غزة - صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، عزت الرشق، إن رسالة كلّ من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بيلنكن، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي "لزيادة حجم المساعدات إلى غزَّة خلال مهلة شهر"، هي غطاءٌ كاملٌ وتبريرٌ مفضوح لهذه الحكومة الفاشية وجيشها النازي لمواصلة وتصعيد إجرامهم ومجازرهم ضدّ أبناء شعبنا في قطاع غزَّة خصوصاً في الشمال.

وأضاف الرشق في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "مهملة شهر" التي وردت في رسالة كلّ من "بيلنكن" و"أوستن" في ظلّ حصار الاحتلال ومنع وصول المساعدات الكافية إلى كامل قطاع غزَّة وانعدامها في الشمال، يحمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم التجويع والتعطيش والموت مرضاً للآلاف في قطاع غزَّة، أغلبهم من النساء والأطفال والمسنين، بسبب نفاد الوقود عن المستشفيات.

وأشار إلى أن ورقة زيادة حجم المساعدات إلى قطاع عزَّة التي تلوّح بها الإدارة الأمريكية بين الفينة والأخرى، ما هي إلا محاولة مكشوفة إلى تلميع صورتها الملطخة بدماء أبناء شعبنا، لا يمكن أن تغطّي حجم خطيئة الدعم والشراكة الكاملة للاحتلال في حرب الإبادة الجماعية ضدّ قطاع غزَّة.

وطالب الرشق، الإدارة الأمريكية بوقف الدعم والشراكة الكاملة مع الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها ضدّ شعبنا منذ أكثر من عام كامل، والضغط على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيبي بنيامين نتنياهو وحكومته المتطرّفة بكل الوسائل لمنعها من الاستمرار في عدوانها ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عزت الرشق جرائم مجازر حرب غزة اسرائيل رسالة بلينكن اوستن قطاع غز

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تراجع رسالة واشنطن حول تحسين الوضع الإنساني في غزة

قال مسؤول إسرائيلي في واشنطن في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إن إسرائيل تراجع رسالة من مسؤولين أميركيين كبيرين طلبا فيها من إسرائيل تحسين الوضع الإنساني في غزة أو المخاطرة بتقييد المساعدات العسكرية.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "إسرائيل تأخذ هذه المسألة على محمل الجد وتعتزم معالجة المخاوف التي أثيرت في هذه الرسالة مع نظرائنا الأميركيين". وبحسب الرسالة، أبلغت الولايات المتحدة إسرائيل بأنه يتعين عليها اتخاذ خطوات خلال شهر لتحسين الوضع الإنساني في غزة أو مواجهة قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأميركية.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس يوجه رسالة عاجلة إلى بايدن| ما هي؟
  • أول تعليق لحماس على رسالة بلينكن وأوستن لنتنياهو
  • واشنطن تلوح بعقوبات ضد إسرائيل
  • إسرائيل تراجع رسالة واشنطن حول تحسين الوضع الإنساني في غزة
  • عمرو خليل: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة منظمة ضد المدنيين
  • مسؤول إسرائيلي: استلمنا رسالة بلينكن وأوستن ونراجعها بدقة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن وأوستن يعربان لإسرائيل عن قلقهما بشأن الوضع الإنساني في غزة
  • بلينكن وأوستن يبلغان إسرائيل بتدهور الوضع الإنساني في غزة بشكل متزايد
  • القناة 12 الإسرائيلية: بلينكن وأوستن خيرا تل أبيب بين أمرين بشأن غزة