قاد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، حملة مكبرة للرقابة على الأسواق، والمحال التجارية، وتحقيق الانضباط بالشارع، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وعلي لطفي رئيس حي شرق.

وشارك في الحملة ممثلو شرطة المرافق، والمرور، والتموين، وحماية المستهلك، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية، وحي شرق سوهاج.

واستهدفت الحملة المحال والسلاسل التجارية بشوارع «الجمهورية، خلف نادي سوهاج الرياضي، والكاشف، والشوارع الفرعية، ومنطقة خلف مستشفى الهلال، وميدان الشبان المسلمين والشوارع المتفرعة منه، وشارع مدرسة الراهبات».

رفع الإشغالات من على الأرصفة

ووجّه محافظ سوهاج برفع الإشغالات من على الأرصفة، وإزالة العوائق المرورية من أمام المحال التجارية، والعمارات السكنية لتيسير حركة مرور، وتحقيق الانضباط بالشارع.

كما كلف مسؤولي التموين، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية، وحي شرق؛ بمراجعة تراخيص المحال التجارية، وتقنين أوضاع غير المرخصة منها وفقا للقانون، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع مراجعة السلع والمواد الغذائية، والمأكولات والمشروبات المقدمة للمواطنين والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإلزام المحال التجارية بالإعلان عن الأسعار، وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية للمواد الغذائية بصورة واضحة، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والتحفظ على أية أغذية متغيرة الخواص وغير صالح للاستهلاك.

وشدد المحافظ على أنه لا تهاون فيما يخص صحة وسلامة المواطنين، ورفع جميع السيارات المخالفة.

توجيهات برفع جميع السيارات المخالفة

كما وجّه مسؤولي المرور برفع جميع السيارات المخالفة على جانبي الطريق، وتحرير مخالفات لها، وتنظيم حركة مرور الشوارع الجانبية؛ حفاظا على سلامة المواطنين.  

واستوقف محافظ سوهاج خلال الجولة عددا من سيارات الأجرة، واطمأن من المواطنين على مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة، وخطوط السير، والتقى عددا من المواطنين، واستمع إلى آرائهم ومطالبهم، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ بعض المطالب فورا، ودراسة بعض الطلبات الأخرى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ سوهاج حملة مكبرة الرقابة على الأسواق حماية المستهلك سوهاج المحال التجاریة محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

ضبط 244 الف و700 قطعة ألعاب نارية متنوعة بالفيوم

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، تنفيذ الحملات المكبرة على الأسواق والمحال التجارية التي تقوم ببيع الألعاب النارية، استجابة لشكاوى المواطنين في هذه الشأن.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والجهات المعنية بالفيوم، وشملت الحملات كافة المحلات ومناطق بيع الألعاب النارية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز ومديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع وتداول الألعاب النارية، التى أصبحت ظاهرة تؤرق المواطنين، موجها بتشكيل لجان من مديرية التموين بالفيوم، لمكافحة ظاهرة بيع الصواريخ والألعاب النارية بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

وشدد محافظ الفيوم، على تكثيف الرقابة على محلات ألعاب الأطفال لمنع بيع وتداول الألعاب النارية مؤكدا حرص المحافظة على التصدي بحزم لظاهرة بيع وتداول الألعاب النارية والمفرقعات، نظرا لخطورتها على المواطنين خصوصاً من الأطفال والشباب، موجهاً بتكثيف المرور الميداني على مناطق تداول الألعاب النارية والصواريخ ومسدسات الخرز وغيرها، ومصادرة الكميات المضبوطة.

تكثيف الحملات التموينية على محلات بيع الألعاب النارية بالفيوم 

 وأوضح المهندس سامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن إدارة الرقابة التموينية بالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم ثان، قامت بالمرور على المحال التجارية والأسواق بدائرة الإدارة، وتم مداهمة عدد من المحال التجارية ومخازن تجار الألعاب النارية، وتمكنت الحملات من ضبط عدد 244700 قطعة من الألعاب النارية المتنوعة عبارة عن شماريخ وصواريخ وخرز وبمب وبلي مختلفة الأحجام والأنواع قبل طرحها للبيع في الأسواق، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، بالإضافة إلى تحرير عددا من المحاضر التموينية المتنوعة للمخابز والأسواق ومحلات الجزارة بدائرة الإدارة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين. 

وأوضح مدير الإدارة التموينية أن الحملات تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية المحظورة، عبارة عن صواريخ وشماريخ بأحجام مختلفة، وذلك بعد رصد ومداهمة عدد من المحال التجارية والباعة الجائلين الذين يقومون ببيع وتداول الألعاب  النارية والبمب والمفرقعات ومسدسات الخرز وغيرها، مضيفا أن الإدارة سوف تواصل الحملات الرقابية على كافة المحال التجارية والأسواق، لأن معظم تلك الألعاب محظور استيرادها وتداولها في الأسواق، نظراً لخطورتها على المواطنين خاصة صغار السن من الأطفال والمراهقين. 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال وتحقيق الانضباط بالشارع
  • الدقهلية: حملة مكبرة لرفع مخلفات الهدم والبناء على طريق طلخا نبروه
  • محافظ سوهاج: لا تهاون فيما يخص صحة وسلامة المواطن السوهاجي
  • ضبط 244 الف و700 قطعة ألعاب نارية متنوعة بالفيوم
  • الرئيس التنفيذى لصندوق الاسكان الاجتماعى: إتاحة عدد من المحال التجارية ومخبز ضمن مشروعات "سكن لكل المصريين" بمحافظة الأقصر
  • حملة نظافة مكبرة بمدينة الزينية في الأقصر
  • حملة مكبرة يقودها محافظ المنيا على أسواق ملوى تضبط 70 مخالفة وتغلق 5 مخابز بلدية مخالفة
  • بقيادة محافظ المنيا.. حملة على أسواق ملوى تضبط 70 مخالفة
  • رفع 8 أطنان قمامة في حملة نظافة مكبرة بـ"المدمر" في سوهاج