أكد النائب وليد فرعون، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية بين البلدين، خاصة في مجالات الاستثمار، والتبادل التجاري، والطاقة، من أجل تطوير التعاون الثنائي، ومتابعة أوجه العلاقات المشتركة.

علاقات تاريخية 

وأوضح أن العلاقات المصرية السعودية تاريخية ومتجذرة، ويجمع البلدين رؤية موحدة تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تلعبه القاهرة والرياض في مواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، خصوصا في ظل التصعيد الإسرائيلي ضد غزة.

مزيد من الاستثمارات السعودية 

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن زيارة الأمير محمد بن سلمان تفتح آفاقا جديدة لتعزيز الاستثمارات السعودية في مصر، خاصة في قطاعات الطاقة، النقل، والسياحة، مؤكدًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد ارتفاعًا ملحوظًا، ما يعكس قوة الشراكة بينهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب زيارة ولى العهد السعودية مصر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تدعم آفاق التعاون المشترك

قال النائب أحمد عاشور، عضو مجلس النواب، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى القاهرة تمثل أهمية على المحورين السياسي والاقتصادي، معربا عن أهمية الزيارات المتبادلة والتقاء قيادتي الدولتين الشقيقتين؛ للتفاهم بشأن أبرز القضايا فى المنطقة التى تمر بأزمات عصيبة، خاصة أن هناك اتفاقا في الرؤى بين قيادتي البلدين للجوء للحل السلمى فى جميع القضايا، وأن الدبلوماسية والمسار السياسي هى السبيل الوحيد لحل الأزمات وليس السلاح والحرب.

تطوير العمل العربي المشترك

وقال عضو مجلس النواب، في تصريحات، أن زيارة ولي العهد السعودي تأتي في توقيت بالغ الأهمية، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، وشملت المناقشات القضايا القومية التي تواجه الوطن العربي، وأهمية تطوير العمل العربي المشترك للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وأكد «عاشور» أن تلك الزيارة ستدعم آفاق التعاون والشراكة بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين، خاصة أن مصر والسعودية هما ركيزتا الاستقرار في المنطقة وصمام الأمان للمصالح العربية العليا، خاصة أن العلاقات المصرية السعودية من أكثر العلاقات العالمية قوة واستقرارا، وتستند إلى أساس استراتيجي، كما أنها في نمو مستمر.

جذب الاستثمارات السعودية في مجالات متنوعة

وأضاف بأن الدولة المصرية تهتم باجتذاب الاستثمارات السعودية في مجالات متنوعة، وتقوم بتذليل العقبات لزيادة تلك الاستثمارات وتنميتها، فقيمة التبادل التجاري بين البلدين ارتفعت لتبلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 8 مليارات دولار، كما أن قيمة الاستثمارات السعودية تتجاوز نحو 26 مليار دولار بعدد يتجاوز 8 آلاف شركة، فيما تبلغ قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية 4 مليارات دولار، وعدد شركات 3 آلاف شركة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تدعم آفاق التعاون المشترك
  • برلماني :زيارة ولي العهد السعودي لمصر خطوة تاريخية لتعزيز استقرار المنطقة
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • إشادة برلمانية بزيارة ولي العهد السعودي لمصر.. نواب: تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • حزب "المصريين": زيارة ولي العهد السعودي تعزز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين