التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، إحدى أكبر مجموعات الاستثمار والبناء في الصين، وذلك بمقر الشركة في بكين.

وزير السياحة يلتقي سفير مصر بالصين

حضر اللقاء، عاصم حنفي، سفير مصر في الصين، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وخالد ثروت، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وتفقد الوزير مقر الشركة، واطلع على حجم أعمالها ونماذج منها، وخاصة من خلال المعرض الذي تقيمه الشركة بمقرها، لعرض وإبراز أعمالها سواء في الصين، أو في دول العالم المختلفة، والتي من بينها مصر. 

وعقب هذه الجولة، عقد وزير السياحة، اجتماعا مع نائب رئيس الشركة، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والشركة، وبحث فرص الاستثمار الثنائي لا سيما في مجال السياحة.

العلاقات المصرية الصينية

وأكد الوزير العلاقات المصرية الصينية، وما يجمع البلدين من حاضر ومستقبل مشرق يشهده تنوع كبير في أوجه واستراتيجيات التعاون المشتركة في مختلف المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار، لافتا إلى اللقاءات المتعددة بين رئيسي البلدين.

وأعرب عن حرص مصر على استمرار هذا الزخم والتعاون المشترك وانعكاسه في دفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وأشار إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال الحفاظ على التراث، وخاصة من خلال ما لدى الشركة من خبرات في هذا المجال ولا سيما أن مصر لديها تاريخ طويل، لافتا إلى التشغيل التجريبي لـ المتحف المصري الكبير المقرر له اليوم.

ورحب نائب رئيس الشركة بالوزير في الصين وفي الشركة، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر والصين والشراكة الاستراتيجية بينهما، مشيرا إلى المبادرة الصينية (الحزام والطريق)، والتي تقدم الصين من خلالها لمصر الكثير بما يساهم في تمكين مصر من تحقيق أهدافها في 2030.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة والآثار وزير السياحة السياحة العلاقات المصرية الصينية وزیر السیاحة فی الصین

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يبحث مع وزير الاقتصاد السعودي التعاون بالمجالات الاقتصادية

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الاحد مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل الإبراهيم أوجه التعاون المشترك بين مجلس التعاون والمملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية.

وقال بيان للأمانة العامة إن ذلك جاء على هامش الاجتماع السادس للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكر البيان أن اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين مجلس التعاون والمملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية بما يعزز مسيرة العمل الخليجي المشترك ويسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الأمين العام خلال اللقاء أهمية الدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم جهود مجلس التعاون بكافة المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي مشيدا بالجهود التي تبذلها لتعزيز التعاون والتكامل بين دول المجلس في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية.

المصدر وكالات الوسومالسعودية مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة ومدير متحف الصين الوطني يتفقان على تبادل الخبرات وتعزيز التعاون
  • وزير السياحة والآثار: تعزيز التعاون مع الصين في مجال علم المتاحف
  • وزير السياحة يبحث فرص الاستثمار الثنائي والحفاظ على التراث بالصين
  • وزير السياحة والآثار يزور الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في بكين
  • وزير السياحة والآثار يزور متحف الصين الوطني للفنون والحرف ببكين
  • وزير السياحة يلتقي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير السياحة يستهل زيارته للصين الشعبية بلقاء نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية
  • وزير الري: حريصون على دعم أواصر التعاون مع الصومال في مجال الموارد المائية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يبحث مع وزير الاقتصاد السعودي التعاون بالمجالات الاقتصادية