موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحرير بلدة نيفسكويه في لوغانسك وبلدة كراسني يار في دونيتسك، والقضاء وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة لقوات كييف وإسقاط 56 مسيرة على مختلف المحاور.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن قوات “الشمال” الروسية طهرت مناطق جديدة على محوري فولتشانسك وليبتسوفسكي من جيش نظام كييف في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا وكبدته 40 جندياً، ودمرت له مدافع وآليات وموقعاً لتجميع المسيرات.

وحسب الوزارة، حررت قوات “الغرب” الروسية بلدة نيفسكويه في جمهورية لوغانسك وصدت 5 هجمات وكبدت القوات المهاجمة 430 قتيلاً، ودمرت لها دبابة ومدافع غربية ومستودع ذخيرة ومحطة حرب إلكترونية وآليات أخرى.

وحررت قوات “المركز” بلدة كراسني يار في جمهورية دونيتسك، وصدت 10 هجمات، وكبدت القوات المهاجمة 465 قتيلاً، ودمرت لها مدافع وآليات ومدرعتين وأسلحة غربية، كما حسنت قوات “الجنوب” مواقعها وصدت 7 هجمات وكبدت قوات كييف 710 عسكريين، ودمرت لها مدافع غربية وآليات، وعززت قوات “الشرق” مواقعها في دونيتسك ومقاطعة زابوروجيه، وصدت هجوما خسرت خلاله القوات المهاجمة 100 عسكري وآليات ومدافع غربية، فيما ألحقت قوات “دنيبر” خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون وكبدته 75 عسكرياً ومدرعات ومحطة حرب إلكترونية ومستودع ذخيرة.

ودمرت القوات الروسية مستودعا للزوارق المسيرة، ودمرت البنية التحتية لمطار عسكري وموقعين لإنتاج المتفجرات والذخيرة ومستودعات وقود ومنصات لصواريخ “نيبتون” الساحلية و”إس-200″ للدفاع الجوي، وأسقطت 3 صواريخ “هيمارس” أمريكية و56 طائرة بدون طيار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن سيطرتها على بلدتين في شرق أوكرانيا

أعلنت روسيا الأربعاء سيطرتها على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا، وهي المنطقة التي تتقدم فيها قواتها بسرعة منذ عدة أسابيع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان  إنها سيطرت على بلدة نيفسكي في منطقة لوغانسك، وكذلك بلدة كراسني يار، الواقعة على بعد عشرة كيلومترات من بوكروفسك، التي تعد منطقة استراتيجية للجيش الأوكراني.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن سيطرتها على بلدتين في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1575 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • الجيش السوري يدمر ويسقط 9 طائرات مسيرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية تسيطر يوميا على بلدات ومدن جديدة بمقاطعة دونيتسك
  • الدفاع الروسية: استهداف أهداف عسكرية أوكرانية في 129 منطقة
  • أوكرانيا: الجيش الروسي ينفذ 366 ضربة على إقليم زابوروجيا خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في زابوروجيه والقضاء على 1765 عسكريا أوكرانيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدة ليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه
  • القوات الروسية تحرر بلدة في مقاطعة زابوروجيه