اطلع على أوضاع النازحين في مدارس الكورة
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب
  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • محافظ المهرة يطلع على أوضاع نادي شباب سيحوت
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي