في ظل الانخفاض المستمر في درجات الحرارة، وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدة تحذيرات للمصريين بشأن طقس الأيام المقبلة وما يطرأ على حالة المناخ.

 

تحذيرات الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة من اليوم الأربعاء، إلى الإثنين 21 أكتوبر 2024، مشيرة إلى الاستمرار في الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، ومائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية، حار على باقي الأنحاء.

وحسب هيئة الأرصاد الجوية، تسود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وكذلك وجود فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم الخميس 17 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتهب رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

 

خريطة سقوط الأمطار 

كما كشفت خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل فرص الأمطار المتوقعة التى متوقع أن تشهدها البلاد حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة اليوم الأربعاء 16 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، متابعة: "من المتوقع أيضا فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم غد الخميس 17 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري".


وحول حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، قال الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بدءا من اليوم نشهد تراجعا في درجات الحرارة بعد أن كانت أعلى من المعدلات الطبيعية، ليكون الطقس نهارا مائل للحرارة إلى حار، ويكون معتدل ليلا، مائل للبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأول من الصباح الباكر.

 

انخفاض في درجات الحرارة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  إلى أن الأيام المقبلة ستتراجع درجات الحرارة على القاهرة لتكون أقل من 29 درجة، وتسجل 26 على السواحل الشمالية و35 حتى 38 على المناطق الجنوبية.

 

الفارق في درجات الحرارة بين الليل والنهار

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الفارق في درجات الحرارة بين الليل والنهار، حيث يكون الطقس في الليل بارد ولا بد من ارتداء الملابس الخريفية.

 

وجود فرص أمطار على السواحل الشمالية

وأكدت غانم، وجود فرص أمطار على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وبعض مناطق الوجه البحري وتكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

 

شبورة مائية على الطرق الزراعية

وأوضحت أنه في هذه الفترة هناك شبورة ولكن خفيفة، ولذلك على الجميع توخي الحذر في أثناء القيادة في الصباح، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية العامة للأرصاد الجویة على السواحل الشمالیة فی درجات الحرارة الأرصاد الجویة الأیام المقبلة الوجه البحری فرص أمطار

إقرأ أيضاً:

تراجع وشبورة وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

كتب- أحمد عبدالمنعم:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد 20 أكتوبر.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تراجع درجات الحرارة غدًا الثلاثاء على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.

وتوقعت الأرصاد، أن يسود غدًا طقس معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره والصباح الباكر، مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية حار على باقي الأنحاء.

كما حذرت من الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتوقعت هطول أمطار خفيفة قد تكون متوسطة اليوم الثلاثاء على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، وفرص أمطار خفيفة يومي الأربعاء والخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • أمطار على هذه الأماكن.. تعرف على طقس الأيام حتى الإثنين المقبل
  • أجواء شتوية وبرودة مفاجئة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية
  • طقس الأيام المقبلة.. أمطار وبرق ورعد
  • "زود ملابسك الصبح".. 4 تحذيرات من الأرصاد الجوية للمصريين
  • الأرصاد: سحب منخفضة وأمطار على السواحل الشمالية الغربية
  • تراجع وشبورة وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • فروق كبيرة بين الليل والنهار .. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض الحرارة 4 درجات وأمطار خفيفة بدءا من غد
  • أمطار وشبورة وتراجع حرارة.. الأرصاد تعلن طقس الـ48 ساعة المقبلة والظواهر الجوية