استقبل الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية والمكلف بتسيير أعمال جامعة المنوفية الأهلية والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية  محمد موسى نائب محافظ المنوفية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون لخدمة العملية التعليمية بجامعة المنوفية الأهلية، وطرح مقترحات من شأنها المساهمة فى توفير احتياجات الجامعة لمواكبة الإقبال الكبير على الالتحاق بالجامعة لما حققته من مستوى تعليمى متميز على مستوى الجامعات الأهلية، وماتتمتع به من موقع استراتيجي مميز.

استهل رئيس الجامعة اللقاء بتوجيه خالص شكره وتقديره للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية لدعمه الدائم للجامعة، مثمنا جهوده لتطوير المحافظة ومشيدا بحجم الإنجازات التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية بما يعزز أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية.

بسبب سيجارة إلكترونية.. أستاذ بجامعة المنوفية يصفع طالبا.. وهذه عقوبته طبقا للقانون أهالي المنوفية يودعون ثاني ضحايا أتوبيس جامعة الجلالة بمسقط رأسه في منوف بسبب ألف جنيه.. عاطل يقتـ.ـل خالته في المنوفية

كما أشار رئيس الجامعة إلى دور الجامعة باعتبارها شريكا فاعلا فى تحقيق خطة التطوير والتقدم بالمحافظة، بالإضافة إلى دورها التعليمى والبحثى والخدمى.

 

ولفت رئيس الجامعة إلى أن جامعة المنوفية الأهلية والتى تعد من أبرز الإنجازات التى تحققت خلال ثلاث سنوات منذ إنشائها ونجحت فى افتتاح ١٧ برنامج تعليمى ب ١٠ كليات فى مختلف التخصصات، وشهدت إقبالا كبيرا من الطلاب للالتحاق ببرامجها التى تم اختيارها بعناية لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلى والدولى، وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية لتطوير استراتيجية التعليم العالى وخلق منظومة تعليم مُتطورة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وفى زمن قياسى، لتخريج طلاب قادرين على تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، ويصبحوا نقاط مضيئة فى طريق الجمهورية الجديدة.

وأعرب نائب المحافظ عن سعادته بهذا اللقاء، فى رحاب جامعة المنوفية العريقة منارة العلم والمعرفة فى قلب الدلتا، مشيدا بما تشهده الجامعة من تطور وتحقيق العديد من الإنجازات خاصة جامعة المنوفية الأهلية التى أصبحت من النقاط المضيئة على خريطة الجامعات، مؤكدا أن المحافظة تدعم كافة سبل التعاون اللازمة لخدمة العملية التعليمية بالجامعة، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لانتظام سير العمل وتحقيق التطور المنشود لخدمة أهداف الجامعة وتنفيذ رؤيتها واستراتيجيتها فى ظل أهداف التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية.

وخلال اللقاء الذى تم بحضور الدكتور أيمن عبدالحميد مستشار رئيس الجامعة للشؤون الهندسية، والدكتور محسن عزام مستشار رئيس الجامعة للمشروعات الاستراتيجية، والمستشار القانونى والمستشار الهندسى للمحافظة، تناقش الطرفان فى مختلف سبل التعاون التى من شأنها المساهمة فى تطوير مختلف الخدمات التى تقدمها الجامعة، والتوسع فى المبانى التعليمية والتجهيزات والاحتياجات اللازمة لاستيعاب الأعداد المتزايدة سنويا للالتحاق بالجامعة، خاصة وأن الجامعة تحظى بسمعة طيبة بين الجامعات الأهلية وتحظى بإشادة على كافة المستويات بالاضافة إلى موقعها المتميز مما يجعلها فى مقدمة اختيارات الطلاب للالتحاق بها، كما أن التوسع فى المبانى التعليمية سوف يتيح أيضا افتتاح عدد أكبر من البرامج التعليمية المميزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنوفية جامعة المنوفية التنمية المستدامة العملية التعليمية محافظ المنوفية سوق العمل الجامعات الاهلية جامعة المنوفیة الأهلیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان الأهلية: توفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، اجتماعًا موسعًا مع الكادر الإداري بالجامعة، مع انطلاق العام الجامعي 2024/2025. 

وأكد رئيس جامعة حلوان الأهلية أهمية تضافر الجهود لتحقيق أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية والخدمات الطلابية.

وشدد رئيس جامعة حلوان على ضرورة تسخير إمكانيات الجامعة لخدمة الطلاب، قائلاً: "إن مهمتنا الأساسية هي توفير بيئة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب، وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا لتيسير كافة الإجراءات الإدارية وتقديم الدعم اللازم لهم طوال مسيرتهم الأكاديمية."

توجيهات رئيس جامعة حلوان الأهلية 

وأعلن رئيس جامعة حلوان الأهلية أن شعار العام الدراسي الجديد سيكون "جودة التعليم"، داعيًا جميع العاملين في الجامعة إلى العمل بروح الفريق لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي. وأضاف: "إن تحقيق الجودة في التعليم ليس مجرد شعار، بل هو التزام يومي يتطلب منا جميعًا العمل بتفانٍ وإخلاص."

وتضمنت توجيهات الدكتور قنديل عدة محاور رئيسية، أبرزها تبسيط الإجراءات الإدارية وتقليل الوقت اللازم لإنجاز المعاملات الطلابية، وتعزيز التواصل بين الإدارات المختلفة لضمان تقديم خدمات متكاملة للطلاب.
وفي ختام الاجتماع، أعرب الدكتور قنديل عن ثقته الكاملة في قدرة الفريق الإداري على تحقيق رؤية الجامعة في التميز الأكاديمي والإداري، مشددًا على أن نجاح الجامعة هو نجاح لكل فرد فيها.

يذكر أن جامعة حلوان الأهلية تسعى دائمًا إلى تبني أحدث الأساليب الإدارية والتعليمية لضمان تقديم تعليم عالي الجودة يواكب متطلبات سوق العمل مما يعزز من مكانتها كصرح تعليمي رائد في مصر .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط العملية التعليمية بكليات فرع تفهنا الأشراف
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية: توفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب
  • محافظ القاهرة يزور كلية الطب بقصر العيني لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل ملحق التعاون التعليمى بسفارة فرنسا بالقاهرة 
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ السيسي والقوات الجوية بعيدها الثانى والتسعين
  • نائب أمير حائل يستقبل رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع انتظام العملية التعليمية للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع انتظام العملية التعليمية في أسبوعها الثالث
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث سبل التعاون مع جهاز حماية المستهلك