موقع 24:
2024-10-16@14:12:50 GMT

مصر: اتصالات مكثفة لخفض التصعيد بالمنطقة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

مصر: اتصالات مكثفة لخفض التصعيد بالمنطقة

أعلن وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي اليوم الأربعاء عن اتصالات مصرية مكثفة مع الأطراف الإقليمية والدولية لخفض التصعيد بالمنطقة وتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار.

وقال الوزير عبد العاطي، في مؤتمر صحافي مشترك بالقاهرة مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، :"ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان ونؤكد ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار" ، مشيراً إلى أن العمليات الإسرائيلية على لبنان أسفرت عن نزوح أكثر من 1.

2 مليون لبناني.

وشدد على ضرورة توفر الإرادة السياسية لدى إسرائيل لنشر الجيش الوطني اللبناني في الجنوب ، مطالباً بوقف إطلاق النار لضمان تحقيق ذلك.

وأكد أنه لا أمن ولا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة ، كاشفا عن جهود مصرية متواصلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.

ودعا الوزير عبد العاطي المجتمع الدولي إلى "فرض إجراءات حازمة وعاجلة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة"، لافتاً إلى أن "الاحتـلال الإسرائيلي يستخدم التجويع سلاحا للعقاب الجماعي للفلسطينيين".

وأكد أن "تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية هو محل إدانة كاملة، معلنا رفض بلاده "الإجراءات الإسرائيلية بمصادرة بعض أراضي ومباني وكالة أونروا".

ومن جانبه  طالب وزير الخارجية الإسباني بوقف أي هجوم إسرائيلي يستهدف المدنيين في لبنان ، مؤكداً أن الهجوم الإسرائيلي على قوات يونيفيل في جنوب لبنان يعد استهدافا لحقوق الإنسان .

وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني: ناقشنا ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في #لبنان#eXtranews pic.twitter.com/zKixy1OOvt

— eXtra news (@Extranewstv) October 16, 2024

وأشار ألباريس إلى  لبنان دولة ذات سيادة بالأمم المتحدة ، مطالبا بتنفيذ القرار الأممي 1701 ووقف إطلاق النار، مؤكداً أن الأونروا وكالة لا يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها ، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم اللازم لها لخدمة اللاجئين

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية تتجه لمطار بيروت لدعم لبنان

أدان الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي أسفر عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة.

وأشار وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، نقلته قناة “اكسترا نيوز”، إلى أن طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت استكمالا للجسر الإغاثي الجوي لدعم لبنان.

وتابع الدكتور بدر عبدالعاطي :"ندين أي استهداف لقوات يونيفيل في جنوب لبنان ونطالب بتنفيذ القرار الأممي 1701".

وشدد على أنه يؤكد ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، موضحًا أنه على المجتمع الدولي فرض إجراءات حازمة وعاجلة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني: لن نتنازل عن «حل الدولتين» ووقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية تتجه لمطار بيروت لدعم لبنان
  • عاجل:- وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدًا في إطار الجهود المصرية لخفض التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية: لا أمن ولا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • وزير الخارجية: غطرسة القوة لن تحقق الأمن والسلام بالمنطقة
  • وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • صحيفة تتحدث عن جهود وقف إطلاق النار في لبنان وإنهاء التصعيد بالمنطقة
  • ميقاتي للجزيرة: نسعى لوقف إطلاق النار ولدينا ضمانات أميركية لخفض التصعيد
  • وزير الخارجية يدين إعلان إسرائيل مصادرة أرض مقر الأونروا بالقدس المحتلة