تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، جولة تفقدية بمنطقة وسط المدينة رافقه خلالها اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وم. محمد أبو سعدة رئيس مجلس إدارة الجهاز القومى للتنسيق الحضارى وعدد من قيادات المحافظة والجهاز.

وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة، حرص المحافظة على تطوير منطقة القاهرة الخديوية والحفاظ عليها، مشددًا على الأجهزة التنفيذية بإزالة أى تعديات عنها، وتحسين الصورة البصرية لها، وتنسيق الفراغ العام حولها.


ويهدف مشروع تطوير القاهرة الخديوية إلى إحداث نقلة نوعية بمنطقة وسط القاهرة عبر تحسين صورتها البصرية وتعظيم شخصيتها المعمارية عبر الحفاظ على واجهات مبانيها المميزة وإزالة التشوهات التي لحقت بها وتنظيم لافتات المحال التجارية بأسلوب يتناسب مع الطابع العام للمنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري القاهرة الخديوية تطوير القاهرة الخديوية مشروع تطوير القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يكثف حملات النظافة بحي شرق ويوجه بتطوير المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، جهوده في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين؛ إذ قام بجولة تفقدية لمتابعة أعمال رفع الآلاف من أطنان القمامة والمخلفات المتراكمة منذ سنوات في حي شرق المدينة، وذلك في إطار خطة المحافظة الشاملة لرفع مستوى النظافة العامة.

ورافق المحافظ خلال جولته الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمستشار إسلام عوض المتحدث الرسمي باسم المحافظة، وقيادات المحافظة المعنية.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ أعمال رفع القمامة والمخلفات المتراكمة على جانبي طريق سور جامعة الأزهر، مؤكدًا على ضرورة استمرار العمل على مدار الساعة حتى يتم الانتهاء من رفع كافة التراكمات وإعادة المنطقة إلى حالتها الطبيعية.

وأكد أبو النصر على أهمية تضافر الجهود بين جميع أجهزة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وتحسين البيئة المعيشية للمواطنين.

كما وجه المحافظ بزيادة أعمدة الإنارة وكشافات الإضاءة بالمنطقة، وإعادة تخطيطها وتطويرها، وتشجيرها لتعود المنطقة إلى سابق عهدها من الرونق والجمال.

وشدد المحافظ على ضرورة منع إلقاء أي مخلفات جديدة بالمنطقة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مؤكدًا على أهمية توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة العامة.

وأكد أبو النصر أن هذه الحملة تأتي في إطار سلسلة من الحملات التي تقوم بها المحافظة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين البيئة المعيشية لهم.

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير الشرقية
  • محافظ القاهرة يوجه بتحسين الصورة البصرية لمنطقة القاهرة الخديوية
  • محافظ أسيوط يكثف حملات النظافة بحي شرق ويوجه بتطوير المنطقة
  • رئيس جـامعة القاهرة: التخطيط الجيد يؤدى إلى نجاح خطة تطوير قصر العينى بما يليق بتاريخه
  • المحافظ يوجه بتحسين الصورة البصرية لمنطقة القاهرة الخديوية
  • لقاءً بري الشرقية حول «أهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها من التلوث واستدامة مواردها»
  • محافظ أسيوط يتابع رفع القمامة والمخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق   
  • محافظ المنيا يتفقد مشروع تطوير سوق الحبشي
  • السيسي: نحرص على بناء قدرات القوات المسلحة والحفاظ عليها