بحث الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، عملية تطوير ورفع كفاءة وتحديث وحدة المناظير بالمستشفى الجامعي، كما عقد اجتماع لمتابعة مشروع تطوير البنية التحتية بالجامعة. 

إطلع رئيس الجامعة، على معدلات الانجاز في مشروع تطوير البنية التحتية وعملية التجميل واعادة التخطيط للمنطقة المحيطة بمبنى رئاسة الجامعة والمنطقة أمام كلية الإعلام وكيفية الاستفادة المثلى من المساحات الموجودة بالمنطقتين لتكون ساحة تجمع وأنشطة طلابية متنوعة ومنطقة خدمية.

 

وناقش عملية تطوير المنطقة أمام مبنى كلية العلاج الطبيعي الجديد ، وعمل بوابة رئيسية للجامعة ناحية الطريق الواصل بين الجامعة الأم والجامعة الاهلية ، ومشروع تطوير المدن الجامعية والمساحات الموجودة بها، وكذلك تم مناقشة العديد من مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة.

 ووجه رئيس الجامعة، خلال الاجتماع بضرورة حسن استثمار الموارد المتاحة والاهتمام بالمسطحات الخضراء ومراعاة البعد الجمالي والهوية البصرية الجاذبة.

 

تطوير وحدة المناظير: 

في سياق متصل، ناقش رئيس الجامعة، خلال جولته الميدانية اليوم الأربعاء، بالمستشفيات الجامعية،  عملية تطوير ورفع كفاءة وتحديث وحدة المناظير بالمستشفى الجامعي. 

ووجه رئيس الجامعة، بمراعاة المعايير والمواصفات القياسية العالمية خلال عملية التطوير مشيرا الى اهتمام الدولة والجامعة بدعم كليات القطاع الطبي والمستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي اقليم جنوب الصعيد، وأداء رسالتها التعليمية والبحثية على أكمل وجه.

ورافق، رئيس الجامعة خلال الجولة،  الدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور احمد عليان مدير مستشفى الطوارئ، والدكتور محمد تاج المشرف على وحدة المناظير، والمهندس محمد الكامل مدير عام الإدارة الهندسية ولفيف من القيادات الإدارية بالجامعة والمستشفيات الجامعية. 

وفي وقت سابق ناقش عكاوي، حجم الانجاز للخطة الموضوعة بشان تقديم الخدمات الطبية لطلاب الجامعة الأهلية وذلك من خلال المركز التخصصي للتعليم والتدريب والرعاية الصحية صحتك. 

بحضور الدكتور أحمد علي عامر منسق برنامج الطب والجراحة بالجامعة الأهلية و محمود خليفه مدير عام الحسابات والموازنة وأحمد غريب ممثل وزارة المالية بالجامعة.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني وحوكمة كافه الإجراءات وتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة في إطار حرص الجامعة على توفير كافه سبل الدعم للطلاب وفقا لاحدث الممارسات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطوير وحدة البنية التحتية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي قنا وحدة المناظیر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

آثار سوهاج تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية

نظمت كلية الآثار بجامعة سوهاج ندوة توعوية عن "دور الطلاب في جهود محو الأمية وتعليم الكبار" بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور فهيم فتحي إبراهيم عميد الكلية.

والدكتور عامر عجلان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، محمد الدالي، مدير الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج وذلك بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة انه تحقيقاً لأهداف المبادرة الرئاسية بداية والتي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري، وتنمية الإنسان لبناء مجتمع متقدم ومستقر.

وتواصل الجامعة تنفيذ عدد من الفعاليات والانشطة والتي تستهدف كافة منسوبي الجامعة، مؤكداً علي ان طلاب جامعة سوهاج لهم دور بارز و داعم للمشروع القومي لمحو الأمية.

وخاصة أن الجامعة ليست مؤسسة تعليمية بل لها دور هام في تنمية المجتمع والخطة الطموح التي طرحها فخامة رئيس الجمهورية، والتي تستهدف استثمار الإمكانات المتاحة في مجال تعليم الكبار والصغار على حد سواء.

وأضاف الدكتور خالد عمران ان الجامعة تولي ملف محو الأمية وتعليم الكبار أهمية خاصة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها طلاب الجامعة والنجاحات التي حققوها في هذا الصدد.

عامل يهشم رأس زميله بالعمل في سوهاج .. ماذا حدث؟ محكمة جنايات سوهاج تسدل ستارها على أكبر قضايا المخدرات بطهطا جامعة سوهاج

أثمرت جهود القائمين علي هذا المشروع بالجامعة عن محو أمية آلاف الأشخاص بمحافظة سوهاج، وحصد مراكز متقدمه علي مستوى الجامعات المصرية واخرها تحرير 15745 دارساً من قيد الأمية عن دورة يوليو 2024، وذلك وفقاً لما أعلنته اللجنة العليا لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأشاد الدكتور فهيم حجازي بالجهود المبذوله بالتعاون مع تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، مؤكداً على اهمية هذه الندوات في توعية الطلاب وللإجابة على مختلف استفساراتهم عن كيفية الوصول للراغبين في محو أميتهم.

وكيفية أداء هذه المهمة بشكل مثالي، والامتيازات التي تقدمها الجامعة للطلاب في خذا المجال.

حضر الندوة كلاً من الدكتور عماد وهبة، مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، الدكتور عماد صموئيل و الدكتورة أحلام عبد الرحيم منسق تعليم الكبار بالحامعة، محمد حلمي مدير وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بالكلية وعدد من الطلاب بالكلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد وحدة المناظير بالمستشفى الجامعي
  • آثار سوهاج تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية
  • أسرة طلاب من أجل مصر تنظم مراسم تحية العلم وترديد النشيد الوطني بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يعقد اجتماعًا لمناقشة خطة الخدمات الطبية للطلاب
  • انطلاق فعاليات ندوة التدريب السنوي لبنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي
  • ندوة تعريفية ببنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي
  • "تطوير مصر".. 10 سنوات من الإبداع والقيمة المضافة والجودة سر النجاح
  • تطوير مركز اللغات والترجمة بجامعة جنوب الوادي
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة