قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح البري، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي أصبحت تستخدم سلاح التجويع بضراوة ضد المدنيين الأبرياء في غزة، ويسعى إلى قتل المدنيين وسفك دماء الفلسطينيين الأبرياء يوميا، منذ «7 أكتوبر».

شح المساعدات في غزة

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّه منذ الأول من سبتمبر، وهناك شُح في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة، فضلا عن تقليل عمل أيام منفذ كرم أبو سالم التي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مؤقت، بناء على الاتفاق المصري الأمريكي بدخول هذه المساعدات إلى غزة، لرفع العبء والمعاناة عن كاهل القطاع.

نصف الشاحنات تُرفض وتعود إلى معبر رفح

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تعيق وتعرقل عملية دخول المساعدات، كما أنّ نصف الشاحنات التي يجرى التنسيق لها بين الجانبي المصري والإسرائيلي لدخولها إلى قطاع غزة يجرى رفضها، وتعود مرة أخرى إلى أدراجها، حيث أتت في محيط معبر رفح البري، أو المنطقة اللوجستية التي خصصتها الدولة المصرية لاصطفاف هذه المساعدات، إذ رفضت كل شاحنات اليوم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات غزة قطاع غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

لقاء سيدة الجبل: كل من يعمل على عرقلة إنتخاب رئيس يخدم مصالح إسرائيل

عقد لقاء "سيدة الجبل" اجتماعه الاسبوعي في مقر الاشرفيه، حضوريا والكترونيا، وأصدر المجتمعون بيانا اشاروا فيه انه "كل من يعمل على عرقلة إنتخاب رئيس للبنان يخدم مصالح إسرائيل كي تستمر باعتداءاتها على الوطن وحتى أخطر من ذلك... إلى حد تفكيكه".

ورأى "إن كل يوم تأخير بانتخاب الرئيس وانتزاع وقف لإطلاق النار وحصرية السلاح في يد الدولة وفقا للدستور ووثيقة الوفاق الوطني وللقرارات الدولية 1559، 1680، 1701، وهذه ربما الفرصة الأخيرة لإستعادة سيادة لبنان فعلا منذ حوالي نصف قرن. والتأخير في اعتماد وتنفيذ هذا الحل هو بمثابة جريمة وانتحار بحق لبنان وخدمة يقدمها الجانب الايراني لاسرائيل".

ختم:" نطالب وبوضوح كامل بانتخاب رئيس للبنان ونذكر الجميع أن "مرتا مرتا انت منشغلة بأمور كثيرة والمطلوب واحد". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • دعوة أمريكية لتمديد فتح المعابر الحدودية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية
  • إسرائيل تمنع دخول أي طعام إلى شمال غزة للأسبوع الثالث
  • القاهرة الإخبارية: مسؤولون بالشاباك يزعمون سعي طهران لتنفيذ عمليات في إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حزاما ناريا من الغارات على النبطية جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تجدد سلسلة الغارات الجوية على بيروت
  • واشنطن: إسرائيل أمامها 30 يوما لزيادة دخول المساعدات إلى غزة
  • السودان: دعوة أمريكية لتمديد فتح المعابر الحدودية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية
  • قافلة مساعدات وصلت إلى مرجعيون والقليعة
  • لقاء سيدة الجبل: كل من يعمل على عرقلة إنتخاب رئيس يخدم مصالح إسرائيل