وقعت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي مذكرات تفاهم استراتيجية، مع شركات "لوكاي" و"سيمنز أدفانتا"، و"كور 42"، و"بريسايت لتقنيات الذكاء الاصطناعي" كل على حده، وذلك ضمن فعاليات معرض جيتكس العالمي 2024، ما يعكس جهودها المتواصلة لتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في الإمارة.

حضر توقيع المذكرات محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل وعدد من مسؤولي الدائرة وممثلي الشركات الأربع.


وقال الدكتور سيف الناصري، وكيل دائرة البلديات والنقل إن التعاون مع هذه الشركات الرائدة يمثل إضافة هامة إلى إنجازات الدائرة التي تسعى من خلالها إلى زيادة الكفاءة والاستدامة في البنية التحتية، والاستفادة من الحلول التكنولوجية المتقدمة، لتحسين جودة الحياة، وتحقيق الرفاهية للجميع في أبوظبي.
وعبر عن ثقته في حجم التأثير الذي ستتركه مثل هذه الشراكات في القطاعات الرئيسة، لتعزيز جهود الدائرة للحفاظ على المكانة الرائدة للإمارة.

حلول متخصصة

ويهدف التعاون مع شركتي "لوكاي" و" كور 42"، إلى الاستفادة من الحلول المتخصصة، لرفع مستوى الابتكار التكنولوجي في مجالات المدن الذكية، والبيانات والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى دعم رحلة التحول السحابي من خلال تنفيذ مبادرات استراتيجية، وتطبيق نماذج تعرض فوائد للمشاريع التطويرية التي تنفذها الدائرة.
وتعمل شركة "سيمنز أدفانتا" بموجب هذا التعاون على توسيع الكفاءة التشغيلية للدائرة، وتقليل استهلاك الطاقة من خلال توفير حلول شاملة تدمج أحدث التقنيات، ضمن برنامج المدن الذكية والإدراكية، ما يمكن الدائرة من تطوير مدن جاهزة للمستقبل.
وتدعم مذكرة التفاهم مع شركة “بريسايت لتقنيات الذكاء الاصطناعي” جهود مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في مجالات البحث والتطوير، وتنفيذ تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في قطاع التنقل بما في ذلك زيادة كفاءة النقل وسلامته، من خلال توفير حلول إدارة المرور، وأنظمة برمجية متكاملة لإدارة الأساطيل المؤسسية، وإدارة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية ونظام الذكاء الاصطناعي، للنقل التجاري وحلول سلامة النقل.
وتهدف المذكرة إلى تسهيل نقل المعرفة، وبناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي، مع اقتراح مبادرات تجريبية توفر إمكانية التوسع في قطاع التنقل.
وتعزز المذكرات جميعها التزام دائرة البلديات والنقل، بدفع عجلة الابتكار والاستدامة، في جميع أنحاء الإمارة، ودعم رحلة التنمية العمرانية الأكثر ذكاء استعدادا للمستقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي الإمارات أبوظبي دائرة البلدیات والنقل الذکاء الاصطناعی من خلال

إقرأ أيضاً:

"قضاء أبوظبي" تستعرض خدماتها الذكية والمبتكرة في "جيتكس 2024"

تشارك دائرة القضاء- أبوظبي، في فعاليات معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024، المقام في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري.

وتستعرض الدائرة أحدث مبادراتها وتقنياتها وخدماتها الذكية والمبتكرة التي توظف الذكاء الاصطناعي لخدمة المتعاملين، ضمن جهودها المتواصلة لتطوير المنظومة القضائية اعتماداً على أفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة.
وتأتي مشاركة الدائرة في المعرض حرصاً على تعريف الزوار بخدماتها القضائية والعدلية الذكية، والتي تدعم تنفيذ رؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، باستدامة التطوير والتحديث لضمان تقديم خدمات ذكية ومبتكرة تسهم في ترسيخ المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي.

خدمات مبتكرة

وتعرّف الدائرة خلال مشاركتها في المعرض، عبر جناح حكومة أبوظبي الذي يحمل شعار "نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي"، بخدماتها ومبادراتها المبتكرة، ومن بينها الخدمات التي يوفرها التطبيق الذكي الجديد، والذي يعد منصة متكاملة ومتطورة تتيح للمتعاملين سهولة التقديم على العديد من المعاملات، والوصول إلى الملفات القضائية والاطلاع على مستجداتها في محاكم ونيابات إمارة أبوظبي عبر خطوات ميسرة، اعتماداً على أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية.
وتطلق دائرة القضاء خلال فعاليات المعرض، عدداً من الخدمات الجديدة عبر تطبيقها الذكي، من بينها: خدمة فتح بلاغ، وخدمة إيداع الأمانات، فضلاً عن تمكين المتعاملين من الوصول إلى المستندات المصادق عليها رقمياً، وذلك في إطار الحرص على تحديث وتطوير التطبيق بشكل مستمر لإضافة المزيد من الخدمات القضائية والعدلية عبر منصة واحدة متكاملة.

مقالات مشابهة

  • عارضون في جيتكس: الذكاء الاصطناعي أصبح عنصراً أساسياً في الابتكار
  • دائرة البلديات والنقل – أبوظبي توقع 4 مذكرات تفاهم استراتيجية خلال جيتكس
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية- بيانات” في أسبوع جيتكس للتقنية 2024
  • حكومة أبوظبي تطلق مسابقة الهاكاثون السيبراني في جيتكس 2024
  • “قضاء أبوظبي” تستعرض جهودها لتطوير خدماتها في “جيتكس 2024”
  • حكومة أبوظبي تطلق مسابقة الهاكاثون السيبراني في "جيتكس 2024"
  • "قضاء أبوظبي" تستعرض خدماتها الذكية والمبتكرة في "جيتكس 2024"
  • بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي.. وزارة الاقتصاد تستعرض مبادراتها في جيتكس
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تشارك في جيتكس