وضع المنتخب السعودي لكرة القدم نفسه في موقف صعب في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وذلك بعدما فقد نقطتين جديدتين في مشواره، عقب تعادله من دون أهداف مع ضيفه البحريني أمس الثلاثاء، ليفقد النقطة الخامسة على التوالي والسابعة في أول 4 جولات.

وكان "الأخضر" السعودي في حاجة لنقاط مباراته أمام البحرين من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى كأس العالم بشكل مباشر، واستعادة المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعد تعادل اليابان وأستراليا أمس الثلاثاء في المجموعة ذاتها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ملخص تعادل فلسطين والكويت في تصفيات كأس العالم 2026list 2 of 2الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز بمونديال 2026end of list

وبنهاية الجولة الرابعة ظل الأخضر في المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا، الوصيف، وكذلك بفارق الأهداف عن البحرين صاحبة النقاط الخمس في المركز الرابع.

وازداد موقف المنتخب السعودي صعوبة بعدما فقد 7 نقاط جميعها كانت على ملعبه في 3 لقاءات من أصل 4 خاضها حتى الآن، لتتبقى له 6 مباريات في التصفيات بينها 4 خارج ملعبه و2 على أرضه.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعات الثلاث إلى كأس العالم مباشرة، بينما سيتعين على صاحبي المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة خوض ملحق آسيوي يتم خلاله تقسيم المنتخبات الستة المتأهلة من المركزين المذكورين إلى مجموعتين تضم كل واحدة 3 منتخبات ليتأهل متصدر كل مجموعة، بينما سيخوض صاحبا الوصافة مواجهتين يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

وإذا أراد الأخضر التأهل المباشر إلى كأس العالم فإنه لا بديل عن تحقيق 4 نقاط على الأقل في التوقف الدولي القادم الذي سيخرج فيه لملاقاة أستراليا وإندونيسيا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وينتظر المنتخب السعودي 4 أشهر بعد التوقف القادم لخوض مباراتي الجولتين السابعة والثامنة؛ إذ سيستقبل الصين ثم سيخرج لملاقاة اليابان، قبل أن يختتم التصفيات بمواجهة البحرين خارج أرضه وأستراليا على ملعبه في يونيو/حزيران 2025، وفقا لموقع "24" السعودي.

صحفي: لماذا سدد سالم الدوسري ركلة الجزاء أمام البحرين؟
مانشيني: اسألوا سالم؟https://t.co/CF0kPpFoez pic.twitter.com/nTPWjBwQEX

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) October 16, 2024

 

وفي حال عدم تمكن الأخضر من حسم أحد المركزين الأول والثاني فإنه سيتأهل إلى الملحق الآسيوي، وسيكون عليه حسم صدارة المجموعة التي سيحل فيها من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم، وهو مهم في ظل احتمال وجود قطر والإمارات والأردن أو العراق بحسب النتائج الحالية للمجموعتين الأولى والثانية.

وطالب مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإيطالي روبرتو مانشيني، بتحميل اللاعبين جزءا من مسؤولية تراجع النتائج، وعدم إلقائها كاملة على عاتقه، مؤكدا إضاعتهم انتصارا مستحقا أمام البحرين، أمس الثلاثاء، في رابع جولات تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

سجال حاد بين مانشيني مدرب منتخب السعودي وجماهير "الأخضر".https://t.co/CF0kPpFoez pic.twitter.com/sTaYy0L437

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) October 16, 2024

وقال مانشسيني، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، "أضعنا ركلة جزاء، والعديد من الفرص، واستحواذنا بلغ 87%، وإجمالا نستحق الفوز". وأضاف أنه "لو سجلنا ركلتي الجزاء اللتين أهدرناهما أمام إندونيسيا والبحرين لوصل رصيدنا الآن إلى 9 نقاط".

ولفت المدرب إلى إشراكه جميع المهاجمين الجاهزين لديه، ورغم ذلك ظلت المعاناة الهجومية مستمرة.

وتحدث عن هذا الألم، فقال "هجومنا ليس بالمستوى المطلوب، ونواجه هذه المشكلة منذ مدة. أقحمت كل المهاجمين في المباراة، ولم يحالفنا الحظ. وعلى فراس ورديف وسالم العمل أكثر في المستقبل".

وأردف أنه "من السهل لوم المدرب ولكن اللاعبين كذلك يتحملون المسؤولية وعليهم إظهار أداء أفضل".

وكرر الإيطالي شكواه من قلة مشاركات اللاعبين السعوديين، لا سيما صغار السن، مع أنديتهم، مطالبا بمنحهم دقائق أكثر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات كأس العالم 2026 المنتخب السعودی إلى کأس العالم

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يرفع استعداده لمواجهة البحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

المناطق_واس

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم تحضيراته استعدادًا لمواجهة منتخب البحرين يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ميدانيًا، أجريت الحصة التدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين الاستحواذ والإنهاء على المرمى، بعدها طبقت تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للنقل توقع 3 اتفاقيات في النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 14 أكتوبر 2024 - 1:34 صباحًا التوتر مسؤول عن الشيب المبكر 14 أكتوبر 2024 - 1:28 صباحًا

ويختتم المنتخب السعودي استعداداته مساء غدٍ بحصة تدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة 15 : 6 مساءً، وستكون الحصة التدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

من جهة أخرى، يعقد المدير الفني للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني غدًا عند الساعة 30 : 7 مساءً مؤتمرًا صحفيًا في قاعة المؤتمرات الصحفية في مدينة الملك عبدالله الرياضية ، للحديث عن مواجهة المنتخب السعودي أمام منتخب البحرين ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 أكتوبر 2024 - 1:40 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 1:25 صباحًاتمكين 7.8 ألف متدرب بالخدمات اللوجستية منوعات14 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًاترامب يطالب الجيش بالتدخل لمنع عنف اليساريين يوم الانتخابات أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 1:15 صباحًاأمطار غزيرة على منطقة جازان أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 1:11 صباحًا51 قتيلًا و174 جريحًا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاموسم الرياض 2024 يفتتح 3 مناطق بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية14 أكتوبر 2024 - 1:25 صباحًاتمكين 7.8 ألف متدرب بالخدمات اللوجستية14 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًاترامب يطالب الجيش بالتدخل لمنع عنف اليساريين يوم الانتخابات14 أكتوبر 2024 - 1:15 صباحًاأمطار غزيرة على منطقة جازان14 أكتوبر 2024 - 1:11 صباحًا51 قتيلًا و174 جريحًا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان14 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاموسم الرياض 2024 يفتتح 3 مناطق بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية الهيئة العامة للنقل توقع 3 اتفاقيات في النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي الهيئة العامة للنقل توقع 3 اتفاقيات في النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منتخب السعودية يتعثر أمام البحرين في تصفيات كأس العالم
  • لعنة الدوسري تحرم منتخب السعودية من 3 نقاط أمام البحرين
  • تشكيل السعودية ضد البحرين في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم
  • تشكيل البحرين ضد السعودية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم
  • مباراة السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة البحرين ضمن تصفيات كأس العالم
  • المنتخب السعودي يرفع استعداده لمواجهة البحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • إصابة نجم منتخب السعودية قبل مواجهة البحرين في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة السعودية ضد البحرين في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة