عدن (عدن الغد) نبيل عليوه

اختتم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات اللقاء التشاوري للأطباء والأكاديميين والمختصين حول أهمية اللقاحات بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح
في ختام اللقاء الذي نظمه على مدى يومين المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بدعم من اليونيسيف أكد وزير الصحة على الدور الفاعل للاطباء في التوعية بأهمية اللقاحات ودحض الإشاعات المغرضة حول اللقاحات وتبني المفاهيم التوعوية في المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة.

. لافتاً إلى أهمية اللقاحات في تحقيق حماية البشرية منذ عقود خلت ونجاحها في الحماية من الأمراض المختلفة ووقاية الاطفال من الأمراض المنتشرة.. مشيراً إلى ضرورة رفع منسوب الوعي الصحي من خلال تظافر الجهود لزيادة نسبة أخذ التطعيمات..مذكرا بان الجميع كان يتعامل بإيجابية وحرص على تطعيم اطفاله قبل أن تتدنى نسبة التطعيم لاسباب الشائعات الغير صحيحة
وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي أثنى على منفذي الدورة في التوعية بأهمية اللقاحات.. مشيراً إلى الحاجة إلى التوعية المجتمعية من أجل رفع نسبة التغطية بالتحصين والقضاء على اي معلومات مغلوطة حول اللقاحات من خلال زيادة عملية التوعية
مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي اكد أهمية دور الأطباء الاخصائيين والأكاديميين في رفع الوعي لدى المجتمع حول اللقاحات وأهميتها في ظل انتشار الطفولة المعدية وخطورتها والتي عاودت الظهور بعد أن كانت قد اختفت من بلادنا من اكثر من عقد من الزمن. 
حضر اختتام اللقاء مدير عام الإدارة العامة لصحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار وعدد من المختصين

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف والمفتي ينعيان شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

نعى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر الأسبق والتي وافتها المنية اليوم.

وتوجه وزير الأوقاف بخالص العزاء وصادق المواساة للدكتور أحمد عمر هاشم ولأسرة الفقيدة، سائلًا الله عزَّ وجلَّ أن يتغمَّدها بواسع رحمته، وأن يُسكنها فسيحَ جنَّاته، وأن يُلهمَ أهلها وذويها الصبرَ والسُّلوان، و"إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".

كما نعى الدكتور نظير عيَّاد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- شقيقةَ الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، التي وافتها المنية اليوم الأحد.

وتوجَّه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتور أحمد عمر هاشم ولأسرة الفقيدة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمَّدها بواسع رحمته، وأن يُسكنها فسيحَ جنَّاته، وأن يُلهمَ أهلها وذويها الصبرَ والسُّلوان "إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".

ويقام العزاء اليوم بعد صلاة العصر بالساحة الهاشمية بقرية بني عامر مركز الزقازيق محافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • البيان الختامي للقاء التشاوري الموسع لصحفيي وإعلاميي مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وزير الأوقاف والمفتي ينعيان شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • التكفل بـ 145 حالة إصابة بالملاريا.. هذا سبب إنتشارها بالجنوب
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة»: نجاح حملات التوعية في تراجع أعداد المصابين بداء السعار