نشرت منظمة الصحة العالمية تقريرا جديدا يقدم الدروس المستفادة والمخططات للاستفادة من الرياضة كمحرك للصحة، ففي إطار الاستفادة من تجارب بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 والبناء عليها، أطلقت دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية اليوم تقريرًا جديدًا يقدم الدروس المستفادة والتوصيات لتنظيم فعاليات رياضية كبرى وشعبية صحية وآمنة في جميع أنحاء العالم.

التقرير، الذي يحمل عنوان "تغيير اللعبة: تعزيز الصحة والرفاهية من خلال الأحداث الرياضية"، هو نتاج شراكة الرياضة من أجل الصحة التي استمرت لمدة 3 سنوات والتي تأسست في عام 2021 من قبل قطر ومنظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، لتقديم وضمان إرث كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 الصحية والآمنة، تم إطلاقه خلال حدث وزاري بعنوان "تعزيز الصحة والرفاهية من خلال الأحداث الرياضية"، الذي عقد في الدوحة خلال الدورة الـ 71 الجارية للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وقالت الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة في قطر: "إن التعاون بين قطر ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يمكن أن يلهم منظمي الأحداث الرياضية العالمية الكبرى لدمج الصحة في تخطيط وتنفيذ أحداثهم".

وأوضحت الكواري: "إن نموذج الرياضة من أجل الصحة التزامًا بتسخير القوة التحويلية للأحداث الرياضية الكبرى لخلق تحسينات دائمة في الصحة العامة والرفاهية"، "يوضح هذا التقرير جهودنا التعاونية - وهو نموذج جديد يوحد الدول والمنظمات الدولية والاتحادات الرياضية في مهمة مشتركة".

وأضاف الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن التقرير الجديد أظهر قوة الرياضة - والأحداث الرياضية - في تمكين الناس من عيش حياة أكثر صحة، جسديًا وعقليًا.

وأوضح الدكتور تيدروس: "مرة أخرى، نرى أن تعزيز الصحة والدعوة إلى الصحة والأمن الصحي يمكن دمجها بسلاسة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وتلتزم منظمة الصحة العالمية بضمان استمرار استخدام الأحداث الرياضية كمحركات قوية للصحة المستدامة".
قال  معتز برشم، بطل القفز العالي الأولمبي القطري: "تتمتع الرياضة بقدرة لا مثيل لها على إلهام وتوحيد وتحويل حياة الناس، ومن خلال تعزيز الصحة البدنية والعقلية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ستساهم الرياضة في تعزيز الصحة البدنية والعقلية خلال البطولة، الرياضة من أجل الصحة وأظهرت المبادرة كيف يمكن للرياضة أن تؤدي إلى حياة أكثر صحة للجميع، مما يشكل نموذجًا قيمًا للأحداث العالمية المستقبلية.

توجت شراكة الرياضة من أجل الصحة بتنظيم مجموعة من الأنشطة المتعلقة بالصحة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي تتناول تعزيز الصحة (مكافحة التبغ، والأنظمة الغذائية الصحية، والصحة العقلية، والنشاط البدني)، والأمن الصحي، والدعوة والاتصالات، تم إجراء مراجعة للمشروع الممتد لـ 3  سنوات وأسفرت عن مجموعة من التوصيات التي تضمنت أهمية ما يلي:

إعداد مذكرات تفاهم مع القطاع الصحي الخاص – بما في ذلك المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية – قبل الأحداث الكبرى لوضع الأساس للتعاون الفعال؛ إشراك كافة الجهات والهيئات ذات الصلة في اتخاذ القرار والتخطيط والتنفيذ، تطوير ومراجعة الخطط والإجراءات الشاملة لتعزيز السلامة في الأحداث الرياضية الكبرى، ثم اختبارها من خلال برنامج تدريبي شامل بنفس القدر وسلسلة من التدريبات على الحوادث الكبرى، إنشاء آليات لتعزيز الالتزام بتدابير الصحة العامة والاجتماعية وغيرها من بروتوكولات الصحة العامة المعمول بها.تم إطلاق شراكة الرياضة من أجل الصحة لدعم الجهود الرامية إلى حماية الصحة أثناء البطولة وبعدها، حتى يتمكن الزوار واللاعبون والموظفون والسكان من قضاء وقت آمن وممتع، كما ركزت الشراكة على الدعوة إلى تحسين الصحة خارج نطاق الرياضة، والاستفادة القصوى من كأس العالم وإرثها من خلال ربطها بمجموعة من البرامج التي تعزز النشاط البدني والتغذية الصحية واختيارات نمط الحياة الصحية.يلخص هذا التقرير عملية التعلم ونتائج الشراكة، ويقدم مشروع كأس العالم الصحي في قطر 2022 كنموذج يمكن تصميمه في الأحداث الرياضية المستقبلية.

وقالت المنظمة، إن شراكة قطر، ومنظمة الصحة العالمية،تترك إرثًا لفعاليات رياضية كبرى أكثر أمانًا وصحة، حيث يتم تغيير قواعد اللعبة وتعزيز الصحة والرفاهية من خلال الأحداث الرياضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية كأس العالم قطر 2022 الرياضة من أجل الصحة تعزيز الصحة العامة أحداث رياضية كبرى ارث كأس العالم مكافحة التبغ الأنظمة الغذائية الصحية النشاط البدني الأمن الصحي الشراكة الرياضية تيدروس آدهانوم معتز برشم تعزيز الرفاهية برامج صحية الأحداث الرياضية العالمية ومنظمة الصحة العالمیة الأحداث الریاضیة الصحة العامة تعزیز الصحة من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل - "استعد الآن".. موعد عرض الحلقة الجديدة من الموسم الثالث لمسلسل طائر الرفراف وطريقة مشاهدتها

يترقب عشاق الدراما التركية بحماس إعلان الحلقة القادمة من مسلسل "طائر الرفراف"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في تركيا والعالم العربي. مع انطلاق الموسم الثالث، يتوقع المشاهدون العديد من التطورات المثيرة، خاصة بعد ما شهدته الأحداث من تغيرات درامية مثيرة تتعلق بشخصيات فريد وسيران.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية التفاصيل الكاملة حول موعد عرض الحلقة الجديدة وطريقة مشاهدتها على القناة الرسمية، بالإضافة إلى كيفية ضبط تردد قناة ستار تي في التركية.

موعد عرض الحلقة الجديدة من الموسم الثالث لمسلسل طائر الرفراف

وبعد نجاح الحلقة 74 التي افتتحت الموسم الثالث من مسلسل طائر الرفراف، تواصل القناة الرسمية عرض الحلقات الأسبوعية الجديدة، حيث يتوقع أن تتصاعد الأحداث بشكل أكبر مع مرور الحلقات، وعشاق المسلسل يتابعون بشغف تطورات الشخصيات، خاصة مع ابتعاد فريد وسيران كل منهما عن الآخر، وبدء كل منهما حياة جديدة مليئة بالتحديات العاطفية.

وموعد عرض الحلقة الجديدة هو كل يوم جمعة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا على قناة ستار تي في التركية.

كيفية مشاهدة مسلسل طائر الرفراف عبر القناة الرسمية

كما يمكن للمشاهدين متابعة أحداث مسلسل طائر الرفراف عبر قناة ستار تي في التركية، ويمكنك ضبط التردد على جهاز الاستقبال لديك من خلال المعلومات التالية:

التردد: 12209الاستقطاب: عرضي (H)معدل الترميز: 3000تصحيح الخطأ: 5/6جودة البث: عالية الدقة (HD)قصة مسلسل طائر الرفراف وأبرز الأحداث في الموسم الثالث

ويعد مسلسل طائر الرفراف هو عمل درامي يجمع بين الكوميديا والرومانسية والدراما الاجتماعية، وتدور قصته حول شاب من عائلة ثرية يعيش حياة مرفهة مليئة بالتحديات والرفاهية. مع تطور الأحداث، يقرر جده أن يعيده إلى طريق الالتزام من خلال إجباره على الزواج من فتاة معينة، ولكن الشاب يقرر اختيار سيران بدلًا من أختها التي كانت مرشحة للزواج.

وتبدأ رحلة فريد وسيران المليئة بالتحديات والصراعات العاطفية، حيث تكتشف سيران العديد من السلبيات في شخصية زوجها، وتتصاعد الأحداث مع تطور علاقتهما في إطار من الكوميديا والمواقف المثيرة.

كما يبدأ في الموسم الثالث، كل من فريد وسيران باتخاذ مسارات جديدة في حياتهما، حيث يبتعد كل منهما عن الآخر، مع ظهور قصص حب جديدة تدخل في السياق الدرامي.

توقعات الموسم الثالث والتطورات الجديدة

وينتظر المشاهدون بفارغ الصبر ما سيحدث في الحلقات القادمة من الموسم الثالث، فقد أصبح المسلسل أكثر تشويقًا مع تطور العلاقات بين الشخصيات وتغير ديناميكيات القصة.

مقالات مشابهة

  • المرأة الرياضية.. فخـر الوطن ونمــوذج مشرف في المحافل العالمية
  • الأندية العالمية ومشاهير الرياضة الذين تضامنوا مع غزة (إنفوغراف)
  • وزارة الصحة تبحث تعزيز التوأمة مع الجامعات الطبية لتحسين الرعاية الصحية
  • صنعاء.. اختتام بطولة الرسول الأعظم الرياضية الثالثة لكرة القدم
  • عاجل| تحسن مفاجئ في السندات المصرية بالأسواق العالمية
  • عاجل - "استعد الآن".. موعد عرض الحلقة الجديدة من الموسم الثالث لمسلسل طائر الرفراف وطريقة مشاهدتها
  • مجالس المستقبل العالمية: تعزيز الجاهزية للمستقبل
  • منها استهداف قلب إسرائيل.. أبرز الأحداث العالمية مساء الاثنين
  • دور التغذية السليمة والتمارين الرياضية في تعزيز صحة العظام