موقع 24:
2024-10-16@14:11:49 GMT

مسحوق الكافيين المركز.. متى يؤدي إلى الموت؟

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

مسحوق الكافيين المركز.. متى يؤدي إلى الموت؟

يشير تقرير جديد صادر عن المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر إلى أن احتساء عدد قليل من فناجين القهوة القوية يمكن أن يجعل الناس تشعر بالدوار، ولكن تناول مقدار ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكافيين النقي قد يكون مميتاً.

وأصدر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر "بي إف آر" تحذيراً، اليوم الأربعاء، من مساحيق الكافيين شديدة القوة التي يتم التسويق لها كمكمل غذائي.


ولفت المعهد إلى أنه نظراً للتركيزات المرتفعة من الكافيين في المسحوق،  فإن حتى الكميات القليلة يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة.
ولا توصي الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية بأكثر من 0.2  غرام من الكافيين في الجرعة الواحدة ولا بأكثر من 0.4 غرام على مدار اليوم للبالغين الأصحاء.  

هذا العدد من أكواب القهوة يوفر وقاية للقلب - موقع 24قال بحث صيني جديد إن تناول القهوة والكافيين باعتدال يومياً يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والتمثيل الغذائي لدى الأفراد الذين لا يعانون من هذه الأمراض.

وأوضح المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر أنه من المستحيل تقريباً قياس مثل تلك الكمية الصغيرة من مسحوق الكافيين النقي بدقة، مما يعني سهولة حدوث الجرعة الزائدة.  

وعادة لا تقييس موازين المطبخ بدقة نسبياً إلا من غرام فصاعداً.

يؤدي إلى الموت

وقال المعهد أن الكمية المفرطة من الكافيين، يمكن أن تتسبب في قلق حاد أو غثيان أو ارتفاع ضغط الدم أو خفقان أو عدم انتظام ضربات القلب.
واحتساء ما بين 5 إلى 10 غرامات من الكافيين النقي يهدد الحياة.

وقالت السلطات إنه جرى تسجيل حالة وفاة في ألمانيا بالفعل على صلة بمسحوق الكافيين، وتوفيت شابة من التسمم الحاد بالكافيين بعدما تناولت ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكافيين المركز بشدة.

ويعد مسحوق الكافيين منتجاً غذائياً وهو متوفر في الأسواق بدون وصفة طبية.  



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة شرب القهوة من الکافیین

إقرأ أيضاً:

الشعر الأبيض وكيفية التخلص منه

مقالات مشابهة أديس السعودية تمدد صفقة مع أرامكو لـ10 سنوات

‏ساعة واحدة مضت

‏‎مشروع الأمونيا الخضراء في صلالة العمانية يتقدم خطوة جديدة

‏ساعتين مضت

رسميا.. رفع سقف قرض الزواج إلى 72 من بنك التنمية الاجتماعية بعد فترة من إيقافه لإجراء التعديلات

‏3 ساعات مضت

اليوم العالمي للحد من الكوارث.. مخاطر وتحديات (مقال)

‏3 ساعات مضت

ما هي حقيقة إلغاء رسوم المرافقين بأوامر ملكية؟ إدارة الجوازات السعودية تجيب

‏4 ساعات مضت

تسريبات مصورة تكشف عن التصميم المتوقع لسوارة Xiaomi Smart Band 9 Pro

‏4 ساعات مضت

يعتبر الشعر الأبيض من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثيرين، خاصة مع التقدم في العمر أو نتيجة لعوامل الضغط والتغذية، حيث تسعى الكثير من النساء والرجال إلى إيجاد حلول طبيعية وآمنة للتخلص من هذا الشعر الأبيض الغير المرغوب فيه، وإليكم واحدة من الوصفات الفعالة التي يمكن استخدامها هي وصفة الخميرة الطبيعية، التي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية إعداد واستخدام هذه الوصفة، بالإضافة إلى وصفة أخرى تعتمد على القهوة.

وصفة الخميرة للتخلص من الشعر الأبيض

المكونات التي سوف تحتاجنا من أجل تحضير هذه الوصفة، ستحتاج إلى المكونات التالية:

2 ملعقة كبيرة من الخميرة.1 ملعقة كبيرة من الحناء.1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.1 ملعقة كبيرة من الخل.1 ملعقة كبيرة من جل الصبار.1 ملعقة كبيرة من النشاخطوات تحضير وصفة الخميرةإعداد الخليط: في وعاء، امزج الخميرة مع الحناء وأضف القليل من الماء الفاتر حتى تحصل على مزيج متجانس.إضافة المكونات الأخرى: بعد ذلك، أضف زيت الزيتون، الخل، جل الصبار، والنشا واخلطهم جيدا.توزيع الخليط: وزع الخليط الناتج على الشعر بالتساوي واتركه لمدة 30 دقيقة.الغسل: بعد انتهاء الوقت، اغسل شعرك جيدا لإزالة الخليط، كما يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.وصفة القهوة للتخلص من الشعر الأبيض

المكونات الخاصة بتحضير وصفة القهوة، سوف تحتاج إلى جميع هذه الوصفات الموضحه بالأسفل:

2 ملعقة كبيرة من القهوة.1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.1 ملعقة كبيرة من زيت الأرجان.1 ملعقة كبيرة من النشا.1 ملعقة كبيرة من العسل.1 ملعقة كبيرة من الحناء.خطوات تحضير وصفة القهوة مزج المكونات: اخلط القهوة مع جل الصبار والزيوت الطبيعية (زيت الجوجوبا وزيت الأرجان) حتى تصبح المكونات متجانسة.ثم توزيع الخليط: قم بتوزيع الخليط على الشعر بشكل متساوٍ، مع التأكد من تغطية جميع الخصلات.مدة التطبيق: اترك الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسله جيدًا حتى تزيل أي أثر للمكونات.الترطيب: بعد غسل الشعر، استخدم زيت الزيتون لترطيب الشعر ومنع الجفاف.

تعتبر وصفات الخميرة والقهوة من الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه، وأيضا تعزيز صحة الشعر، من المهم الالتزام بتطبيق هذه الوصفات بانتظام للحصول على نتائج مثالية، اجعلها جزءا من روتين العناية بشعرك، وسوف تلاحظ الفارق في فترة زمنية قصيرة.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات للمتهمين بحيازة هيروين بقصد الإتجار فى الشرقية
  • المالية النيابية ومجلس الخدمة الاتحادي يبحثان تطوير الجهاز الإداري للبلد
  • الذكاء الاصطناعي لتقييم خطيب الجمعة
  • لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في “الوطني الاتحادي” تعتمد خطة عملها
  • هل استنشاق الكبريت في أجواء بغداد يؤدي الى الموت؟
  • المالكي يوقع شراكة مع مؤسسة فرنسية لتقييم التعليم في المغرب
  • مباريات ودية في الأهلي لتقييم الليبي أجويلي خميس
  • الشعر الأبيض وكيفية التخلص منه
  • توقف مصانع مسحوق زيت الأسماك بين قرار الوزارة ووفرة أسماك السردين