بوابة الوفد:
2024-10-16@14:12:33 GMT

نقيب الفلاحين: "الطماطم المسممة" .. شائعة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

أثار مؤخرًا مقطع صوتي متداول يحذر المواطنين من تناول الطماطم بسبب وجود «ثقوب سوداء» فيها،  و وصفها بأنها «عضة ثعبان»، حالة من الجدل و الخوف بين المواطنين بعد تحذير المقطع من تناول الطماطم.


قال حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين ان المقطع الصوتي المتداول والذي يحذر من طماطم تحتوي علي ثقوب سوداء واصفا الثقوب بانها عضة ثعبان  بأنها شائعة  لا أساس لها من الصحة

لافتا إلى ان الثقوب علي ثمار الطماطم قد يكون  سببها الاصابه بحشرة التوتا ابسليوتا و هي سوسه الطماطم .

واضاف عبدالرحمن أن هذه الحشره في طور اليرقه  تصيب الطماطم وتتسبب في دمار كبير  للمحصول حيث تحفر انفاقا بالاوراق وبالثمار مما يؤدي لتلف الكثير من الثمار وتساهم في قلة الانتاج كما تصيب احيانا البطاطس والباذنجان والفلفل  لكنها تفضل الطماطم  وتسبب في دمار الكثير من المحاصيل  اذا لم لم يتم مكافحتها.

واشار ابوصدام إلى ان الثعابين لا تتغذي علي النباتات وانما هي تتغذي علي الحشرات والقوارض  لانها حيوانات ليست نباتيه  تتغذي علي اللحوم ولم نري حاله واحده طوال حياتنا لمثل هذه الادعاءات ولو كانت هذه الادعاءات صحيحه لامتلات المستشفيات من الوفيات نتيجه لذلك فلا يخلو اي بستان أو حقل من الافاعي

واكد ابوصدام ان مصر تنتج أكثر من 6 مليون طن من الطماطم كل عام  وهي امنه تماما، مناشدا المواطنين بعدم الاشتراك في نشر الإشاعات التي تهدف بالاساس لبث البلبله والرعب بين المواطنين وضرب الاقتصاد المصري  ناصحا المواطنين بالاعتناء بغسل الخضروات جيدا وازالة اي اجزاء فاسده  وعدم شراء اي ثمار فاسده أو بحجم أو شكل غير طبيعي او لها روائح كريهة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلاحين الخبير الزراعي الطماطم تناول الطماطم الخضروات

إقرأ أيضاً:

شون ديدي يطلب هوية ضحاياه “المزعومين”

نواف السالم

طلب قطب الموسيقى الشهير، شون ديدي كومبس، من المحكمة الكشف عن هوية الضحايا المزعومين الذين قدموا ضده دعاوى اعتداء جنسي.

يأتي هذا الطلب في ظل تعرضه لمزيد من الاتهامات، حيث رفع أربعة رجال وامرأتان دعوى قضائية ضده في 14 أكتوبر، بدعوى الاعتداء الجنسي والاغتصاب، وذلك عبر محاميهم توني بوزبي، الذي يمثل 120 شخصًا آخرين لديهم ادعاءات مماثلة.

وقدم فريق كومبس القانوني في 15 أكتوبر،وثائق قضائية جديدة، مطالبين المحكمة “بإلزام الحكومة بالكشف عن هوية الضحايا المزعومين” حتى يتمكن كومبس من الاستعداد للمحاكمة.

وأشار المحامون إلى أن القضية “فريدة” بسبب مكانة كومبس كشخصية مشهورة، فضلاً عن الأضواء الإعلامية المحيطة بالدعوى.

كما اتهم محامو كومبس الحكومة بتسريب أدلة، بما في ذلك لقطات كاميرا المراقبة التي تعود إلى عام 2016، والتي تظهر اعتدائه الجسدي على صديقته آنذاك كاسي فينتورا، معتبرين أن ذلك يضر بصورة موكلهم.

وزعم المحامون في الوثائق المقدمة، أن الدعاوى الجديدة قد خلقت “تأثيرًا متموجًا” ودفعت بعض المتهمين لتقديم مطالبات تتراوح بين “الكاذبة” و”السخيفة تمامًا”.

وأشار المحامون إلى أن هذه الادعاءات تسببت في “سيرك إعلامي هستيري”، محذرين من أنها قد تحرم كومبس من محاكمة عادلة.

كما طالب المحامون بتسمية الضحايا المزعومين، مشيرين إلى أن الادعاءات غير الواضحة قد تثير تساؤلات حول “التاريخ الجنسي الكامل لكومبس على مدى السنوات الست عشرة الماضية”.

وأكد المحامون أنه “دون وضوح” حول أسماء الضحايا، لا يمكن لكومبس الدفاع عن نفسه بشكل فعال.

تجدر الإشارة إلى أن كومبس تم اعتقاله في 16 سبتمبر في أحد فنادق مانهاتن، وهو محتجز حاليًا في مركز احتجاز متروبوليتان في بروكلين، بعد أن رفضت المحكمة طلبه بالإفراج عنه بكفالة مرتين.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يحذر المواطنين من الرسائل والاتصالات غير الموثوقة.. اعرف التفاصيل
  • شون ديدي يطلب هوية ضحاياه “المزعومين”
  • «الزراعة» ترد على شائعة «ثعبان الطماطم»: ديدان سلكية السبب
  • عاجل| وزارة الزراعة: تناول طماطم بثقوب ليس له أي اضرار صحية علي المواطنين
  • عضة ثعبان| حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين
  • نقيب الفلاحين يكشف مفاجآت صادمة بشأن "طماطم عضة الثعبان"
  • بعد التحذير من شرائها.. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة بشأن طماطم عضة الثعبان
  • مقطع صوتي يحذر من الطماطم ذات الثقوب السوداء.. وخبير يكشف الحقيقة (صورة)
  • نقيب أصحاب المعاصر يحذر من الزيت المباع بـ 50 دينارا للتنكة