كشف محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مدينة طبية عالمية تتبع جامعة عين شمس، موضحا أن جزء كبير من المدينة موجود وجاري تطويره حاليا.

مدينة عين شمس الطبية

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المدينة ستكون في العباسية المعروفة عند المواطنين بمستشفى الدمرداش.

ولفت مستشار الرئيس، إلى أن جامعة عين شمس منظومة متكاملة تبدأ من كلية الطب ثم المستشفيات المتعددة ومتنوعة التخصصات تضم 3.5 ألف سرير.

مدينة عين شمس الطبية

وأكد محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مستشفى جامعة عين شمس يضم مستشفيات نساء وولادة وأطفال وجراحة وباطنة بكل تخصصاتها ومركز طب نفسي.

وأضاف أن مستشفيات جامعة عين شمس عبارة عن مؤسسة تعليمية بحثية تدريبية تشخيصية علاجية، بها الآلاف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء.

العلاج بالمجان

وأردف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الغالبية العظمى من الحالات المرضية في مستشفيات عين شمس يتم علاجها مجانا.

واستطرد خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد، أن توجيهات الرئيس السيسي تعني دائما برفع كفاءة القطاع الطبي والعمل على التطوير المستمر وتقديم مزيد من الخدمات للمواطنين.

مستشفى عين شمس الطبية

وتطرق إلى تفاصيل متحور كورونا الجديد أي جي 5، موضحا أن ظاهرة التحور موجودة في الفيروسات التنفسية مثل البرد وكورونا، مشيرا إلى أن الرصد المصري لم يرصد أي حالة به ولا توجد حاجة تدعو للقلق.

وأردف، أن الانتقال من الجو حر إلى التكييف والعكس من شأنه أن يصيب بأدوار البرد.

ووجه نصيحة لمن يصاب بدور البرد قائلا: يجب أن يرتاح في البيت ولا يعطس في وش الناس ويخلي باله من المحيطين به من الأولاد والأحفاد، ممازحا الإعلامية عزة مصطفى: أدوية البرد متوفرة هاتي البرد والأدوية علينا.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس يتفقدان المدينة الطبية بالجامعة

«مستشار رئيس الجمهورية ومحافظ الجيزة» يتابعان الموقف التنفيذى لمشروعات« حياة كريمة»

مستشفيات «طب عين شمس» ضمن الـ100 الأفضل في العالم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عين شمس مستشار رئيس الجمهورية المدينة الطبية مدينة عين شمس مستشار رئیس الجمهوریة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن

أجرى الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، زيارة إلى محافظة أسيوط شهدت نشاطًا مكثفًا؛ إذ زار فرع جامعة الأزهر، وشهد افتتاح معرض مجمع البحوث الإسلامية الدائم للكتاب، كما تفقد فرع دار الإفتاء في أسيوط.

مناقشة سبل التعاون المشترك

وبدأ مفتي الجمهورية هذا النشاط بزيارة إلى مكتب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي؛ إذ التقى الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بحضور محافظ أسيوط اللواء الدكتور هشام أبو النصر، والدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وتناول اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين دار الإفتاء وجامعة الأزهر في مجال التعليم الديني والبحث العلمي، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين المؤسسات الدينية والتعليمية في مصر.

وفي إطار الزيارة، جرى تكريم الدكتور نظير عياد بحضور قيادات الأزهر والأوقاف والإفتاء بالمحافظة، وقيادات القوات المسلحة والمخابرات، وجمع كبير من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس من جامعة الأزهر وجامعة أسيوط؛ إذ توجَّه مفتي الجمهورية بالشكر للرئيس السيسي على ثقته بتوليته منصب الإفتاء، كما شكر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على ترشيحه للمنصب، ولمحافظة أسيوط ممثلة في المحافظ، وجامعتي الأزهر وأسيوط على حسن الاستقبال.

كما أكد المفتي خلال التكريم أهمية التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة، وأهمية العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد لتحقيق الاستقرار والرخاء.

وعقب التكريم، افتتح المفتي معرض مجمع البحوث الإسلامية، وأثنى على جهود المشاركين في المعرض، مؤكدًا دور مجمع البحوث الإسلامية في نشر الثقافة الدينية الصحيحة ومحاربة الأفكار المتطرفة.

حاضنات الأعمال في جامعة الأزهر

كما أجرى المفتي زيارة لبعض المشروعات والوحدات وحاضنات الأعمال في جامعة الأزهر الشريف فرع أسيوط؛ إذ توجه المفتي بالشكر إلى محافظة أسيوط على حسن الاستقبال والضيافة وما يوليه من اهتمام كبير بجامعة الأزهر ومشروعاتها.

وزار المفتي فرع دار الإفتاء بأسيوط، واطلع على سير العمل داخل الفرع والتقى العاملين فيه بهدف تقييم الأداء والوقوف على الجوانب الإيجابية والتحديات التي يواجهها الفرع، وطبيعة الخدمات التي يقدمها لأهالي المحافظة، وخططهم المستقبلية لتطوير العمل خلال الفترة المقبلة.

كما استمع إلى مقترحات العاملين ورؤاهم حول تطوير العمل وتحسين الخدمات التي يقدمها الفرع.

وأكد خلال هذه الزيارة، ضرورة الإخلاص في العمل وبذل كل الجهد لخدمة الدين والوطن، مشددًا على أهمية دعم الفروع الإقليمية لدار الإفتاء بما يحقق أعلى مستويات الخدمة الإفتائية والتوعوية للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن
  • بالصور.. حَرم رئيس الجمهورية تُؤدي واجبها الإنتخابي
  • بالصور.. زوجة رئيس الجمهورية تُؤدي واجبها الإنتخابي
  • قائمة كليات التعليم التكنولوجي على مستوى الجمهورية.. اختر الأقرب إليك
  • «الداخلية» تواصل فعاليات كلنا واحد بتوجيهات رئيس الجمهورية
  • رئيس الجمهورية يجدد دعمه لاستقلالية القضاء العراقي
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل