شبكة انباء العراق ..

استقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني، بمكتبه الرسمي، محافظ المثنى الأستاذ مهند العتابي، وتم خلال اللقاء بحث تطوير عمل الدوائر وإنجاز المشاريع العدلية في المحافظة.

كما تم متابعة القرارات التي تم بحثها مع الإدارة المحلية خلال الزيارة الميدانية التي اجراها معاليه الى محافظة المثنى، ومناقشة المراحل المنجزة التي تم الاتفاق عليها خدمة لأهالي المثنى.

كما أشاد د. شواني بدور السيد المحافظ في دعم الدوائر العدلية عبر رفدها بالكوادر الوظيفية المطلوبة، مما يعزز من كفاءة العمل ويسهم في تسريع إنجاز المعاملات. كذلك، ثمّن موقف المحافظ الداعم للموظفين من خلال مبادرته لتخصيص قطع أراضي سكنية لهم، والتي ستسهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتشجيعهم على أداء مهامهم بكفاءة عالية.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

دول أوربية تتجاهل طلباً جزائرياً لتقديم توضيحات حول دعم مغربية الصحراء

زنقة 20 | الرباط

تجاهلت دول أعضاء في الاتحاد الاوربي ، طلب السلطات الجزائرية، بتقديم توضيحات حول دعم مغربية الصحراء.

و استدعت وزارة الخارجية الجزائرية سفراء دول الاتحاد الأوروبي الذين أعلنوا التمسك بشراكتهم الاستراتيجية مع المغرب، بعد قرار محكمة العدل الأوربية المتعلق باتفاقيات المغرب والاتحاد الأوروبي في مجال الصيد والفلاحة.

و نشرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن “الجزائر طلبت توضيحات حول ردود أفعال دول الاتحاد الأوروبي على قرار محكمة العدل الأوربية، دون الكشف عن هوية السفراء، و الدول المعنية.

شوقي بن زهرة، ناشط سياسي جزائري معارض، قال أن الدول الأوروبية تجاهلت بشكل كلي النظام الجزائري الذي طلب توضيحات من سفراءها حول البيانات الداعمة للمغرب بشكل صريح بعد قرار محكمة العدل الأوروبي.

تجاهل كلي من الدول الأوروبية ???????? للنظام الجزائري ???????? الذي طلب توضيحات من سفراءها حول البيانات الداعمة للمغرب ???????? بشكل صريح بعد قرار محكمة العدل الأوروبية❗هذه الحماقة الجديدة من نظام "لا وزن لا هيبة لا مواقف" عرت مرة أخرى رواية أن #الجزائر ليست طرف في النزاع وأكدت أن الجنرالات سرطان…

— Chawki Benzehra شوقي بن زهرة (@ChawkiBenzehra) October 14, 2024

و كتب بنزهرة على حسابه بموقع X : “هذه الحماقة الجديدة من نظام “لا وزن لا هيبة لا مواقف” عرت مرة أخرى رواية أن الجزائر ليست طرف في النزاع وأكدت أن الجنرالات سرطان شمال أفريقيا هم النزاع بحد ذاته وأن البوليساريو ليس إلا مجرد كيان مصطنع في السبعينات من النظام الجزائري لتعغين الوضع في المنطقة وتبرير نهب ملايير الدولارات من أموال بلدنا الجزائر الذي صار العيش فيه جحيم”.

يشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، كان قد أكد أن 19 دولة في الاتحاد الاوربي تدعم حاليا الحكم الذاتي في الصحراء المغربية ، ومنها دول مهمة مرتبطة بالمنطقة مثل فرنسا واسبانيا و دول لها وزن في الاتحاد مثل المانيا وهولندا و النمسا وبلجيكا و دول أخرى.

و انضمت الدانمارك مؤخرا لقائمة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي اعترفت حتى الآن بمغربية الصحراء، وبمبادرة الحكم الذاتي تحت سيادة المغرب.

وباتت 70% من دول الاتحاد الأوروبي تدعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، حيث يعترف 19 بلدا من أعضاء الاتحاد بشكل ضمني بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

و يتعلق الأمر بدول : إسبانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وقبرص ولوكسمبورغ والمجر ورومانيا والبرتغال وصربيا و التشيك، فنلندا، بلجيكا ، إيطاليا، بولندا ، بلغاريا، سلوفاكيا، النمسا، الدنمارك.

و يبدو أن القرار الأخير لفرنسا بدعم مغربية الصحراء سيدفع بباقي بلدان الإتحاد الأوربي التي لم تعلن بعد عن موقفها رسميا من مغربية الصحراء لدعم خطة الحكم الذاتي و الخروج من المنطقة الرمادية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يستقبل الفنانة أنغام
  • وزيرة التضامن: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على رأس أولويات الوزارة
  • أنغام لـ وزير الثقافة: أتطلع لتقديم أمسية فنية تليق بالجمهور في الحفل المقبل
  • محافظ سوهاج يفاجئ مستشفى الهلال للتأمين الصحي ويتابع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير التعليم العالي: خالد العناني جدير بتبوء منصب مدير عام اليونسكو
  • وزير الصحة يحمل جماعة الدريوش مسؤولية انقطاع الأطباء عن تقديم الخدمات للمواطنين
  • أيمن عاشور يوجه بالتنسيق الكامل لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية الكاملة للطلاب المصابين
  • محافظ الشرقية يكلف نائبته بالتنسيق بين "برنامج أسرة" والمجلس الإقليمي للسكان
  • دول أوربية تتجاهل طلباً جزائرياً لتقديم توضيحات حول دعم مغربية الصحراء