أطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر اليوم “الأربعاء” «برنامج الحوكمة ومكافحة الفساد»، من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها «مشروع سفراء الأزهر».

خريجي الأزهر تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية» 

بدأ البرنامج بمحاضرة حول: «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد»، ألقاها الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة، منسق وزارة التعليم العالي للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، بحضور الدكتور عبدالدايم نصير، الأمين العام للمنظمة، مستشار فضيلة الإمام الأكبر، ود.

إبراهيم الهدهد، المستشار العلمي للمنظمة، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، ود. حمدالله الصفتي، مدير الشؤون العلمية والثقافية بالمنظمة، المشرف العام على مشروع سفراء الأزهر، وعدد من السادة العمداء وأساتذة وطلاب جامعة الأزهر الشريف من المصريين والوافدين.

رحب  الدكتور عبدالدايم نصير، بالحضور، وقال: إن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تهتم بتنمية الإنسان، وترسيخا لهذا الاهتمام تقدم المنظمة عددا من الدورات التدريبية، التي ترسخ للمهارات والقيم النبيلة، وتنفر من الأخلاق غير السوية، مثل: الظلم والفساد، وهو ما ينشئ لدينا أجيالًا واعية.

ما هي طريقة الاستنجاء الصحيحة؟.. كيفيته ومتى يجوز 1320 مسجدًا تناقش قضية نعمة الماء بين الإهدار والترشيد ضمن برنامج «المنبر الثابت»

وقال الدكتور إبراهيم الهدهد، إن الإسلام الحنيف بنى قيما سامية، ترسي مبدأ العدل والمساواة، وأداء الحقوق لأصحابها، ومكافحة الفساد بالمجتمعات، وهذا يتطلب من كل الأفراد أن يتعلموا حقوقهم وواجباتهم، ليكون لديهم وعيا يساعدهم على آداء مهامهم الحياتية والوظفية على أتم وجه.

بدأ الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة، منسق وزارة التعليم العالي للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، محاضرته بالإشاره إلى أن القرآن الكريم أرسى مبدأ مكافحة الفساد، وإقامة العدل بين الناس، وهذا يتجلى في قوله تعالى: (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس)، وهو الأمر الذي يعطي أهمية كبرى لهذه المحاضرة.

وقال إن الدولة المصرية أطلقت استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد بنسخ متعددة، وفي نهاية كل نسخة يتم تقييم المنجزات بهدف تحديد النجاحات، ومعرفة التحديات وبناءً على ذلك يتم إعداد النسخة الجديدة للاستراتيجية، لافتا إلى أن نسخة (2019 ـ 2022) من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، حققت نجاحا بنسبة 87% ، وهو ما يحثنا لنشر الوعي، والتشارك لتحقيق مزيد من النجاح في سبيل مكافحة الفساد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر خريجي الأزهر المبادرة الرئاسية بداية برنامج الحوكمة ومكافحة الفساد مكافحة الفساد المنظمة العالمية لخريجي الازهر الوطنیة لمکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

عميد طب طنطا يفتتح المرحلة الثانية من فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة

افتتح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعـة طنطـا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية المرحلة الثانية من فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري " الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر والسمنة بكلية الطب " تحت رعاية الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور لؤى الأحول القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة هويدا إسماعيل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور وائل فراج القائم بأعمال رئيس قسم الأمراض الباطنة والدكتورة منى قطيط مدير مركز الخدمة العامة بالكلية ومنسق المبادرة الرئاسية بداية بالكلية والدكتور محمد سرحان نائب مدير المستشفى الرئيسي ومستشفى الجراحات الجديدة وبحضور الدكتورة عزة أبو رية أستاذ الهستولوجيا والمشرف على قسم التعليم الطبي والدكتورة منى أبو النور أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية وبالتعاون بين مركز الخدمة العامة بالكلية وقسم الأمراض الباطنة ومشاركة الكيانات الطلابية المختلفة بالكلية .

ترقية 24 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 21 مدرسا بجامعة طنطا

أكد الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذه المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن أمراض ضغط الدم والسكرى والسمنة للطلاب فى إطار حرص إدارة كلية الطب جامعـة طنطا على المشاركة الإيجابية والفعالة فى المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" من منطلق المسئولية المجتمعية والتنموية تجاه المجتمع وتنفيذا للإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال خدمة المجتمع وتسخير كافة إمكانيات الكلية، حتى تنجح المبادرة فى تحقيق أهدافها المنشودة، مشيرا إلى أن إجراء الفحص والتقييم يتم واسطة نخبة متميزة من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم الأمراض الباطنة، والعلاج فى حالة إيجابية التحليل يتم من خلال توجيه المصابين لتلقى العلاج داخل المستشفيات الجامعية .

زراعة الغربية تعلن تدشين حصاد محصول الأرز بسمتي بقرية بوريك بطنطا

وأضاف الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذه المبادرة نجحت فى يومها الأول فى إجراء الكشف الطبي على عدد ١٠٠ طالب وطالبة من الطلاب المصريين والوافدين بالمجان وتم قياس الضغط وسكر عشوائي والطول والوزن لمعرفة مؤشر كتلة الجسم مع التأكيد على أهمية توعية الطلاب للمشاركة فى هذه المبادرات، مرحبا بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية فى المرات القادمة والتي ستعقد يوم الإثنين من كل أسبوع بمدخل الكلية لتعم الفائدة على كافة منسوبي الكلية .

FB_IMG_1729068352043 FB_IMG_1729068340819 FB_IMG_1729068318627 FB_IMG_1729068311738 FB_IMG_1729068309973

مقالات مشابهة

  • المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تطلق برنامج «الحوكمة ومكافحة الفساد»
  • "خريجي الأزهر" تنعى شهداء العلم من طلاب جامعة الجلالة
  • «خريجي الأزهر» تطلق أولى فعاليات برنامج مكافحة الفساد ضمن مبادرة بداية
  • عميد طب طنطا يفتتح المرحلة الثانية من فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة
  • ضمن المبادرة الرئاسية بداية.. انطلاق حملة تنظيف الأسنان بمدارس الفيوم
  • في إطار المبادرة الرئاسية.. الأزهر العالمي للفتوى يستقبل شباب " نوِّر فكرَك ..ابنِ وعيَك"
  • جامعة السادات بالمنوفية تطلق 100 يوم رياضة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة السادات تطلق 100 يوم رياضة ضمن المبادرة الرئاسية بداية
  • نوفمبر المقبل.. الأزهر يدشن "بداية جديدة" من جامعة سوهاج بإطلاق أسبوع الدعوة الإسلامية